ما نعرفه عن ميزات هواتف آيفون 14! لونٌ جديد ومميز أم رسائل الطوارئ عن طريق الأقمار الصناعية! اليك التفاصيل - تك عربي | Tech 3arabi

ما نعرفه عن ميزات هواتف آيفون 14! لونٌ جديد ومميز أم رسائل الطوارئ عن طريق الأقمار الصناعية! اليك التفاصيل

ما نعرفه عن ميزات هواتف آيفون 14! لونٌ جديد ومميز أم رسائل الطوارئ عن طريق الأقمار الصناعية! اليك التفاصيل إذا كنتم من عشاق آيفون المترقبين للإصدار الجديد، فقد صدرت العديد من التسريبات حول مواصفات هاتف آيفون 14 المنتظر، الذي يُفترض أن يتم إطلاقه بشكل رسمي خلال حدث آبل السنوي في 7 سبتمبر/أيلول المُقبل.

اقرا المزيد: هل يمكن استخدام حسابات Telegram المتعددة؟ اليك التفاصيل

آيفون 14.. كل ما تريدون معرفته عن ميزات الهاتف المرتقب

بعد رؤية نسبة مبيعات iPhone 13 Mini الباهتة، تخطط شركة آبل للتركيز على أحجام هواتفها الرئيسية المستقبلية، لذلك يعتقد موقع MacRumors المتخصص بالأخبار التكنولوجية أن تلغي الشركة نسخة الـMini وتستبدلها بنسخة ماكس.

وبالتالي يُعتقد أن الطرازات الـ4 التي ستطلقها آبل هذا العام (2022)، ستكون على الشكل التالي:

آيفون 14 بحجم 6.1 بوصة

آيفون 14 برو بحجم 6.1 بوصة

آيفون 14 ماكس بحجم 6.7 بوصة

آيفون 14 برو max بحجم 6.7 بوصة

أما بالنسبة لتصميم الهواتف فلا يتوقع حدوث أي تغييرات مهمة فيه هذا العام، لكن قد تتميز نسخة آيفون 14 برو بإطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومن الممكن إعادة تصميم مكبرات الصوت وشبكات الميكروفون.

ويمكن أن تستخدم آبل في هواتفها الجديدة أيضاً نظاماً حرارياً جديداً للحفاظ على برودتها لتقليل تأثير الرقائق التي تعمل على الاتصال بشبكة الـ5G.

في المقابل ستشتمل أيضاً هواتف آيفون الجديدة على تحسينات في الكاميرا، إن تقدم آبل عدسة زووم “بيريسكوب” تتيح تكبيراً بصرياً أكبر، لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستضاف إلى هواتف 2022 أم 2023.

ويضيف أيضاً أن كاميرات الهواتف ستكون على الشكل التالي:

1- كاميرا آيفون 14 مزدوجة 12 ميغابكسل

2- كاميرا آيفون 14 ماكس مزدوجة 12 ميغابكسل

3- كاميرا آيفون 14 برو 48 ميغابكسل رئيسية و12 ميغابكسل فائقة السرعة و12 ميغابكسل مع تقريب بصري 3x.

4- آيفون 14 برو ماكس 48 ميغابكسل رئيسية، و12 ميغابكسل فائقة السرعة، و12 ميغابكسل مع تقريب بصري 3x.

في حين من المتوقع أن تستخدم آبل شريحة Snapdragon X65 من Qualcomm، وهي أول مودم 5G بسرعة 10 غيغابت مع سرعات اتصال أسرع وتحسينات في الاتصال.

إضافة إلى تقديم ميزات طوارئ جديدة تعتمد على الأقمار الصناعية تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية في حالات الطوارئ والإبلاغ عن الحوادث دون تغطية خلوية.

لون جديد من هواتف آيفون 14

وتعتمد آبل عادة على 4 ألوان أو 5، لهاتفها الأكثر قوة، آيفون برو max، مع تثبيت اللونين الأبيض والأسود كلونين أساسيين لهذا الهاتف.

وكانت آبل قد فاجأت الجماهير بلون أزرق سماوي، لهاتف برو ماكس 13، العام الماضي، وهو الهاتف الذي لاقى شعبية كبيرة.

ولكن هذا العام، تؤكد معظم التقارير وأبرز مصادر أخبار تسريبات آبل، أن الشركة أزاحت اللون السماوي من تشكيلتها آيفون برو 14.

ووفقاً للتسريبات، ستعرض آبل هاتفاً بلون جديد “غير مألوف”، وهو اللون الأورجواني، فيما لا توجد تفاصيل حتى الآن عن الدرجة التي سيستخدم بها، إضافة إلى لون أزرق آخر مختلف عن السماوي السابق.

اقرا المزيد: كيف يمكن عمل سيرة ذاتية احترافية؟! اليك الطريقة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى