أفكار جديدة للترويج قادرة على زيادة مبيعاتك

أفكار جديدة للترويج قادرة على زيادة مبيعاتك ، كيف تربح معركة إعلانية مع مئات المنافسين؟ وكيف تقاوم خوارزميات المنصات الاجتماعية التي تجعل الوصول غير الممول للجمهور أكثر صعوبة كل يوم؟ هذه مجرد عينة من الأسئلة التي تواجه كل من جرب أفكارًا تسويقية تبدو قديمة. التسويق في ظل هذه الظروف ليس قاتمًا تمامًا، إذ يمكنك التميز في سوق مزدحم بتجربة مجموعة أفكار جديدة للترويج.

أفكار جديدة للترويج ينبغي أن تجربها

جدد استراتيجيتك التسويقية بهذه القائمة من الأفكار التسويقية القادرة على زيادة مبيعاتك، ستعثر من بينها على فكرة أو أكثر مناسبة أيًا كانت ميزانيتك التسويقية أو قيود الوقت والخبرة التي تواجهك.

1. صمم إنفوجرافيك ريادي

أصبح الإنفوجرافيك في التسويق أكثر من مجرد صورة جميلة، إذ بات محتوى مثاليًا لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وتحقيق الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي. يحظى الإنفوجرافيك بمعدلات مشاركة ويحصد إعجابات أكثر من أي نوع آخر من أنواع المحتوى على المنصات الاجتماعية، سواء من قبل جمهور المتابعين أو المؤثرين أو الحسابات المتخصصة الأخرى.

يعود السبب وراء ذلك إلى أنه محتوى ذو قيمة وسهل الفهم، ويتناغم في الوقت نفسه مع الجاذبية البصرية التي تكسو محتوى المنصات الاجتماعية.

لتحقيق هذه النتائج الرائعة، ابدأ بدايةً قوية بإجراء بحثٍ جديد في مجالك حول الاتجاهات القادمة أو بتفنيد زيف مفهوم شائع خاطئ، أو بإثبات وجهة نظر استنادًا إلى البيانات. يلي ذلك تلخيص نتائج هذا البحث الرصين في تصميم إنفوجرافيك بالاستعانة بمصمم محتر

شكلٍ آخر من أشكال الإنفوجرافيك التي يمكنك إنتاجها، هو الإنفوجرافيك الذي يساعد العميل على فهم قيمة المنتج أو الخدمة. إذ لا يفضل الناس عادةً قراءة الشروح التفصيلية، لذلك يمكن تصميم إنفوجرافيك تسويقي موجز بتصميم جميل يشرح المشكلة التي يحلها المنتج، والطريقة التي يعمل بها، وما هي الخطوة التالية التي ينبغي على القارئ اتخاذها.

2. أضفِ طابعًا شخصيًا إلى التواصل مع العميل

أصبح التخصيص Personalization سمةً حديثة وأساسية في التواصل مع العملاء، يتميز بكونه يركز على احتياج العميل واهتمامه وتفصيل المحتوى ليتطابق مع المعلومات التي تعرفها الشركة عنه. يعني التخصيص إضفاء طابع شخصي على الرسائل التي توجّه إلى العميل عبر دمج بياناته التي سبق الحصول عليها مع المحتوى الذي من المفترض مشاهدته.

تستطيع الحصول على هذه البيانات عبر أدوات التتبع التي تخزن تفاصيل مثل الاسم والشركة والمحتوى السابق الذي شاهده العميل، مثل أدوات إدارة علاقات العملاء وأداة Google Optimize. يتدرج التخصيص من مستوى أساسي (مثل إضافة الاسم الأول للعميل في رسائل البريد الإلكتروني) إلى مستويات أكثر تقدمًا تشمل تجربة العميل بأكملها كما يلي:

  • البريد الإلكتروني: هو مستوى التخصيص الأكثر شيوعًا، يشمل تخصيص الرسائل بتفاصيل عن العميل مثل الاسم والصناعة، ويرتقي إلى مستوى أعلى يخصص محتوى الرسالة بحيث يتوافق مع اهتمامات العميل.
  • إعادة الاستهداف: يُستخدم هذا النوع من التخصيص في الإعلانات، إذ يعرض الإعلانات بناءً على اهتمامات العميل. تُحدّد هذه الاهتمامات في ضوء البيانات التي تم تتبعها من سلوكه في تصفح موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال: شاهد الزائر صفحة أحد المنتجات، فتستهدفه لاحقًا بإعلان عن المنتج ذاته الذي شاهده على موقع الويب.
  • تخصيص محتوى موقع الويب: هو المستوى الأكثر تقدمًا الذي يعني تخصيص تجربة التصفح بالكامل، يُستخدم هذا النوع من التخصيص تعقب التفاعلات السابقة للعميل مع الشركة أو توقع دوره وشركته والمجال الذي يعمل به، ثم يقترح محتوى ذا صلة أو يطرح أسئلة وعروض تسويقية توضيحية تتوافق مع اهتماماته واحتياجاته.

3. استشهد بآراء العملاء

آراء العملاء الحاليين هي نقطة انطلاق جيدة للعثور على أفكار جديدة للترويج. أرسل استطلاع رأي للعملاء الذين اشتروا من متجرك الإلكتروني، طارحًا سؤال عن تقييمهم للمنتج والجوانب التي أعجبتهم به ولماذا، واحرص على أن يكون الاستطلاع قصيرًا وواضحًا لكي لا يعزف العملاء عن المشاركة.

تحمل هذه الاستطلاعات بيانات ثمينة، لأن الآراء الإيجابية التي ترد فيها تمثل ختم ثقة وطمأنة لكل من يفكر مرتين في الشراء منك. استدل بهذه الآراء أثناء صناعة محتوى منشورات مواقع التواصل الاجتماعي وتصميم صفحات الهبوط وكتابة أوصاف المنتجات، واحتفظ بذات المصطلحات التي عبر بها العملاء عن رأيهم من أجل وصول صادق ومقنع للرسالة التسويقية إلى العملاء المحتملين.

بخلاف استطلاعات الرأي، جرب فكرة تسويقية جديدة أكثر جرأة وهي طرح سؤال مباشر في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي عن “كيف كانت تجربتك مع منتجنا؟”. يتميز هذا النوع من المنشورات بالشفافية العالية التي تعزز من ثقة المتابعين في علامتك التجارية، وتحمل التعليقات عليه معلومات ثمينة لكل متابع جديد يرغب في معرفة المزيد عن شركتك.

4. اعقد شراكة مع الشركات الأخرى

تقوم فكرة الشراكة التسويقية على التعاون مع نشاط تجاري آخر ليس منافسًا مباشرًا، لكنه يقدم منتج أو خدمة لجمهور يشبه الجمهور الذي تستهدفه، وتتميز هذه الفكرة بأنها فكرة تسويقية لا تحتاج إلى ميزانية.

على سبيل المثال: نفترض أن لديك متجرًا لبيع اللوحات الجدارية، يمكنك الدخول في شراكة مع متجر آخر لبيع الأثاث، سيتكئ كل منكما على جمهور الآخر، إذ ستسمح الشراكة بالوصول إلى جمهور الشريك بسهولة ومجانًا. من أمثلة أفكار الحملات التسويقية المشتركة:

  • المشاركة في عقد ندوة عبر الإنترنت (ويبينار).
  • تقديم عروض تسويقية خاصة لعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بقائمة الشريك.
  • الحلول ضيفًا في إحدى حلقات البودكاست الخاصة بالشريك.
  • تقديم هدية مجانية عند الشراء من الشريك.

إقرأ المزيد : جوجل تكشف عن مؤتمرها “Made By Google”.. تعرف على موعد إطلاق هواتف Pixel الجديدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى