تحذير عاجل من “أندرويد” مع عودة خلل خبيث.. احذف هذه التطبيقات الآن

تحذير عاجل من “أندرويد” مع عودة خلل خبيث.. احذف هذه التطبيقات الآن عادت البرامج الخبيثة SharkBot إلى متجر “جوجل بلاي” ويمكن أن تمنح المتسللين حق الوصول الكامل إلى حسابك المصرفي

اقرا المزيد: كيف يمكن ترجمة ملفات Google Docs إلى لغات أخرى؟ اليك التفاصيل

واستخدم مجرمو الإنترنت تكتيكا مخادعا للالتفاف حول أمان جوجل القوي، حيث أن التطبيقات المعنية لا تصاب إلا بـ SharkBot بعد تنزيلها على الجهاز.
وبمجرد التثبيت، يمكن لهذا الخطأ أن يسحب الأموال من الحسابات المصرفية ويتراكب على صفحات تسجيل الدخول المزيفة عندما يكتشف أن مستخدما يحاول الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت ما يسمح للمتسللين بسرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور. وظهر SharkBot آخر مرة في مارس، والآن يستخدمه تطبيقان مرة أخرى لمهاجمة هواتف “أندرويد”.
واكتشف الفريق في Fox-IT إصابة كل من التطبيقات المسماة Mister Phone Cleaner وKylhavy Mobile Security بالبرامج الضارة.
ومنذ ذلك الحين، حظرت جوجل هذه التطبيقات، لكن يجب على أي شخص قام بتنزيلها بالفعل أن يتصرف بسرعة إذا لم يرغب في أن يصبح الضحية التالية للجرائم الإلكترونية.
من Fox-IT: “تطلب هذه النسخة الجديدة من الضحية تثبيت البرامج الضارة كتحديث مزيف لمضاد الفيروسات ليظل محميا من التهديدات. وجدنا تطبيقين من SharkbotDopper نشطين في متجر “جوجل بلاي”، مع 10 آلاف و50 ألفا يثبّت كل منها. وفي 22 أغسطس 2022، عثر فريق استخبارات التهديدات التابع لـ Fox-IT على نموذج Sharkbot جديد مع الإصدار 2.25”.
وإذا كنت تعتقد أنك قمت بتنزيل هذا التطبيق، فتأكد من حذفه دون تأخير وتحقق من أي أذونات ربما منحتها له.
ومن المفيد أيضا التحقق من حسابك المصرفي بحثا عن أي معاملات غريبة.

كيفية حذف التطبيقات على “أندرويد”:

• افتح تطبيق متجر “جوجل بلاي”.
• في الجزء العلوي الأيمن، انقر فوق رمز الملف الشخصي.
• اضغط على إدارة التطبيقات والأجهزة.
• اضغط على اسم التطبيق الذي تريد حذفه.
• اضغط على إلغاء التثبيت.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى