هل ستدفع مقابل استخدام فيس بوك وانستجرام.. الكشف عن خطط لميزات مدفوعة

هل ستدفع مقابل استخدام فيس بوك وانستجرام.. الكشف عن خطط لميزات مدفوعة كشفت مذكرة داخلية جديدة، أن شركة ميتا تنشئ منظمة منتج لتحديد “الميزات المدفوعة المحتملة” الجديدة لعائلة التطبيقات الشهيرة الخاصة بها، وذلك في أعقاب رؤية أعمالها الإعلانية تتأثر بشدة بتغييرات تتبع إعلانات أبل، ويأتي القرار في الوقت الذي تواجه فيه الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها مجموعة من التحديات.

اقرا المزيد: ما هي منصة مايكروسوفت ميك كود و ما هي أساسياتها

أبلغ موقع فيس بوك في يوليو عن أول انخفاض سنوي له على الإطلاق في الإيرادات للربع الثاني، معلناً انخفاضًا شديدا، وقالت الشبكة الاجتماعية إن النمو قد ينخفض أكثر في الربع القادم، وانخفض صافي الدخل “الأرباح”، بنسبة 36% مقارنة بالربع السابق إلى 6.7 مليار دولار.
وورد أن ميزة “Ask app not to track” الجديدة من أبل قد كلفت Meta حوالى 10 مليارات دولار من عائدات الإعلانات في العام الماضي فقط.
كما أنه خلال أحدث مكالمة للأرباح، توقعت الشركة أيضًا أن تنخفض إيرادات الربع الثالث بشكل أكبر، إلى ما بين 26 مليار دولار و 28.5 مليار دولار ، قائلة إن “استمرار الطلب الضعيف على الإعلانات” سيؤثر على المبيعات.
أبلغ موقع فيس بوك عن أول انخفاض ربع سنوي له في المستخدمين اليوميين هذا العام، ويحاول إقناع المستثمرين بأنه يمكنه التنافس مع تيك توك للمستخدمين.
كما يفرض واتس آب حاليا رسومًا على حسابات أعمال معينة مقابل الحق في إرسال رسائل إلى عملائها، ويُسمح لمسؤولي مجموعة فيس بوك بفرض رسوم على الوصول إلى بعض المحتوى، لكن معظم المليارات الذين يستخدمون Facebook و Instagram و WhatsApp يتمتعون بوصول مجاني.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى