شركة الدكان تحصل على تمويل بقيمة 550 ألف دولار أمريكي

شركة الدكان تحصل على تمويل بقيمة 550 ألف دولار أمريكي ، أعلنت شركة الدكان المصرية الناشئة، المتخصصة في برمجيات التجارة الإلكترونية للشركات الكبيرة، عن نجاحها في إغلاق أولى جولاتها الاستثمارية بقيمة 550 ألف دولار أمريكي بمشاركة هلا فنتشرز، و500 Global، وEFGEV، وFlat6Labs.

إقرأ المزيد :شركة Zeew تحصل على تمويل بقيمة 630 ألف دولار أمريكي

وانطلقت الشركة نهاية عام 2020 مستهدفة الشركات وسلاسل المحلات الكبيرة التي تطمح للتوسع عبر الإنترنت، واعتمدت في ذلك على تقنية Headless e-Commerce؛ التي تسمح للشركات والمطورين البناء والتعديل عليها بمرونة بما يساهم في ضمان سهولة التطوير المستمر لمواكبة احتياجات سوق التجارة الإلكترونية.

وأعرب أحمد ماهر، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للدكان، عن سعادته بثقة المستثمرين الذين منحوا شركته القدرة على بناء تقنية متقدمة تستهدف الشركات والمطورين وتساعدهم في بناء متاجر عملائهم في وقت قياسي.

وأشار ماهر إلى أن السبب الرئيس لنجاح تلك الجولة يعود لكون الدكان من أوائل الشركات في الشرق الأوسط التي تركز على التحول الرقمي للشركات الكبيرة لتمكينهم من إطلاق منصات التجارة الإلكترونية اعتمادًا على تقنية Headless e-Commerce.

تشير الدكان إلى امتلاكها نحو 30 موظفًا يقومون بتطوير البرمجيات الخاصة بالتجارة الإلكترونية، وسبق لهم تطوير متاجر شركات مثل P&G، صيدليات مصر، Appetito، موبايلاتي، زهران، سويتش بلاس وغيرهم.

من جانبه، أوضح محمد يسري، الشريك المؤسس والمدير التقني لشركة الدكان، أن غالبية الشركات الكبيرة ترغب في استبدال أو بناء منصة تجارة إلكترونية متقدمة ومرنة وقابلة للتطور باستمرار دون اللجوء للتغيير الجذري الذي يتطلب تكاليف مرتفعة، لذلك فإن التقنية التي يقدموها تساعدهم بشكل كبير في تحقيق ذلك من خلال زيادة المبيعات وخفض النفقات التشغيلية عبر الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الربط مع الأنظمة الداخلية المختلفة مثل نقاط البيع وبرامج موارد المؤسسات للوصول لأقصى كفاءة في عمليات التشغيل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى