مجموعة G42 تطلق صندوق G42 Expansion Fund بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الشركات التقنية

مجموعة G42 تطلق صندوق G42 Expansion Fund بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الشركات التقنية ، أعلنت مجموعة G42 الإماراتية، المختصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والمدعومة من مبادلة، عن إطلاق صندوق دعم الشركات التقنية G42 Expansion Fund بقيمة قدرها 10 مليارات دولار أمريكي، بالتعاون مع صندوق أبو ظبي للنمو.

سيستثمر الصندوق بالأسهم الخاصة مع تخصيص حصة كبيرة من الاستثمار للمناطق التي تشهد نموًا كبيرًا، وفقًا لبيان المجموعة. وستعمل المجموعة على الاستفادة من أصولها التشغيلية ومنظومتها من الشركات العاملة لتعزيز القيمة المقدمة للشركات التي ستتضمنها محفظة استثمارات الصندوق.

ويضع الصندوق ضمن أولوياته التقنيات التي تسهم في بناء وتطوير مستقبل الاقتصاد العالمي في السنوات القادمة، مثل تقنيات الحوسبة والاتصالات، والتنقل الذكي، والتقنيات الصديقة للبيئة ومصادر الطاقة المتجددة، والبنية التحتية الرقمية، والتقنية المالية، والرعاية الصحية، وعلوم الحياة.

وبهذه المناسبة، قال بينغ شاو، الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس لجنة الاستثمار في صندوق G42 Expansion Fund: “تكللت مسيرة مجموعة G42 إلى اليوم بالعديد من قصص النجاح عبر مختلف القطاعات، والتي ساهمت في مواجهة بعض من أصعب التحديات التي تواجه عملائنا. ومن خلال الأسس الراسخة التي أرستها أعمال مجموعتنا والدعم الذي يوفره شريكنا الاستراتيجي صندوق أبوظبي للنمو، ستتوّج المرحلة المقبلة من عمليات G42 بقدرتنا على تمكين وإطلاق العنان لمشروعات واعدة جديدة حول العالم. ويأتي صندوق G42 Expansion Fund ليعكس مساعينا الرامية إلى تسريع وتعزيز أثرنا العالمي ليس فقط عبر توفير رأس المال للشركات الواعدة، بل أيضًا من خلال توفير الوصول الفريد لشبكاتنا والأصول الإدارية والتشغيلية لمجموعة الشركات التابعة لنا. نحن نتطلع للتواصل والعمل مع رواد الأعمال المتميزين الذين يشاركونا الالتزام تجاه نفس القيم والمبادئ ويمتلكون نفس الطموح نحو النمو المستمر، كما أننا متحمسون للغاية بشراكتنا مع صندوق أبوظبي للنمو للمساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار والتطوّر”.

من جانبه، قال خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لصندوق أبوظبي للنمو وعضو لجنة الاستثمار في صندوق G42 Expansion Fund: “انطلاقًا من موقعنا كهيئة استثمارية تركّز على التنمية، يسرنا أن نتعاون مع مجموعة G42 التي تمثّل شريكًا استثماريًا يتميز بمعرفة عميقة بالتقنيات الناشئة والمتطلبات التشغيلية للنمو العالمي وتعزيز القيمة. يعد صندوق G42 الخيار الأنسب لاستراتيجيتنا الاستثمارية، حيث يوفر الدعم لفريق الابتكار والإدارة ضمن الشركات ذات التنظيم الجيد. ونتطلع إلى التعاون مع مجموعة G42 انسجامًا مع مساعينا المستمرة لدعم استراتيجيتنا القائمة على بناء شراكات استراتيجية مع مديري الصناديق الاستثمارية التي تملك أسس اقتصادية قوية، لتحقيق أفضل العائدات على المدى الطويل”.

إقرأ المزيد : سلسلة متاجر يابانية شهيرة تستخدم الروبوتات لإعادة تنظيم الأرفف

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى