تقنية جديدة تمنح الذكاء الاصطناعي عيونًا تشبه عيون البشر

تقنية جديدة تمنح الذكاء الاصطناعي عيونًا تشبه عيون البشر عمل الباحثون في جامعة سنترال فلوريدا “UCF” علي بناء جهاز للذكاء الاصطناعي ينسخ شبكية العين، وقد ينتج عن البحث ذكاء اصطناعي متطور يمكنه تحديد ما يراه على الفور، مثل الأوصاف التلقائية للصور الملتقطة بالكاميرا أو الهاتف، ويمكن أيضًا استخدام هذه التقنية في الروبوتات والمركبات ذاتية القيادة.

اقرا المزيد: iPhone 14: أبل ستضيف هذه المميزات الجديدة في إصدارات 2022

وتؤدي هذه التقنية إلى ذكاء اصطناعي متطور للغاية يمكنه على الفور فهم ما تراه وما تستخدمه في الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة.

هذه التقنية تعمل بشكل أفضل من العين من حيث نطاق الأطوال الموجية التي يمكن أن تراها من الأشعة فوق البنفسجية إلى الضوء المرئي وحتى طيف الأشعة تحت الحمراء.

ستغير هذه الطريقة التي يتم بها استخدام الذكاء الاصطناعي اليوم، حيث أصبح كل شيء عبارة عن مكونات منفصلة ويعمل على أجهزة تقليدية.

وتتوسع التكنولوجيا في العمل السابق الذي قام به فريق البحث الذي ابتكر أجهزة تشبه الدماغ يمكنها تمكين الذكاء الاصطناعي من العمل في المناطق النائية والفضاء.

كان لدى الباحثين أجهزة تتصرف مثل نقاط الاشتباك العصبي في الدماغ البشري، لكنهم مع ذلك لم يقوموا بعرض الصورة بشكل مباشر، الآن من خلال إضافة قدرة استشعار الصورة إليهم، اصبح لديهم أجهزة تشبه المشابك التي تعمل مثل” وحدات البكسل الذكية “في الكاميرا عن طريق استشعار الصور ومعالجتها والتعرف عليها في وقت واحد.

أما بالنسبة للمركبات ذاتية القيادة، فإن تعدد استخدامات الجهاز سيسمح بقيادة أكثر أمانًا في الليل

مفتاح هذه التقنية هو هندسة الأسطح النانوية المصنوعة من ثاني كبريتيد الموليبدينوم  وديتلوريد البلاتين للسماح بالاستشعار متعدد الأطوال الموجية والذاكرة.

ختبر الباحثون دقة الجهاز من خلال امتلاكه الإحساس والتعرف على صورة ذات طول موجي مختلط لقد أظهروا أن التقنية يمكنها تمييز الأنماط وتحديدها على حد سواء “3” في الأشعة فوق البنفسجية و”8″ في الأشعة تحت الحمراء.

اقرا المزيد: طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون نسخة احتياطية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version