أمازون ومايكروسوفت توقفان خطط بناء مراكز بيانات فى أيرلندا

أمازون ومايكروسوفت توقفان خطط بناء مراكز بيانات فى أيرلندا ، يعنى نقص الطاقة والتهديد بانقطاع التيار الكهربائى فى أيرلندا عدم وجود مراكز بيانات جديدة لـ مايكروسوفت وأمازون، حيث ذكرت صحيفة التايمز أن الوقف الاختيارى للاتصالات الجديدة من قبل شركة الكهرباء المملوكة للدولة فى أيرلندا EirGrid يعنى أنه سيتم تعليق توسعة مركز البيانات المخطط لها بقيمة 2 مليار يورو من قبل عمالقة التكنولوجيا.
وتسببت مراكز البيانات الحالية في البلاد بالفعل في إجهاد إمدادات الطاقة في البلاد، ما دفع منظم المرافق في أيرلندا العام الماضي إلى إصدار تحذير من احتمال حدوث انقطاع للتيار الكهربائي إذا لم يتم حل المشكلة.
ويعد أحد مواقع Amazon Web Services المخطط لها وموقعان Microsoft المخطط لهما (بما في ذلك موقع كان من المفترض أن يوفر طاقة احتياطية لمزارع الرياح الأيرلندية) لم يتم منحهما تراخيص من قبل EirGrid للاتصال بشبكة أيرلندا.
وقال متحدث باسم EirGrid لصحيفة “تايمز” إنه منذ أن أصدرت أيرلندا تعليقًا على التوصيلات الجديدة بشبكتها الكهربائية فى نوفمبر الماضى، لم تأذن بأي مراكز بيانات جديدة.
وأضاف متحدث باسم EirGrid “تطبق الشركة هذه المعايير على جميع المتقدمين لمراكز البيانات وكثير منهم قرر عدم التقدم في تطوراتهم”.
كما قال مصدر لصحيفة التايمز إن أمازون تبني مركز بياناتها في لندن. وفي الوقت نفسه تستكشف مايكروسوفت مواقع بديلة في لندن وفرانكفورت ومدريد وفقا لموقع Engadget.
وراجعت التايمز الرسائل النصية بين رئيس السياسة العامة لشركة مايكروسوفت في أيرلندا وIDA Ireland (الوكالة الحكومية المسؤولة عن الاستثمارات الأجنبية) والتي أشارت إلى أن مايكروسوفت تدرك أنها ستتأثر بالوقف الاختياري.
وبحسب ما ورد تلقت الشركة تأكيدات في وقت من الأوقات بأن السياسة لن تؤثر على مواقعها المخطط لها. كتب كياران كونلون من مايكروسوفت لمسؤولي المؤسسة الدولية للتنمية: “على الرغم من كل التأكيدات ، فإنه لا يزال يبدو وكأنه حظر على مراكز البيانات (DC) في (GDA) (منطقة دبلن الكبرى)”.
وتستهلك مراكز البيانات كمية هائلة من الكهرباء، ما أدى إلى قيود على شبكات الكهرباء في جميع أنحاء العالم. حتى أن المسؤولين أوقفوا البناء مؤقتًا في المنازل الجديدة في غرب لندن حتى عام 2035 لأن مراكز البيانات قد استهلكت بالفعل طاقة الكهرباء، حسبما أفاد مركز البيانات Dynamics.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى