كيف تتخلص من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية؟

كيف تتخلص من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية؟ كيف تتخلص من رسائل البريد الإلكتروني العشوائية؟  وفقًا لتقرير صادر عن شركة أبحاث السوق التكنولوجي The Radicati Group ، نتلقى اليوم المزيد من البريد العشوائي أكثر من أي وقت مضى. في عام 2015 ، بلغ متوسط ​​عدد رسائل البريد العشوائي التي يتلقاها نشاطي التجاري (التاجر) 12 في المتوسط ​​يوميًا. في عام 2017 ، بلغ متوسط ​​عدد الرسائل غير المرغوب فيها يوميًا 16 رسالة ، وفي غضون سنوات قليلة فقط ، زاد بشكل كبير.

إقرأ المزيد : كيف تخفي قائمة أصدقائك على فيس بوك عن الجميع أو عن أشخاص معينين؟

ربما تشترك في المواقع التي ترسل لك رسائل بريد إلكتروني منتظمة. إذا قمت بحساب قائمة رسائل البريد الإلكتروني التي اشتركت فيها ولم تعد ترغب في الاشتراك فيها ، فإن متوسط ​​عدد رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي تتلقاها سيقفز بشكل كبير.

يمكن أن يكون البريد العشوائي مزعجًا جدًا. يمثل البريد العشوائي مشكلة كبيرة لجميع الشركات ، وغالبًا ما يتم استخدام البريد العشوائي عن طريق برامج القرصنة وأنواع أخرى من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية. بهذه الطريقة ، قد يستغرق استلامها الكثير من الوقت – خاصة وأن رسالة البريد العشوائي قد تبدو قانونية في البداية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لجميع اشتراكات البريد الإلكتروني التي لم تعد ترغب في الاشتراك بها أن تمنعك من رؤية الرسالة المهمة التي تحتاجها.

في هذه المقالة ، ستتعلم سبع طرق لمساعدتك على تقليل عدد رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها كل يوم. في هذه العملية ، توفر الوقت وهذا يساعدك على أن تكون أكثر كفاءة وفعالية.

1- استخدام الفلاتر.

تقريبًا أي خدمة بريد إلكتروني احترافية ؛ يقدم خدمة التصفية. تعرف على كيفية تحقيق أقصى استفادة من حسابك:

على سبيل المثال ، في Microsoft Outlook يمكنك تعيين قواعد لإرسال الرسائل الإخبارية التي تشترك فيها عبر البريد الإلكتروني ؛ أرسل مباشرة إلى مجلد محدد. سيؤدي هذا إلى منع رسائل البريد الإلكتروني هذه من الدخول إلى بريدك الوارد الرئيسي. بهذه الطريقة يمكنك تصفحها في أوقات فراغك. يحتوي Microsoft Outlook أيضًا على عامل تصفية البريد الإلكتروني غير الهام المدمج الذي يرسل الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل العشوائية إلى مجلد البريد الإلكتروني غير الهام. يمكنك أيضًا تغيير مستوى التصفية الذي تحدده.

يرسل Yahoo Mail جميع رسائل البريد الإلكتروني عبر عامل تصفية البريد العشوائي قبل تطبيق أي قواعد. يتم إرسال رسائل البريد العشوائي غير المرغوب فيها تلقائيًا إلى مجلد البريد العشوائي. كما أنها تتيح لك تعيين المجلدات لتلقي أنواع معينة من رسائل البريد الإلكتروني.

يحتوي Gmail أيضًا على أداة لتصفية رسائل البريد الإلكتروني وحظر الرسائل غير المرغوب فيها. لقد قدمنا ​​برنامجًا تعليميًا كاملاً حول كيفية تصفية رسائل البريد الإلكتروني في Gmail. يمكنك قراءة هذا البرنامج التعليمي Envato Tuts + على الرابط التالي:

غالبًا ما ترتبط الحماية من البريد العشوائي بجدران الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات. تحقق من جدار الحماية ومكافحة الفيروسات للتأكد من أنهما يعملان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2- لا تضغط على الروابط ولا ترد على البريد العشوائي

يبدو من الواضح أنه لا ينبغي الرد على الرسائل غير المرغوب فيها وعدم النقر فوق الروابط الخاصة بها. هذا سهل كما تعتقد. ليس. غالبًا ما يتخذ مرسلو البريد العشوائي خطوات لجعل البريد الإلكتروني يبدو قانونيًا. قد يدعي موضوع رسالة البريد العشوائي أن هناك مشكلة في حسابك المصرفي أو قد يشير إلى أنك فزت بجائزة قيمة.

عندما تتلقى رسالة ، حتى لو كانت رسالة تبدو شرعية ، انظر إليها بعناية قبل فتحها. فيما يلي بعض الاقتراحات حول كيفية البحث أو الحصول على موعد لرسائل البريد العشوائي:

1. أنت لا تتعرف على عنوان المرسل. قد يكون عنوان المرسل مشابهًا لعنوان المرسل الذي تعرفه وتثق به ، ولكن إذا نظرت عن كثب إلى هذا العنوان ، ستلاحظ أنه مختلف قليلاً. ربما تغير اسم الشركة قليلاً. قد تكون هناك أحرف غريبة في عنوان البريد الإلكتروني. تلقيت ذات مرة رسالة بريد إلكتروني يُزعم أنها مرسلة من أحد أفراد العائلة. لكن عندما نظرت عن كثب في مجال البريد الإلكتروني ، أدركت أن أفراد عائلتي ليس لديهم بريد إلكتروني مسجل في هذا المجال.

2- قسم الموضوع يقدم ادعاءات كاذبة. يأمل مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها في خداعك لنشر هذه الرسالة. إنهم يتلاعبون بمشاعرك من خلال تقديم ادعاءات كاذبة ومضللة (مثل المشاكل المالية أو مشاكل كلمة المرور الخاصة بك) أو إثارة جشعك (من خلال تقديم مكافآت خيالية). قد يتضمن سطر الموضوع أيضًا كلمة فورية مصممة خصيصًا لجذب انتباهك. لا تسمح لنفسك أن تقع ضحية لمثل هذه الجهود.

3- البريد الإلكتروني مليء بالأخطاء الإملائية والنحوية. عادة ما ترسل الشركات الحقيقية رسائلها قبل إرسالها ؛ لأخطاء محتملة ؛ إفحص بحذر. حتى لو لم يتمكنوا من تغيير كل الأخطاء ، فإنهم يصححون معظم الأخطاء. عادةً ما يكون مرسلو البريد العشوائي في عجلة من أمرهم ويريدون فقط إرسال هذه الرسالة حتى يتمكنوا من تنفيذ أي خطة يريدون.

4- تحتوي الرسالة على مرفق. لا ترسل أبدًا رسالة تحتوي على مرفق من مرسل لا تعرفه أو لا تثق به ؛ لا تفتح. عادة ما توجد البرامج الضارة في رسائل البريد العشوائي ؛ صنع في مرفق الرسالة. يمكن أن يؤدي فتح مرفق بريد عشوائي إلى تعريض نظامك لفيروسات الكمبيوتر أو أنواع أخرى من الهجمات الإلكترونية.

إذن ماذا يحدث إذا قمت بالنقر فوق ارتباط أو الرد على رسالة بريد عشوائي؟ بالإضافة إلى التهديدات المباشرة الواضحة (البرامج الضارة والفيروسات وما إلى ذلك) ، فإن النقر فوق رسالة أو الرد عليها سيتيح للمرسل معرفة أنه قد تلقى بريدًا إلكترونيًا نشطًا. سيجدون أيضًا أن تهديدهم أو اقتراحهم كان فعالًا إلى حد ما – إذا كان ادعائهم الكاذب حول المشكلة التي هددت لك ؛ الخوف أو الأمل في الفوز بجائزة غير متوقعة ؛ على أي حال ، يجب أن تتوقع الآن تلقي المزيد من رسائل البريد العشوائي.

في بعض الأحيان ، يكون فتح رسالة بريد عشوائي كافيًا لإخطار مرسل البريد العشوائي بأن صندوق الوارد الخاص بك نشط. في حين أن بعض برامج تتبع البريد الإلكتروني تعتبر قانونية تمامًا وتخبر مرسلي البريد الإلكتروني أن رسالتهم قد تم فتحها أو قراءتها ، فإن مرسلي البريد الإلكتروني العشوائي يستخدمون أحيانًا نفس الأدوات لأغراض غير قانونية.

4- لا تنشر بريدك الإلكتروني (+ المزيد من النصائح الأمنية)

هل تساءلت يومًا عن كيفية وصول مرسلي البريد العشوائي إلى عنوان بريدك الإلكتروني؟ فيما يلي بعض الطرق الشائعة التي يستخدمها مرسلو البريد العشوائي للحصول على عناوين البريد الإلكتروني:

  • وجدوا العنوان على الإنترنت. إذا كان لديك موقع ويب ، أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو مجرد ملف تعريف على الإنترنت ، فربما تم تسريب عنوان بريدك الإلكتروني إلى الإنترنت. إذا كان بريدك الإلكتروني متصلاً بالإنترنت ، فيمكن للمحتالين استخدام برامج المسح للعثور على عنوانك.
  • يقومون بإنشاء عناوين بريد إلكتروني عشوائية. قد لا ينتمي عنوان بريدك الإلكتروني إلى مرسل البريد العشوائي على الإطلاق. قد يستخدمون برنامجًا لإنشاء عناوين بريد إلكتروني محتملة لاسم المجال. يمكن القيام بذلك يدويًا ، ولكن يمكن للبرنامج إنشاء عناوين بريد إلكتروني عشوائية بسرعة.
  • يشترون قائمة عناوين البريد الإلكتروني. بعض الشركات والمنظمات غير الأخلاقية ؛ بيع عناوين البريد الإلكتروني لملفاتهم. على الرغم من أن هذا قد يبدو غير أخلاقي ، فقد تكون سمحت لهذه الشركة عن غير قصد بالقيام بذلك عندما قمت بالتسجيل لديها.

اتخذ الاحتياطات اللازمة لتقليل فرص تلقي مرسلي البريد العشوائي لبريدك الإلكتروني:

  • لا تنشر بريدك الإلكتروني على الإنترنت. قد يكون هذا صعبًا عليك ، كما يفعل الكثير منا في أعمالنا ؛ نحن نعتمد على الإنترنت. لكن هناك حلول لعدم نشر بريدك الإلكتروني. على سبيل المثال ، يمكنك تصميم نموذج اتصال على موقع الويب الخاص بك بحيث يُدخل العميل بريده الإلكتروني أولاً. هذا يسمح لك برؤية عنوان بريدهم الإلكتروني قبل أن يشاهدوا بريدك الإلكتروني ؛ بدأ أن يفهم. أيضًا ، نظرًا لأن برنامج التقاط عنوان البريد الإلكتروني والمسح الضوئي غالبًا ما يبحث عن الرمز @ ، فإن بريدك الإلكتروني دون إدخال هذا الرمز ؛ اكتب حتى لا يتمكن البرنامج من التعرف على عنوان بريدك الإلكتروني. إمكانية أن يكون البرنامج قادرًا على تحديد عنوانك من نص يحتوي على اسم البريد الإلكتروني في المجال ؛ انها منخفضة جدا.
  • حدد الأشخاص الذين تعطي عنوان بريدك الإلكتروني لهم. عند التسجيل للحصول على خدمة ، أو إجراء عملية شراء عبر الإنترنت ، أو الدخول في مسابقة ، قد يُطلب منك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني. إذا كان الأمر اختياريًا ولا تعتقد أنهم سيحتاجون إلى بريد إلكتروني ، فلا تعطهم عنوان بريدك الإلكتروني.
  • كن حذرا عند إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك. عند إرسال عنوان بريدك الإلكتروني ، اقرأ سياسة الخصوصية والإشعارات الأخرى الخاصة بنا. في كثير من الأحيان ، يوافق الأشخاص عن غير قصد على تلقي رسائل من “الشركات الشريكة” لأنهم لا يقرؤون الإشعارات عند فتح حساباتهم. إذا كان يمكنك تلقي رسائل الشركات ؛ تجنب تقليل كمية البريد الإلكتروني التي تتلقاها.
  • ضع في اعتبارك استخدام بريد إلكتروني لمرة واحدة. يسمح لك البريد الإلكتروني لمرة واحدة بالتسجيل في خدمات أو حسابات أخرى دون تقديم معلومات بريدك الإلكتروني. يتيح لك أيضًا إرسال بريد إلكتروني أو تعليق مجهول عبر الإنترنت. وعادة ما تكون هذه حسابات مؤقتة أو حسابات لمرة واحدة. لمزيد من المعلومات حول الحسابات لمرة واحدة ، يمكنك تصفح ملفات البرنامج التعليمي لدينا: دليل المبتدئين لعناوين البريد الإلكتروني التي يمكن التخلص منها.

4. استخدم إجراءات أمان البريد الإلكتروني

غالبًا ما يتم اختراق البريد العشوائي من قبل المتسللين الذين يحاولون الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك باستخدام تقنية تسمى التصيد الاحتيالي. من خلال إرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه يبدو أنه شرعي ، فإنهم يحاولون تشجيعك على مشاركة المعلومات الشخصية ، مثل كلمة مرور البريد الإلكتروني.

صدقني ، آخر شيء تريده هو أن يدخل المتسللون حساب بريدك الإلكتروني. يستهدف المتسللون والمحتالون حساب بريدك الإلكتروني لأنه قد يحتوي على معلومات حساسة أخرى.قد تتلقى فاتورة عبر البريد الإلكتروني تتضمن رقم حسابك. أو قد يستخدمون بريدك الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على بعض حساباتك الأخرى – سوف يقفلونك ويصلون إليها بأنفسهم.

يعد تعيين كلمات مرور قوية أحد أهم إجراءات أمان البريد الإلكتروني التي يمكنك اتخاذها. كما يمنحك ضمانًا بأنه لا يمكنك الوصول إلى الرسائل أو إرسالها إلا من حساب بريدك الإلكتروني. تتناول المقالة التالية كلمات مرور Gmail ، ولكن بعض هذه المبادئ تنطبق أيضًا على موفري البريد الإلكتروني الآخرين:

إذا أرسلت الكثير من البيانات المالية والحساسة عبر البريد الإلكتروني ، فضع تشفير البريد الإلكتروني على جدول الأعمال لمنع الآخرين من الوصول إلى رسائلك. يقدم بعض مزودي خدمة البريد الإلكتروني التشفير كجزء من خدمتهم ، لكن الكثير منهم لا يفعل ذلك. لمعرفة المزيد حول تشفير البريد الإلكتروني ، اقرأ سلسلة البرامج التعليمية الخاصة بنا: حان الوقت لتشفير بريدك الإلكتروني.

5. حظر والإبلاغ عن البريد العشوائي.

تسمح لك معظم خدمات البريد الإلكتروني بحظر الرسائل من مرسلين محددين. تسمح لك العديد من الأنظمة الأساسية أيضًا بوضع علامة على رسالة وتحديدها كرسائل غير مرغوب فيها.

إذا كان مزود البريد الإلكتروني الخاص بك يقدم هذه الخدمات ، فتأكد من استخدامها. قد تعتقد أن حذف رسالة غير مرغوب فيها كافٍ ، لكن كل ما تفعله هو ؛ احذف الرسالة من البريد الوارد.

عندما تحظر الرسائل من مرسل معين ، لا يمكن لهذا المرسل استخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني ؛ أرسل لك المزيد من الرسائل. (بالطبع ، لا توجد طريقة لمنعهم من إرسال بريد عشوائي باستخدام عنوان بريد إلكتروني مختلف.)

عندما تكون الرسالة بريد عشوائي ؛ وضع علامة وتحديد ، قد يساعدك نظام موفر البريد الإلكتروني من خلال تحسين عامل تصفية مكافحة البريد العشوائي. جميع منصات مزود البريد الإلكتروني ، والرسائل التي تم وضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها ؛ لا يعالج بطريقة ما. بالنسبة للعديد من مقدمي الخدمة ، إذا أبلغ عدد كبير جدًا من الأشخاص عن عنوان البريد الإلكتروني نفسه لإرسال بريد عشوائي ، فقد يتم تعليق حساب البريد الإلكتروني هذا بواسطة نظام منصة البريد الإلكتروني.

العواقب الوخيمة التي تخلفها Google / Yahoo / Outlook على مرسلي البريد العشوائي ؛ أحد الأسباب التي يجب أن تضع في اعتبارك أن كل رسالة غير مرغوب فيها تتلقاها هي ؛ ليس بريدا موذيا.

على سبيل المثال ، إذا قمت بالاشتراك في رسالة إخبارية منذ عدة سنوات ولكنك لم تعد تقرأها ولم تعد ترغب في تلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها ، فيجب أن تعلم أن رسائلها الإخبارية ليست بريدًا عشوائيًا. لأنها نشرة إخبارية قانونية قمت بالتسجيل فيها للاشتراك فيها. وبالمثل ، إذا طلبت بيتزا ولم تلاحظ أنه سُمح لك بتلقي إعلانات من متجر البيتزا ، فإن هذه الرسائل ليست بريدًا عشوائيًا. أفضل طريقة للتعامل مع العناوين التي لم تعد تريد أن تكون عضوًا فيها هي إلغاء الاشتراك. دعونا نلقي نظرة عليه.

6- إلغاء الاشتراك في الرسائل غير المرغوب فيها

تختلف القواعد حسب مكان وجودك ، ولكن في العديد من المواقف ؛ يجب أن يوفر مرسلو البريد الإلكتروني التجاري طريقة للمستلم حتى لا يرفض استلام رسائل البريد الإلكتروني التجارية. هذا يعني أنه عندما تتلقى بريدًا إلكترونيًا من شخص يطلب معلومات عملك ، يجب أن يوفر هذا البريد الإلكتروني أيضًا طريقة لإزالتك من قائمة رسائل البريد الإلكتروني المماثلة.

تتضمن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل رسائل إخبارية ورسائل ترويجية ورسائل أخرى تطلب منك تقديم معلومات حول وظيفتك.

النوع الأكثر شيوعًا من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها الذي تراه هو رابط إلغاء الاشتراك ، والذي يتم وضعه عادةً في نهاية البريد الإلكتروني للنشاط التجاري. فيما يلي مثال على ارتباط عدم الاشتراك في الجزء السفلي من إحدى رسائل البريد الإلكتروني التي تلقيتها في حساب البريد الإلكتروني الخاص بي على Yahoo:

عند النقر فوق ارتباط إلغاء الاشتراك ، يتم نقلك عادةً إلى صفحة تؤكد أنك لم تعد ترغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني من هذه المؤسسة.

كن حذرًا عند استخدام رابط إلغاء الاشتراك. بعض رسائل البريد العشوائي وتشمل أيضا روابط لإلغاء الاشتراك. ولكن بدلاً من إزالتك من قائمة مرسلي البريد الإلكتروني العشوائي ، قد يأخذك هذا الارتباط إلى موقع يهاجم جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حتى إذا لم تتم إعادة توجيهك إلى موقع الهجوم ، فعند النقر فوق الارتباط ، يمكن لمرسلي البريد العشوائي الحصول على الكثير من المعلومات عنك وعن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

لذلك ، في حين أن النقر فوق ارتباط عدم الاشتراك يمكن أن يكون طريقة جيدة لإيقاف تلقي الرسائل من الشركات المشروعة ، فقد يكون أيضًا أمرًا خطيرًا إذا نقرت بطريق الخطأ على هذا الارتباط في رسالة بريد إلكتروني عشوائية. إذا كنت تعرف المرسل وتعرف على وجه اليقين أنك قمت بالتسجيل مرة واحدة لتلقي الرسائل (مثل الرسائل الإخبارية) ، فاستمر في استخدام رابط إلغاء الاشتراك. إذا لم تحدد هوية المرسل أو تشك في أن البريد الإلكتروني غير قانوني ، فلا تنقر فوق إلغاء الاشتراك.

هناك أيضًا أدوات يمكن أن تساعدك في إدارة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك. إحدى هذه الأدوات هي Unroll.me ، التي تحلل صندوق الوارد الخاص بك ، وتحدد اشتراكاتك ، وتجمعها في رسالة يومية ، وترسلها إليك. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لإلغاء الاشتراك من المواقع التي لا تريدها.

7. حذف حساب البريد الإلكتروني

كحل أخير ، إذا طغت الرسائل العشوائية على حساب بريدك الإلكتروني ، فقد تحتاج إلى حذفه. إليك أسهل طريقة لحذف حساب بريد إلكتروني!

قد تبدو هذه مهمة شاقة ، ولكن في بعض الأحيان يكون حذف حساب بريد إلكتروني وبدء حساب جديد هو كل ما تحتاج إلى القيام به. إذا تجاوز عدد رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي تتلقاها عدد رسائل البريد الإلكتروني الشرعية التي تتلقاها ؛ أبعد من ذلك ، قد يكون الوقت قد حان لتنفيذ هذه الخطوة.

قبل حذف حساب بريد إلكتروني ، قم بمراجعة الرسائل الموجودة فيه والتي تريد تلقيها في حسابك الجديد. تأكد من إعلام هؤلاء المرسلين بعنوان بريدك الإلكتروني الجديد. تذكر أيضًا تغيير عنوان بريدك الإلكتروني في أي حساب مرتبط بعنوان بريدك الإلكتروني القديم حتى لا تفقد الوصول إلى هذه الحسابات إذا نسيت كلمة مرورك.

تسمح لك معظم منصات البريد الإلكتروني بحذف حسابك بسهولة. على سبيل المثال ، هناك إرشادات لحذف حساب بريد إلكتروني في Gmail في هذا البرنامج التعليمي:

نتيجة

أنت الآن تعرف كيفية إيقاف البريد العشوائي والبريد العشوائي. باستخدام الطرق الموضحة هنا ، لن تكون محصنًا ضد البريد العشوائي أو البريد العشوائي الآخر. تحكم في صندوق الوارد الخاص بك لإيقاف تلقي رسائل البريد الإلكتروني التي تريدها.

إقرأ المزيد : تويتر يضيف مشاركة إنستجرام وسناب مباشرة إلى تطبيق أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى