شركة Exits.me تحصل على تمويل بقيمة 1 مليون دولار أمريكي | تك عربي | Tech 3arabi

شركة Exits.me تحصل على تمويل بقيمة 1 مليون دولار أمريكي

شركة Exits.me تحصل على تمويل بقيمة 1 مليون دولار أمريكي ، أعلنت منصة Exits.me المصرية الناشئة عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة مليون دولار أمريكي عن طريق مجموعة مستثمرين ملائكيين مصريين، شركة بسيطة القابضة للاستثمارات، وشركة مولني القابضة للاستثمارات، بالإضافة إلى شركة Exits.me من المملكة المتحدة التابعة لها.

إقرأ المزيد : شركة Procurified تحصل على تمويل بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي

تأسست Exits.me عام 2022 عن طريق محمد أبو النجا وأهلة الصبان وأيمن الطنبولي، وقد تم الاستحواذ عليها مسبقًا هذا العام عن طريق PIE المختصة بتقديم الخدمات الاستشارية للدمج وأسسها محمد أبو النجا، حيث يسعى مع فريقه لتطوير المنصة الجديدة ومحاولة سد الفجوة ذات الصلة بعمليات الاندماج والاستحواذ ودعم تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، وذلك بعد إطلاق الإصدار التجريبي.

وتشير الإحصاءات وفقًا لبيان الشركة إلى أن منطقة الشرق الأوسط حظيث بثلاثة أضعاف حالات التخارج للشركات خلال الفترة بين عامي 2012 و2018 مقارنة بالأرقام العالمية، وتستمر الأرقام في النمو بمضاعفات مماثلة إن لم تكن أعلى، ونفس الأمر يحدث في أفريقيا بمعدل 6 أضعاف.

كما تشير الإحصاءات إلى تسجيل 359 صفقة اندماج واستحواذ بقيمة 42.6 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022 على الرغم من تقلبات السوق العالمية، وتمثل الزيادة في نشاط الاندماج والاستحواذ نموًا بنسبة 12٪ في عدد الصفقات على أساس سنوي، ويدير هذه الصفقات مصر والسعودية والإمارات والمغرب وعمان.

وتعليقًا على الجولة، صرح فريق Exits.me: “هدفنا مساعدة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال نشر وزيادة الوعي الاستثماري والتثقيف بشأن أهمية الاستثمارات المبكرة في جميع القطاعات ووظائف الأعمال، حيث نرى أنه أمر جوهري وهام أن نصبح قادرين على فهم طرق وآليات الاستثمار بشكل كامل من أجل النهوض بمستقبلنا ومستقبل الأجيال الشابة ومساعدتهم على القيام بذلك باستخدام التكنولوجيا الرقمية بأمان”.

توفر المنصة خدماتها الاستشارية والمساعدة في عمليات الاندماج والبيع والاستحواذ حاليًا من خلال الإصدار التجريبي لأكثر من 25 جهة، وتمتلك قائمة من 30 جهة أخرى قيد التفاوض بقيمة إجمالية للصفقات تبلغ بين 150-200 مليون دولار أمريكي. كما على استخراج ترخيص من هيئة الرقابة المالية لإدارة وترتيب حملات التمويل الجماعي للشركات الناشئة.

إقرأ المزيد : شركة Denim تحصل على تمويل بقيمة 126 مليون دولار أمريكي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى