ماذا تفعل إذا كان صوت السماعة ضعيف في الايفون - تك عربي | Tech 3arabi

ماذا تفعل إذا كان صوت السماعة ضعيف في الايفون

ماذا تفعل إذا كان صوت السماعة ضعيف في الايفون هل صوت السماعة ضعيف في الايفون؟ تابع القراءة و ستتعرف على طريقة حل مشكلة صوت السماعة ضعيف في الايفون.

اقرا المزيد: تعرف على كيفية تغيير لغة خرائط Google على Android و iPhone

سواء كنت تستمع إلى الكتب الصوتية والموسيقى ، أو كنت قلقًا بشأن فقد المنبه ، فإن انخفاض مستوى الصوت على الايفون يمكن أن يسبب قلقاً لك. فيما يلي بعض النصائح البسيطة لزيادة قوة صوت هاتفك الذكي.

ملحوظة: قد يؤدي الصوت العالي إلى إتلاف أذنيك  لذا توخ الحذر.

صوت سماعة الايفون لا يعمل أو منخفض جدًا: إصلاحات البرامج

دعنا أولاً نتحقق من بعض المجالات الأساسية التي يسهل التغاضي عنها. يجب أن يكون البرنامج هو المجال الأول الذي تختبره لأنه إذا لم تنجح هذه الإصلاحات ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة أكبر في أجهزتك.

هل الايفون الخاص بك في وضع الصامت؟

منزعج من ضجيج الغالق عند التقاط صورة؟ من المحتمل أنك قمت بضبط هاتفك على وضع الصامت عن طريق تحريك المفتاح الصغير في أعلى يسار جهاز الايفون الخاص بك.

لا يجب أن يؤثر الوضع الصامت على الموسيقى، لكنه سيؤثر على قوة صوت تنبيه الايفون.

أسفل وضع الصامت ستجد أزرار مستوى الصوت ، والتي تضبط الأصوات لمقاطع الفيديو والموسيقى بزيادات. يعمل هذا أيضًا إذا كنت تحاول زيادة صوت الرنين.

إذا لم تغير الأزرار أي شيء ، فانتقل إلى الإعدادات> الأصوات والحس اللمسي، ثم تحقق من التغيير باستخدام الأزرار . بدلاً من ذلك ، يمكنك تغيير مستوى الصوت عبر مركز التحكم عن طريق التمرير لأسفل من أعلى يمين الشاشة (في ايفون X والإصدارات الأحدث). على الأجهزة القديمة ، يمكنك الوصول إلى مركز التحكم عن طريق التمرير لأعلى من الأسفل.

أيضًا يمكنك تغيير الحد الأقصى لسماعة الصوت. انتقل إلى الإعدادات> الأصوات والحس اللمسي> أمان سماعة الرأس. هناك ، يمكنك التبديل إلى Reduce Loud Sounds. يجب ضبط هذا تلقائيًا على 85 ديسيبل (يوصف بأنه “مرتفع مثل حركة المرور الكثيفة في المدينة”) ، ولكن يمكنك رفع ما يصل إلى 100 ديسيبل (“بصوت عالٍ مثل صفارات الإنذار لسيارة الإسعاف”).

عند الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة سيحذرك هاتفك إذا تجاوزت مستويات الصوت الموصى بها في غضون أسبوع.

هل أنت متصل بالبلوتوث؟

ماذا لو لم تكن هناك مشكلة في مكبرات الصوت على الإطلاق؟ قد تكون متصلاً بدلاً من ذلك بجهاز آخر.

من المحتمل أن تلاحظ ما إذا كانت الموسيقى التي تحاول تشغيلها على جهاز الايفون الخاص بك يتم إرسالها بالفعل إلى مكبر صوت متصل من خلال البلوتوث. ومع ذلك ، قد لا تفعل ذلك إذا كنت تستخدم سماعات أذن لاسلكية مثل الايربودز من ابل. قد يكون هذا هو الحال أيضًا إذا كنت تستخدم ابل TV أو إذا قمت بتوصيل هاتفك بنظام الصوت في سيارتك.

لاختبار ذلك ،افتح مركز التحكم كما هو مذكور أعلاه وقم بإيقاف البلوتوث. بخلاف ذلك ، انتقل إلى الإعدادات> البلوتوث، حيث يمكنك أيضًا التحقق من الأجهزة التي تتصل بها. اقطع الاتصال حسب الحاجة ، ثم حاول تشغيل الموسيقى أو الفيديو مرة أخرى.

يمكنك أيضًا النقر فوق الرمز الموجود في الجزء السفلي من شاشتك والذي يشبه الهرم بالإشارات المنبثقة منه: انقر فوقه لتحديد مكان تشغيل المسار.

هل جهاز الايفون الخاص بك مضبوط على وضع عدم الإزعاج؟

توقف ميزة “الرجاء عدم الإزعاج” المقاطعات أثناء الانشغال أو النوم: لن تظهر الإشعارات ولن تصدر المكالمات رنينًا. ربما تكون قد قمت بتنشيطه ونسيت إيقاف تشغيله.

توجه إلى الإعدادات> عدم الإزعاج وتحقق للتأكد من تعطيله. بخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا التحقق من خلال مركز التحكم— يتم تمثيل “عدم الإزعاج” برمز نصف القمر .

هل صوت المكالمة منخفض جدًا بسبب إلغاء الضوضاء؟

تؤثر هذه الميزة على المكالمات الهاتفية ، في محاولة لخفض ضوضاء الخلفية التي قد تجعل سماع المتصل أكثر صعوبة. ومع ذلك ، أفاد بعض الأشخاص أن هذا يعمل بشكل عكسي ويمنعهم في الواقع من السمع بشكل صحيح.

انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> الصوت / المرئي ثم إلغاء ضوضاء الهاتف إذا كان قيد التشغيل بالفعل. أو ، إذا تم إيقاف تشغيله ، يمكنك محاولة تنشيطه ومعرفة ما إذا كان ذلك يجعل الأمور أفضل.

هل ستحل إعادة التعيين البسيطة مشكلات الصوت؟

تعد النصيحة الكلاسيكية لإيقاف تشغيل الكمبيوتر وتشغيله مرة أخرى عند ظهور مشكلة طريقة رائعة لإصلاح المشكلات على جهاز الايفون الخاص بك أيضًا.

قد تؤدي محاولة فرض إعادة التشغيل على جهاز الايفون الخاص بك إلى حل أي مشكلات بسيطة في البرامج. لا تقلق؛ لن تفقد أي بيانات شخصية من خلال إعادة التشغيل.

هل الايفون الخاص بك محدث؟

قد يكون لديك إصدار قديم من نظام iOS مثبت. على الرغم من أن هذا لا ينبغي أن يتسبب في حدوث مضاعفات في الصوت ، إلا أنه من المفيد دائمًا تحديث هاتفك للتغلب على المشكلات المحتملة.

انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج لمعرفة ما إذا كان هناك إصدار iOS جديد متاح.

إذا كانت المشكلة تكمن في أحد التطبيقات فقط تحقق مما إذا كان هناك تحديث للتطبيق و إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك الاتصال بالمطور وطلب النصيحة.

الصوت في الايفون لا يعمل أو منخفض جدًا: حلول الأجهزة

لا داعي للذعر إذا لم يحل أحد الإصلاحات المذكورة أعلاه مشكلة ضعف صوت الايفون لديك. هذا لا يعني بالضرورة أنه عليك تحديد موعد مع ابل. في بعض الأحيان ، يمكنك إصلاحها بنفسك إذا كانت عندك الخبرة الكافية أما إذا لم تكن على دراية بصيانة الهواتف فيمكنك التوجه إلى أقرب فني صيانة لحل مشكلة الصوت في الايفون

هل هاتفك عالق في وضع سماعة الرأس؟

يؤثر هذا بشكل كبير على أجهزة الايفون الأقدم المزودة بمخرج لسماعات الرأس ، ولكن لا يزال من الممكن أن تتأثر الطرز الأحدث بالأوساخ الموجودة في منفذ الشحن (خاصة إذا كنت تستخدم محولًا لاستخدام سماعات الرأس السلكية).

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك يعتقد أن سماعات الأذن متصلة ، فسيتم تشغيل الموسيقى من خلال اتصال غير موجود. اضبط مستوى الصوت باستخدام الأزرار الجانبية ؛ ستخبرك الشاشة ما إذا كان يتم توجيهها على ما يبدو من خلال مكبر صوت آخر.

إذا كنت تستخدم الايربودز، فيجب أن يصلح حل البلوتوث أعلاه المشكلة. خلاف ذلك ، سلط الضوء في مقبس سماعة الرأس. قد ترى بعض العوائق. ولكن نظرًا لأن هذا الحطام يمكن أن يكون صغيرًا ، فقد تواجه مشكلة حتى إذا كنت لا ترى أي شيء. يمكن أن تكون هذه مشكلة أيضًا إذا كان مكبر صوت الايفون الخاص بك لا يعمل.

استخدم قطعة قماش ناعمة لتنظيف المقبس ومكبر الصوت برفق. يمكنك أيضًا استخدام قطعة قطن جافة أو كرة قطنية أو فرشاة أسنان للفرك برفق حول حافة التجويف الصغير. لا تضغط على أي شيء لأنك قد تدفع الأوساخ إلى الداخل أكثر.

لماذا صوت السماعة في الايفون ضعيف؟

ربما لا يوجد شيء خاطئ في هاتفك. يريد البعض فقط تشغيل الموسيقى وأجهزة الإنذار بصوت عالٍ قدر الإمكان. في حالات أخرى ، قد يبدو صوت الايفون الخاص بك مكتومًا.

قم بتبديل المعادل لجعل موسيقى iPhone الخاصة بك أعلى

توجه إلى الإعدادات> الموسيقى> EQ. ثم إيقاف التشغيل افتراضيًا ، ولكن يمكنك استخدامه لإبراز أصوات معينة عند الاستماع إلى الأغاني. حاول تبديله إلى وقت متأخر من الليل. يقوم الوضع بضغط النطاق الديناميكي ، مما يؤدي إلى عكس الصوت بحيث يتم تقليل الضوضاء الصاخبة وتضخيم النغمات الأكثر هدوءًا.

كيفية رفع مستوى الصوت في الايفون

زيادة الصوت لا تتعلق دائمًا بالتكنولوجيا. يمكن أن يتضمن أيضًا المكان الذي تضع فيه جهازك لتضخيم الاهتزازات.

يساعد وضع هاتفك على سطح ملائم حيث تصل الضوضاء إلى أبعد من ذلك عندما تنتقل الاهتزازات عبر الخشب أو المعدن ، على سبيل المثال. هذا الأخير سوف يضخم الصوت بشكل خاص. على العكس من ذلك ، لا تستخدم سطحًا ماصًا مثل الورق.

 قم بتنزيل تطبيق تقوية الصوت

إذا لم يعمل شيء آخر ، فجرّب تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية مثل Equalizer + الذي يقوم بتخصيص قوائم التشغيل الخاصة بك لإبراز عناصر معينة في الموسيقى.

ومع ذلك ، تتطلب بعض الميزات الدفع ، وتطلب أذونات أكثر مما تحتاجه بالفعل (على الأقل يمكنك رفضها). ومع ذلك ، فإنها تظل مفيدة ، في حالة فشل كل شيء آخر.

حجم صوت iPhone الخاص بك ، الآن مرتفع وواضح

إذا كان مستوى صوت الايفون الخاص بك لا يزال منخفضًا  فقد حان الوقت لحجز موعد مع دعم ابل خاصة إذا كان ضمان الهاتف ساري المفعول و إلا توجه إلى أقرب فني صيانة لحل المشكلة.

اقرا المزيد: تعرف على كيفية إصلاح مشكلة عدم إرفاق الملف في جيميل بـ 8 طرق عملية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى