أحدث التغييرات في اتجاهات تحسين محركات البحث

أحدث التغييرات في اتجاهات تحسين محركات البحث ، الواقع أنَّ Google تعمل باِستمرار على تطوير وتحسين خوارزميتها لمحاولة تقديم أفضل النتائج دائماً، وهي بالرغم من ذلك لا تنجح في ذلك كثيراً. من ناحية أخرى، فإن ما يسمى بالتحديثات الأساسية هي أكثر ما يخشاه مجتمع مُحسّنات محرّكات البحث (SEO)، لأنها تنطوي على تغييرات وتحديثات أعمق من قِبل Google، ويمكنها أيضاً أن تحدث زلزالاً حقيقياً في التصنيف العالمي. لحسن الحظ، نادراً ما تحدث هذه الأعراض مرتين أو ثلاث مرات في السنة.

ومع ذلك، لم يتغير يوم اختصاصي تحسين محركات البحث (SEO) كثيراً، أو على الأقل لم يتغير كثيراً كما كان متوقعاً في السنوات الأخيرة. صحيح أن تحسين محركات البحث التقني يلعب دوراً مهماً في عملنا، ولكن من واقع خبرتي، فإن أشياء مثل أوقات التحميل، أو أساسيات الويب الأساسية، أو مشكلة عرض جافا سكريبت بأكملها يمكن أن تكون مشكلة فقط في حالات محددة، على الرغم من أن هذا منطقياً سيعتمد على الكثير على نوع الموقع. هناك قطاعات معينة، مثل الرِّهان، حيث يمكن أن يكون للمشكلات الفنية وزن كبير، نظراً لأن المحتوى غالباً ما يتم إنشاؤه بشكل ديناميكي باِستمرار عبر جافا سكريبت، مع التعقيد الذي ينطوي عليه ذلك بالنسبة لـ Google.

إذا وضعنا الشِّق التقني جانباً، فالحقيقة هي أن جزءاً كبيراً من وقتنا نقضيه في محاولة إنشاء أفضل محتوى ممكن، ومعرفة نيَّة البحث جيداً، وبالطبع، تضمين الكلمات الرئيسية الضرورية هنا وهناك. ومع ذلك، من وقت لآخر، تظهر أخبار أو تغييرات مثيرة للاِهتمام تعطل بعض “عادات تحسين محركات البحث” التي اِعتدنا عليها لسنوات. واليوم أريد أن أخبركم على وجه التحديد، بخمسة اتجاهات لتحسين محركات البحث لم تعد موجودة. سنرى أمثلة ملموسة تُمكنا من ملاحظتها بفضل عملنا اليومي مع عملائنا. لنبدأ!

1. قم دائماً بتضمين الكلمات الرئيسية بالضبط.

من الشائع بشكل متزايد العثور على نتائج عالية جداً لا تتضمن حتى الكلمة الرئيسية التي أدخلناها في محرك البحث داخل المحتوى. يخبرنا المنطق أنه يجب أن تظهر كلمة رئيسية أو مصطلح واحد على الأقل وثيق الصلة بالموضوع المعني (إذا لم يكن كذلك، فقم بإيقاف تشغيله ودعنا نتابع).

دعونا نرى ذلك بمثال. هذا ما يحدث، على سبيل المثال، إذا أجرينا طلبات البحث “الطاقات البديلة” (1600 عملية بحث شهرية) أو “أنواع الطاقات المتجددة” (1900):

في كلتا الحالتين، نجد ترتيب Acciona أولاً، أيضاً مع (مقتطف مميز) أو (مقتطف مميز). حسنًا…

  • الكلمة المفتاحية الأولى «الطاقات البديلة» لم نجدها مرة واحدة في النص بأكمله.
  • الكلمة الرئيسية الثانية، “أنواع الطاقات المتجددة”، تظهر مرة واحدة على الأقل، في أحد عناوين H2 من النص.

على أي حال، هذا أقل بكثير مما نجده على سبيل المثال، في النتيجة الثانية، حيث تظهر الكلمة الرئيسية المذكورة حتى أربع مرات.

هذا الشيء، الذي قد يبدو مفاجئاً إلى حد ما في البداية، هو مجرد مثال آخر على تقدم Google في الذكاء الاِصطناعي وخوارزمياتها المعقدة بشكل متزايد. كان آخر من وصل هو MUM (من النموذج الإنجليزي متعدد المهام الموحد )، في منتصف عام 2021، تاركاً النموذج السابق، BERT ، عملياً في مهده.

بصفتنا متخصصين في تحسين محركات البحث، فقد اعتدنا على تضمين الكلمات الرئيسية الدقيقة في كل مكان، بدرجة أكبر أو أقل، ولكن هذا لم يعد عاملاً محدداً منذ فترة طويلة.

تدرك Google أن الطاقات البديلة لا تزال مرادفة للطاقات المتجددة، وأنه عندما يبحث شخص ما عن واحدة أو أخرى، كل ما عليهم فعله هو الحصول على قائمة صغيرة بكل الطاقات المتجددة المتوفرة لدينا اليوم. ومع ذلك، سيكون هذا دائماً أسهل بالنسبة لشخص في مكانة Acciona، وهو موقع ويب يتمتع بقدر كبير من السلطة وكان معياراً في عالم مصادر الطاقة المتجددة لسنوات عديدة.

2. الحصول على نسخة AMP من المحتوى.

بدأت صفحات AMP الشهيرة، من صفحات الجوال المسرَّعة باللغة الإنجليزية، في الظهور في نتائج البحث في عام 2016 ، وبصراحة، كانت دائماً مصدر إزعاج أكثر من أي شيء آخر.

  • في المقام الأول، بالنسبة للمطورين الذين اِضطروا إلى بنائها، لأنه يعني بوضوح وجود نسخة مكررة وأقل فاعلية من الموقع، على الرغم من أنها أخف بكثير.
  • ثانياً، لمحللي الويب الذين اضطروا إلى معرفة كيفية تنفيذ وحدات بكسل أو نصوص معينة لقياس الأحداث على تلك الصفحات.
  • وأخيراً، متخصصو تحسين محركات البحث (SEO ) الذين كان عليهم التعامل معهم إذا أردوا الظهور في الأخبار المميزة من Google، والتي كان شرطاً أساسياً لها أن تكون في AMP.

لحسن الحظ ، كان ظهور Core Web Vitals ومقاييس التجربة الجديدة على الصفحة التي قدمتها Google في منتصف عام 2021 بمثابة تغيير كبير في كل هذا. في الواقع، منذ ذلك الحين لم يعد من الضروري ظهور AMP في العرض الدائري المذكور: يكفي أن يتم تحميل الصفحة بسرعة وتوفر مقاييس تجربة لائقة.

3. كن مهووسا بتحسين كل شيء بنسبة 100٪

لقد قيل دائماً أن الإفراط في التحسين أمر خطير وأنا بصراحة، أتفق بشدة. إذا كان المحتوى الخاص بك جيداً، ويستجيب جيداً لنية البحث، ولديه سلطة كافية ولا يحتوي على مشاكل تقنية معقدة، فعاجلاً أم آجلاً سينتهي الأمر بالزيارات.

من الواضح أن تحقيق 100 في تدقيق PageSpeed ​​Insights أو الحصول على جميع الدوائر الخضراء في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لمكوِّن WordPress Yoast الإضافي،أمرٌ رائعٌ جداً، لكن لا ضمان لأي شيء.

دعنا نراها بمثال آخر. هذا ما نحصل عليه الآن على Google عندما ندخل الكلمة الرئيسية “biodiesel” (2900 عملية بحث شهرية):

إذا نظرت إلى النتيجة الأولى لن تجد لا أكثر ولا أقل من … ملف PDF! وأيضاً ليس أي ملف قديم: بل إنه ملف ppt القديم! أي عرض Powerpoint لمدى الحياة، تم حفظه وتحميله كملف PDF.

لستُ مضطراً لإخبارك أن ملف PDF ليس بالضبط أفضل طريقة لنشر محتوى الويب، أليس كذلك؟

  • أولاً، إنه ليس تنسيقًا سريع الاستجابة، لذا فهو لا يتكيف جيدًا مع جميع الأجهزة، ويمكن أن يكون غير مريح تمامًا للقراءة، خاصة على الهاتف المحمول.
  • إنه ليس HTML، لذلك ليس لديهم قائمة تنقل، وبالتالي من المحتمل جدًا ألا يظل القارئ على موقعنا على الويب ويغلق النافذة (ما لم يتضمن ملف PDF بطريقة ما روابط تجذب انتباهه).
  • لا يمكن أيضًا قياس الأحداث والوقت على الصفحة وما شابه ذلك، باستخدام ملف PDF.
  • وأخيرًا، لا يتأثر ملف PDF بمقاييس تجربة الصفحة مثل Core Web Vitals، لأنه ببساطة غير ممكن.

ومع ذلك ، هناك ترتيب PDF أعلى بقية النتائج.

تدرك Google أن هذه النتيجة أفضل بكثير من جميع النتائج الأخرى، والشيء الوحيد الذي تم تحقيقه هو المحتوى، أليس كذلك؟

ماذا عن سُلطة المجال المحتملة! والتي تكون على الأقل من مصدر حسن السمعة، مثل جامعة باليرمو (والتي، في حالة عدم معرفتك، موجودة في الأرجنتين). لصالح ملف PDF هذا، يجب أن أقول إنه على الأقل يبدو أنه يُقرأ جيدًا على الهاتف المحمول، وهو بالفعل إنجاز.

قبل الاِنتقال إلى النقطة التالية، أود أن أريكم مثالاً مختلفاً آخر.

إذا أجرينا البحث عن “تأمين السيارة لأيام”، وهي كلمة مفتاحية تنافسية للغاية وذات طبيعة معاملات للغاية، مع أكثر من 5000 عملية بحث شهرية، فإننا نجد حاليًا هذه النتيجة في المقام العضوي الأول:

وما الذي يميز هذه النتيجة؟ حسنًا، يبدو أنها تهبط عبر التسويق عبر محرك البحث أكثر من أي شيء آخر، نظرًا لأن الصفحة تفتقر تمامًا إلى قائمة التنقل. يميل متخصصو تحسين محركات البحث (SEO) إلى الإصرار تمامًا على أهمية وجود بنية ويب جيدة، بسبب الاِرتباط الداخلي وما شابه، وهنا نجد هذا المثال الذي يفضل بشكل مباشر تجاهل القائمة من أجل الحصول على نقاط تلاشي أقل:

صحيح أن بنية الويب أكثر تعقيدًا إلى حد ما من وجود قائمة تنقل ، لكنها لا تزال مذهلة. على أي حال، Seguro Por Días هي شركة رائدة في قطاعها وتحمل علامتها التجارية وزنًا كبيرًا. بالإضافة إلى ذلك، مفهومها هو تحسين محركات البحث في حد ذاته: لا يوجد شيء مثل تسمية نفسك بالعمل الذي تريد وضعه.

4. راهن على محتوى مكثف للغاية

في كثير من الأحيان، من الممكن العثور على محتوى بنص قليل جدًا في الموضع الأول لعمليات البحث المهمة. وعندما أقول القليل ، فإنني أعني القليل حقًا.

دعنا نراها بمثال آخر. نستمر في عالم مصادر الطاقة المتجددة ، وهذا ما يظهر في نتائج Google عند البحث عن “الكتلة الحيوية” (ما يقرب من 10.000 عملية بحث شهرية!).

إذا قمت بالوصول إلى صفحة APPA ، فسترى أن المحتوى المعني بالكاد يتجاوز 200 كلمة . لوضعها في السياق.

النتيجة الثانية، التي تشغلها حاليًا مؤسسة إنديسا، تحتوي على أكثر من 1300 كلمة.

يبدو أن أيام الاضطرار إلى كتابة أدلة ضخمة تتكون من أكثر من 2000 كلمة من أجل التطلع إلى المناصب العليا قد ولت منذ زمن بعيد. هذا في الأساس مصدر اِرتياح ، لكنه لا يتوقف عن لفت اِنتباهنا. بعد كل شيء، لا ينبغي أن يكون عدد الكلمات في النص عاملًا مهمًا لتحسين محركات البحث. على أي حال ، نصيحتي هي مراقبة منافسيك دائمًا لمعرفة نوع المحتوى الذي قاموا بإنشائه والحصول على فكرة عن حجم المحتوى المطلوب. إذا كافأتهم Google ، فسيكون ذلك لسبب ما.

5. عمليات البحث الصوتي

يعد موضوع عمليات البحث الصوتي أمرًا كلاسيكيًا متكررًا داخل مُحسّنات محرّكات البحث ، على الرغم من أنه يبدو فقد الكثير من القوة في السنوات الأخيرة. بالتفكير في الأمر ببرود، من الصعب جدًا تحسين هذا النوع من البحث، ويمكن أن تستفيد منه أنواع معينة فقط من الأعمال.

تتمثل إحدى التحديات في البحث الصوتي في أنه معقد جدًا للقياس ، وإذا لم تتمكن من قياسه ، فكيف تثبت أنه يعمل؟

فكر في الأمر للحظة: كيف نعرف ما إذا كان البحث الصوتي ينتهي بزيارة موقعنا على الويب أو اتخاذ إجراء يؤثر على أعمالنا؟

صحيح أنه يمكننا التوصل إلى بعض الاستنتاجات من خلال تحليل بعض الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، ولكن هذا سيكون قصصيًا تمامًا وفي أي حال ، تقدم Google معلومات أقل وأقل عن هذا النوع من الكلمات الرئيسية.

تم العثور على عرض آخر في تسمية مخطط “Speakable” ، الذي تم إنشاؤه بدقة للإشارة إلى Google أن المحتوى الخاص بنا مناسب لعمليات البحث من هذا النوع. حسنًا، كان هذا النوع من الترميز في مرحلة تجريبية منذ YEARS، ويعمل حاليًا في الولايات المتحدة فقط وللمحتوى باللغة الإنجليزية.

بعد قراءة المقال لعلك اكتشفت العديد من المغالطات التي تشاهدها أو تسمعها في أي مكان عبر الانترنت خصوصا في تويتر ولكن مع التجربة والقراءة المستمرة اغلب النصائح التي تذكر اثبتت انها بلا قيمة.

إقرأ المزيد : مستخدمو “إنستجرام” يبلغون عن “مشكلة محرجة” تتطلب إصلاحا فوريا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى