تيك توك تنفى حدوث اختراق أمني لحسابات أكثر من مليار مستخدم

تيك توك تنفى حدوث اختراق أمنى لحسابات أكثر من مليار مستخدم أنكرت تيك توك حدوث خرق أمني بعد أن ادعت المنشورات على الصفحات ومجموعات القرصنة، أنها قد انتهكت شفرة مصدر التطبيق، بالإضافة إلى تفاصيل الحسابات الخاصة بالمليارات من الأشخاص الذين يُحتمل أن يكون تم خرق بياناتها، وقالت الشركة إن شفرة المصدر التي نشرها المتسللون المزعومون “غير مرتبطة تمامًا بـ تيك توك”.

شبكة تك عربي

اقرا المزيد :أبل تستخدم شاشات OLED “مختلطة” في أجهزة iPad المقبلة

وقالت الشركة في بيان نُشر على تويتر إنها: “لم تعثر على دليل على وجود خرق بعد التحقيق في الادعاءات”، وأخبرت الشركة أيضًا وكالة “بلومبرج” في المملكة المتحدة أن كود المصدر المزعوم الذي نشره المتسللون لا علاقة له تمامًا بكود المصدر الخاص بـ تيك توك.

ونشر المتسللون المفترضون عينة من بيانات تيك توك، ولكن كما أشار الباحث الأمني ​​”تروي هانت”، احتوت على بيانات كانت متاحة بالفعل للجمهور، وبالتالي “كان من الممكن إنشاؤها دون خرق”.

أنكرت تيك توك بشدة حدوث خرق، فقد تكون المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات قد أتت من وسائل أخرى، كما يلاحظ Bleeping Computer ، يمكن أن يكون نتيجة وسيط بيانات أو طرف ثالث آخر قام بكشط البيانات المتاحة للجمهور من الخدمة.

وتأتي ادعاءات الاختراق الأمني ​​بعد أيام فقط من كشف باحثو ميكروسوفت عن اكتشافهم “ثغرة أمنية شديدة الخطورة” في تطبيق تيك توك لنظام أندرويد والتي تعرض ملايين الحسابات للخطر.

وقالت ميكروسوفت إن الثغرة الأمنية تم إصلاحها بعد أقل من شهر من إخطار تيك توك بالمشكلة في فبراير الماضي من عام 2022.

اقرا المزيد: تويتر تلبي طلب المستخدمين.. وتضيف لأول مرة اختبار خاصية تعديل التغريدات

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى