تطبيق جديد يتيح المراسلة والتواصل عبر الإشارات الصوتية تحت الماء | تك عربي | Tech 3arabi

تطبيق جديد يتيح المراسلة والتواصل عبر الإشارات الصوتية تحت الماء

تطبيق جديد يتيح المراسلة والتواصل عبر الإشارات الصوتية تحت الماء أنشأ باحثون تطبيقًا للمراسلة تحت الماء يمكن أن يجعل الحياة أفضل كثيرًا، حيث تكون أكثر سهولة في التواصل تحت الماء عبر الإشارات الصوتية، تحديداً أن إشارات WiFi و Bluetooth لا تنتقل جيدًا عبر الماء، لكن وجود طريقة لإرسال الرسائل يمكن أن يكون مفيدًا جدًا للغواصين، سواء للترفيه أو للمحترفين.

اقرا المزيد: أفضل 10 برامج لإخفاء الصور لأجهزة الايفون و الأندرويد

ويحتوي التطبيق نفسه على 240 رسالة مكتوبة مسبقًا تتطابق مع الإشارات اليدوية التي يستخدمها عادةً المحترفون أثناء الغوص، ويتم عرض أكثر20 إيماءة شيوعًا على الصفحة المتاحة للتطبيق لسهولة الوصول إليها.

وي الوقت الحالي، يميل الغواصون إلى التواصل بإيماءات اليد، لكن هذه محدودة نسبيًا، خاصةً عندما تكون الرؤية منخفضة.

إن الهواتف الذكية تعتمد على إشارات الراديو مثل WiFi و Bluetooth للاتصال اللاسلكي، ولكنها لا تنتشر جيدًا تحت الماء، بينما تفعل ذلك الإشارات الصوتية.

باستخدام تطبيق “AquaApp“، يمكن عرض الرسائل تحت الماء من خلال مكبر الصوت والميكروفون المتاحين على نطاق واسع على الهواتف الذكية والساعات، ولكن يجب أن يكون الهاتف مقاومة للماء.

واجه الفريق العديد من التحديات خلال هذه الدراسة للتأكد من انتقال إشاراتهم الصوتية تحت الماء بنجاح، وكان عليهم أن يحللوا كل شيء سواء الضوضاء عند قاع البحر والأسطح، أو الأصوات المحيطة تحت سطح البحر التي تنتجها القوارب والمخلوقات المائية إلى الاختلافات في تقنية الميكروفون ومكبر الصوت عبر الهواتف في حساباتهم للتأكد من أن إشاراتهم قوية للحد المطلوب.

وتحدد الخوارزمية التي أنشأوها أفضل أنواع الإشارات الصوتية لإرسالها، بناءً على الظروف الحالية للجهاز.

قبل إرسال رسالة فعلية، يطلق التطبيق “مقدمة” على الجهاز المستهدف، ويؤدي هذا لتشغيل الخوارزمية والعمل على معدل البث والتردد الصوتي الأمثل الذي يجب على المرسل استخدامه للتواصل.

وتعود هذه المعلومات إلى جهاز المرسل، والذي يستخدم هذه الإعدادات المثلى لإرسال رسالة مناسبة في النهاية.

يُظهر الاختبار أيضًا أنه لا يستنزف عمر بطارية الهاتف بشكل كبير، حيث يستخدم ما يصل إلى 32٪ من شحن الهاتف عند استخدامه لمدة أربع ساعات مع تشغيل الصوت على أقصى حد وتشغيل الشاشة.

تم تقديم الورقة البحثية في مؤتمر مجموعة الاهتمامات الخاصة لاتصالات البيانات التابعة لجمعية ماكينات الحوسبة لعام 2022

اقرا المزيد: شركة Zeew تحصل على تمويل بقيمة 630 ألف دولار أمريكي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى