مسرعة مسك تطلق النسخة الثالثة من برنامجها بالتعاون مع Plug and Play

مسرعة مسك تطلق النسخة الثالثة من برنامجها بالتعاون مع Plug and Play ، أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” عن إطلاق النسخة الثالثة من مسرعة مسك بالتعاون مع Plug and Play، التي يهدف من خلالها مسار مسك الريادة إلى تمكين الشباب من صنع شركات واعدة في لدعم اقتصاد المملكة وخلق أكثر من 10 آلاف وظيفة بحلول عام 2030.

وأوضحت مسك أن معدلات النمو أظهرت تقدمًا لـ40 شركة ناشئة انضمت للمسرعة في النسختين الماضيتين؛ حيث زودت الشركات الناشئة المحلية والإقليمية على مدار فترة البرنامج المتدة إلى 12 أسبوعًا بالتدريب والموارد والأدوات الهادفة لتسريع النمو والتوسع في المملكة بمشاركة خبراء عالميين يعملون على إرشاد وتوجيه المستفيدين، ومكنتها من الوصول إلى صناديق الاستثمار الجريء المحلية والعالمية والجهات الداعمة الأخرىـ بجانب إتاحة استخدام ملتقى المدينة كمساحة عمل مشتركة وتقديم المشورة والدعم المستمر بعد التخرج.

وأشارت مسك إن الشركات تمكنت من حصد ما يقارب من 41.96 مليون دولار أمريكي من خلال جولاتهم الاستثمارية، وساهمت بخلق 293 وظيفة منذ إطلاق البرنامج منها 45% في المملكة العربية السعودية.

وقد اختار القائمون على البرنامج 20 شركة تقنية ناشئة في مراحلها المبكرة للنسخة الثالثة من البرنامج تغطي العديد من القطاعات مثل التقنية المالية، الطيران والفضاء، السياحة، الأغذية والمشروبات، وتقنيات التعليم وغيرها؛ حيث ستحظى الشركات الناشئة المختارة بعدة جلسات تدريبية وورش عمل تشهد انطلاق مسيرتهم في البرنامج الممتد لنحو 12 أسبوعًا.

قائمة الشركات المنضمة للنسخة الثالثة من برنامج مسرعة مسك:

  1. أرزاق بلس (السعودية): منصة تقدم خدمات تقنية لأصحاب المطاعم والموردين وتهدف لتمكينهم من الوصول للمنتجات والخدمات الحلول اللوجستية.
  2. بابل (السعودية): منصة للشركات (B2B) للتقنية الزراعية تعمل على تقديم خدمات تموين للفواكه والخضروات.
  3. بلو أسمبلي (السعودية): نظام إداري للمدارس مصمم للخدمة الذاتية ويزود المدارس ببنية تحتية رقمية.
  4. بيرد مي (السعودية): توفر حلول تقنية مالي لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على إنشاء فواتير إلكترونية لقبول وإدارة المدفوعات.
  5. باي ناو (السعودية): تقديم خدمات لتجربة الشراء الآن والدفع لاحقًا للشركات.
  6. ديسايسف (الأردن): تقديم منتجات الأعمال (B2B) لمؤسسات الرعاية الصحية؛ حيث تساعد على خفض التكاليف عن طريق تقليل إهدار المخزون وزيادة الإيرادات، وتقليل نسبة خسارة التأمين الصحي بالتنبؤ بالأمراض النامية.
  7. ايفنت فل (السعودية): تطبيق لتبسيط التخطيط للفعاليات وحجز التجارب للأماكن أو الخدمات.
  8. هورايزن اكس (السعودية): منصة للشركات (B2B) وتطبيق يستهدف صناعة المأكولات والمشروبات وتوفر الخدمات والمنتجات للمطاعم والمقاهي من خلال سوق أو متجر شامل.
  9. كناري أي آي (أمريكا): حلول تحويل النص إلى كلام باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم.
  10. لوموفاي (البحرين): منصة تعليمية لتقديم خدمات التعليم الذاتي ورفع الكفاءات تهدف لتوسيع الإدراك من النواحي السلوكية والمعرفة والفنية.
  11. منصة مرن (السعودية): منصة للعمل المرن (الحر) في السعودية للتوظيف بالساعة.
  12. مينا فلو (الامارات): منصة تسويقية تتيح التفاعل مع المستهلكين المحليين بشكل أفضل.
  13. اودورات (السعودية): منصة بيع عطور بالجملة تربط بين الموزعين والبائعين.
  14. بريشيس بايلود (أمريكا): شركة ناشئة في مجال الفضاء تساعد للتخطيط وتنفيذ المشاريع المتعلقة بالأقمار الصناعية وسلاسل الامداد.
  15. سكيلرز (السعودية): شركة تقنية تعليمية تقدم تدريب مكثف وعملي لتحسين فرص الأفراد بالحصول على فرص وظيفية في مجال البيع وتطوير الأعمال.
  16. تسخير (السعودية): منصة لتنظيم الجمعيات الشهرية تربط بين العملاء وتضمن استلام المبلغ في الوقت المحدد.
  17. ذا آركتكت (السعودية): منصة لتلبية جميع احتياجات البناء في مكان واحد.
  18. يوني بال (البحرين): منصة تربط العلامات التجارية بالطلاب عن طريق معرف رقمي للعملاء.
  19. فيا في (الأردن): منصة مختصة بالسفر تعمل على تقديم خدمات متنوعة وتجارب مختلفة.
  20. زي- هيلث بليس (السعودية): تزود العيادات بحلول رقمية لتلبية المتطلبات الرقمية لتحقيق رؤية 2030.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى