تعرّف إلى كيفية تصميم كروت شخصية احترافية ﻷعمالك

تعرّف إلى كيفية تصميم كروت شخصية احترافية ﻷعمالك ، سواء كنت موظف في شركة أو رجل أعمال أو مستقل، سيفيدك وجود كرت شخصي خاص بك في إبراز ماهية خدماتك لعملائك المحتملين أو شركائك في العمل، وإعطائهم عبره سبل للوصول إليك فور الحاجة لخدماتك. فما هي طريقة تصميم كروت شخصية احترافية لأعمالك؟

إقرأ المزيد : أفضل الطرق لاستخدام الهاشتاق على التيكتوك

ما هي الكروت الشخصية؟

الكروت الشخصية أو بطاقات العمل Business Cards، هي بطاقات صغيرة الحجم يمكنك حملها في جيبك أو محفظتك، أو تحميلها وإرسالها رقميًا. تتضمن معلوماتك المهنية الأساسية ووسائل التواصل الخاصة بك أو بشركتك، تستطيع من خلالها التعريف عن نفسك بسهولة واحترافية.

خطوات تصميم كروت شخصية احترافية

لتحصل على تصميم احترافي لكرت البزنس الخاص بك، احرص على اتباع الخطوات الآتية:

1. حدد المعلومات اللازمة

بعد استعراض مكونات الكرت الشخصي، حدد المعلومات التي تود تضمينها. فإن كنت ستضيف رمز QR لموقعك مثلًا، لا داعي لإضافة اسمه أو الرابط الخاص به. تذكر أن تكون المعلومات موجزة، فالكرت الشخصي صغير الحجم وينبغي ألا يكون متخمًا بالعناصر. أيضًا استخدم الأيقونات والرموز بدلًا عن العبارات ما أمكن، ليساعدك على تقليل الكتابة على الكرت.

2. اطلع على نماذج تصميم كروت شخصية

سيساعدك الاطلاع على نماذج أخرى لتصاميم كروت شخصية في مجال أعمالك على استلهام أفكار إبداعية في نمط التصميم الذي ترغب به أو تفضله. ستجد الكثير من النماذج على مواقع مثل بينترست وUpLabs.

3. حدد محتوى الجانب الخلفي لبطاقة العمل

عند تصميم كروت شخصية، سيكون هناك جانبين، الجانب الأمامي الذي يحمل معلوماتك الأساسية، والجانب الخلفي. يفضل البعض وضع الشعار على الجانب الخلفي بأكمله، وقد تفكر بجعل الجانب الخلفي لعرض معلوماتك بلغة أخرى، بأن يكون الجانب الأمامي لمعلوماتك باللغة العربية، والخلفي بالإنجليزية مثلًا. ضع في الحسبان عدم إمكانية الطباعة على الجانبين في بعض الخامات، مثل الكروت المصنوعة من النسيج أو المصنوعة بتقنيات النقش والبروز.

4. اختر الخطوط والألوان

إذا كنت تمثل مؤسسة أو علامة تجارية، فاحرص على استخدام عناصر الهوية البصرية للمؤسسة في الخطوط والألوان عند تصميم كروت شخصية. أما إن كنت لا تمتلك هوية بصرية خاصة بك بعد، فاحرص على استخدام ألوان وخطوط متناسقة، وتجنب استخدام أكثر من لونين متجانسين أو ثلاثة كحد أقصى.

لا يوجد حجم محدد لخط الكتابة عند تصميم بطاقات العمل business cards، المهم أن يكون واضحًا للقراءة بسهولة. ولكن يفضل ألا يقل حجم الخط عن 10 لكتابة العناصر البارزة كالاسم والوظيفة، ولا يقل عن 8 لمعلومات التواصل.

5. نفّذ التصميم

ارسم البطاقة على اسكتش، موضحًا فيها توزيع العناصر المختلفة لتنفيذ التصميم. يجري تصميم البطاقات عبر عدة برامج، مثل الفوتوشوب والاليستريتور، والتي تحتاج خبرة ومهارة في التصميم. أكبر منصة عمل حر عربية؛ ليساعدك على تصميم كرت شخصي احترافي يعبر عنك بأفضل ما يمكن.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version