ميتا تعلن عن الفائزين في أول تحدٍ عالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصناع محتوى الواقع المعزز والعالم الافتراضي - تك عربي | Tech 3arabi

ميتا تعلن عن الفائزين في أول تحدٍ عالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصناع محتوى الواقع المعزز والعالم الافتراضي

ميتا تعلن عن الفائزين في أول تحدٍ عالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصناع محتوى الواقع المعزز والعالم الافتراضي أقامت شركة ميتا مؤخراً أولى تحدياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت اسم “سبارك آر” (Spark AR). يتضمن التحدي مسابقة استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، وشجعّت المشاركين من جميع أنحاء العالم على إظهار مواهبهم التطويرية وإنشاء تأثيرات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتُعرض في المنصات الدولية الرائدة. وفي الحفل الختامي الذي أجري في دبي، أعلنت الشركة عن جميع الفائزين بالمسابقة الذين حصلوا على جوائز مالية تفاوتت بين 1-6 آلاف دولار.

اقرا المزيد: أبل تكشف رسميا عن سماعتها الجديدة AirPods Pro بمميزات جديدة بـ 249$

أطلقت ميتا تحدي سبارك آر بداية العام الحالي بالتعاون مع مقر المبرمجين، أحد مبادرات البرنامج الوطني للمبرمجين، ومتحف المستقبل، ولينسلست (Lenslist). حظي التحدي بأكثر من 400 تجربة للواقع المعزز والواقع الافتراضي، فقد كُلف المشاركون بتصميم تجاربهم حول موضوعين مختلفين باستخدام أحدث قدرات سبارك آر؛ “مستقبل التنقل” الذي حدده طيران الإمارات، و”مستقبل العمل” الذي حددته شركة أكسنتشر (Accenture). ويمكن التعرف على قائمة المشاريع الفائزين على موقع ميتا الرسمي.

وحضر حفل التحدي الختامي عدد من خبراء المجال الرقمي في المنطقة لمناقشة إمكانات الواقع المعزز والعالم الافتراضي، والاحتفاء بإبداعات المشاركين في المسابقة المتميزة ومشاريعهم الرقمية بالفائزين في تحدي سبارك آر. وألقى معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد في كلمته الافتتاحية خطاباً عن مواكبة التوجهات العالمية الجديدة في توظيف الحلول المبتكرة القائمة على الذكاء الاصطناعي والميتافيرس وعلوم إنترنت الأشياء لتعزيز تقدم المجتمعات وتشجيع التحول الرقمي.

كما ضمّ الحدث جلسات حوارية وحلقات نقاش عدة، منها جلسة “كيف تشكّل التقنيات الغامرة مستقبلنا” التي شاركت فيها رئيسة جمعية الواقع الافتراضي والواقع المعزز، الدكتورة سناء فريد، وأدارها راشد السويدي، مساعد مدير المشروعات بمكتب الذكاء الاصطناعي. وأيضاً شارك كل من كنان حمزة، نائب رئيس تكنولوجيا وابتكارات المستقبل في مجموعة الإمارات، وأسماء شباب، مدير أول الابتكار في شركة أكسنتشر (Accenture) في حلقة نقاش حول موضوع “آفاق المستقبل” بأدارة جويل عواد، رئيسة برامج السياسات والشراكات في ميتا.

وتحدث فارس عقاد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ميتا عن رؤية ميتا للعالم الافتراضي الكامل، والفرص المتاحة للشركات والمستهلكين والمطورين وصانعي السياسات. وقال: “ستكون السمة المميزة للعالم الافتراضي الكامل هي الشعور بالحضور – كما لو كنت تتواجد فعلياً مع شخص آخر أو في مكان آخر. ستشعر وكأنك داخل الإنترنت بدلاً من النظر إليه على كمبيوتر أو جهاز محمول. على الرغم من أن لا شيء يفوق تجربة التواصل على أرض الواقع، إلا أنه عندما لا يكون ذلك ممكناً، فإن العالم الافتراضي الكامل سيقربنا بشكل كبير من تلك التجربة.”

وقال كريس باربور، مدير تطوير أعمال وشراكات الواقع المعزز في ميتا: “يعد سبارك آر خطوة هامة على الطريق نحو منصة الحوسبة التالية. هذا هو المستقبل الذي لن يضطر فيه البشر بعد الآن إلى الاختيار ما بين الأشخاص أو الشاشات لتعزيز تجربة التواصل.”

اقرا المزيد:لهذا السبب يحتاج مستخدمو “كروم” تثبيت آخر تحديث للمتصفح

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى