نظام للذكاء الاصطناعي يحسّن المحادثات بين البشر والروبوتات! يتم التفاعل بالضحك والمداعبة | تك عربي | Tech 3arabi

نظام للذكاء الاصطناعي يحسّن المحادثات بين البشر والروبوتات! يتم التفاعل بالضحك والمداعبة

نظام للذكاء الاصطناعي يحسّن المحادثات بين البشر والروبوتات! يتم التفاعل بالضحك والمداعبة يعمل العلماء على تطوير نظام ذكاء اصطناعي يهدف إلى تحسين المحادثات بين البشر والروبوتات وتعليمها الضحك بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب.

اقرا المزيد: تليجرام يطرح مميزات جديدة لمنافسة واتس آب .. تعرف على أبرزها

إن الفريق الذي يطور الروبوت الضاحك الذي أطلق عليه اسم “إيريكا” أكدوا أن المشروع يمكن أن يحسن المحادثات العفوية بين الأشخاص وأنظمة الذكاء الاصطناعي.

أنواع الضحك 

كما حدد العلماء 3 أنواع من الضحك لتعليمها للروبوت “إيريكا”: الضحك المنفرد، والضحك الاجتماعي (مثل الابتسامات المهذبة أو المحرجة)، والضحك تعبيراً عن المرح. استخدمت البيانات لتدريب النظام الآلي كي يستطيع اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيضحك أو لا، وكذلك بشأن نوع الضحك.

واختبر الفريق “روح الدعابة” لدى “إيريكا”، من خلال إنشاء أربعة حوارات قصيرة لمشاركتها مع شخص، ودمج خوارزمية الضحك المشترك الجديدة في برامج المحادثة الحالية. قورنت السيناريوهات التي لم يضحك خلالها “إيريكا” على الإطلاق، أو حين عبر عن “ضحكة اجتماعية”.

“روح الدعابة”

اختبر الفريق “روح الدعابة” لدى الروبوت إيريكا، من خلال إنشاء أربعة حوارات قصيرة لمشاركتها مع شخص، ودمج خوارزمية الضحك المشترك الجديدة في برامج المحادثة الحالية. وقورنت بالسيناريوهات التي لم يضحك فيها إيريكا على الإطلاق أو يصدر ضحكة اجتماعية في كل مرة يرصد فيها فعل الضحك.

وعُرِضَت المقاطع على 130 متطوعاً صنفوا خوارزمية الضحك المشترك بأنها الأكثر تفضيلاً للتعاطف والطبيعية والتشابه مع الإنسان والتفاهم.

اقرا المزيد: ثلاث طرق غير معروفة على واتساب ستغير طريقة كتابة الرسائل النصية للأبد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى