9 أخطاء تجنب الوقوع بها عند التسوق من أمازون - تك عربي | Tech 3arabi

9 أخطاء تجنب الوقوع بها عند التسوق من أمازون

9 أخطاء تجنب الوقوع بها عند التسوق من أمازون يعتبر التسوق من أمازون أحد الأنشطة المفضلة للعديد من الأشخاص، خاصةً من يفضلون شراء أغراضهم الشخصية وهم على أريكتهم في المنزل عبر الإنترنت.

اقرا المزيد: أول سيارة ثلاثية العجلات في العالم يمكنها الطيران

مع ذلك، قد يرتكب البعض أخطاءً عند التسوق من بائع التجزئة الأشهر على الإنترنت. إن كنت تطمح لتجنب الخسارة، فإليك أبرز الأخطاء الشائعة التي قد تقع بها، لتجنبها.

الأخطاء الشائعة عند التسوق من أمازون

1. عدم تثبيت Honey

Honey هو امتداد متصفح مجاني يبحث تلقائيًا عن أكواد الخصومات للعناصر الموجودة في سلة التسوق على الإنترنت لمساعدتك في العثور على أفضل الصفقات.

يُقارن Honey بين أسعار البائعين المختلفين لنفس العنصر، مع الأخذ بعين الاعتبار أسعار الشحن وما إن كان لديك عضوية أمازون برايم.

بعبارةٍ أخرى، عند التسوق من أمازون، يمكنك التأكد من الحصول على أفضل الصفقات باستخدام Honey.

2. اختيار أسرع خيار للشحن والتوصيل

إن كنت ترغب في الانتظار لفترة أطول قليلًا للحصول على العناصر الخاصة بك، يمكنك اختيار الشحن غير السريع. في مقابل صبرك، ستمنحك أمازون خصمًا فوريًا على طلبك الحالي أو مكافأة يمكن أن توفر لك المال عند الشراء في المستقبل. طالما أنك لا تحتاج إلى شيء ما بشكل عاجل، يمكن أن يؤدي الشحن المتمهّل no-rush shipping إلى الاحتفاظ بمزيد من المال في جيبك.

3. تفويت أقسام أمازون السرية

لدى أمازون عدد قليل من الأقسام السرية حيث يمكنك العثور على بعض الصفقات المدهشة على العناصر الشائعة. من الأمثلة على ذلك:

  • قراءات رخيصة لكندل Cheap Reads for Kindle
  • العناصر الأكثر تمنيًا Most Wished For
  • كوبونات أمازون Amazon Coupons

قد تُفاجأ بما ستجده في هذه الأقسام من عناصر مهمة وبأسعار لن تجد مثلها في الأقسام العادية.

4. التحيّز اللوني عن التسوق من أمازون

قد تكلّفك بعض العناصر أكبر لأنها ذات لون Trendy وشائع ومطلوب! إن لم يكن هناك أهمية كبيرة للون العنصر، تأكد من تفقد السعر بكافة الألوان المتاحة. قد تتمكن من توفير المال عن طريق اختيار اللون الأقل شيوعًا.

5. افتراض أن جميع المراجعات أصلية

واجه موقع أمازون مشاكل عديدة تتعلق بالمراجعات الزائفة. لذلك، قد قد تقع بحيرة من أمرك عندما تعتمد على المراجعات وآراء عملاء آخرين لاتخاذ قرار الشراء.

من أجل الحصول على المراجعات الحقيقية، يمكنك الاعتماد على مواقع ويب مثل Fakespot و ReviewMeta لمساعدتك على فلترة المراجعات والبحث عن الأنماط التي تشير إلى أنه ربما تم التلاعب بالمراجعات.

6. تجاهل سياسة التسعير الديناميكي

يستخدم أمازون التسعير الديناميكي لمحاولة تحصيل أكبر قدر ممكن من الأرباح من بعض المنتجات، لذا كن على دراية بأن هناك أوقاتًا قد ترى فيها أسعارًا أعلى.

على سبيل المثال، إذا أصبح عنصر ما شائعًا ويبحث عنه المزيد من الأشخاص على أمازون، فقد يتجه السعر أعلى.

يلعب التسعير الديناميكي التسعير الديناميكي دورًا مهمًا في حصولك على أفضل الصفقات. والأفضل من ذلك، استخدم أداة مثل CamelCamelCamel للحصول على سجل التسعير – كيف تغير سعر العنصر الذي تفكر في شرائه على أمازون بمرور الوقت. سيساعدك ذلك في الحكم بشكل أفضل على ما إذا كان السعر الحالي للعنصر يستحق الشراء.

7. شراء المنتج بمجرد طرحه

تمامًا مثل أي بائع تجزئة آخر، يقدم أمازون عمومًا أسعارًا أقل للعناصر من المواسم الماضية. بإمكانك الحصول على صفقات رابحة عن شراء ملابس أو أجهزة إلكترونية أو عطور ومستحضرات تجميل مضى على طرحها مدة من الزمن، حيث يقومل الموقع بتسعير المنتجات الأقدم بأسعار أقل لبيعها قبل طرح المنتجات الأحدث.

8. التسوق من أمازون في الأوقات الخطأ

يشتهر موقع أمازون بصفقاته على عناصر تتراوح من الأدوات المنزلية إلى العناية بالبشرة وكل شيء بينهما تقريبًا. بإمكانك توفير المزيد من المال عند تخصيص وقت مشترياتك.

يقوم الموقع بعرض عناصره بخصومات كبيرة في يوم الجمعة السوداء والسايبر مونداي بالإضافة ليوم أمازون برايم السنوي الشهير.

9. عدم الاشتراك في منتجاتك المفضلة وحفظها

إن كنت تستخدم أمازون لتخزين الضروريات اليومية، فيمكنك توفير ما يصل إلى 15% عند اختيار خيار “الاشتراك والحفظ”. يمكنك اختيار تسليم العناصر بين كل أسبوعين وكل ستة أشهر، حسب تفضيلاتك.

اقرا المزيد: تقنية ليزر تبث الطاقة لاسلكيًا يمكنها شحن أجهزتك تلقائيًا بمجرد دخول الغرفة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى