كيف يمكن الحفاظ على برودة الحواسيب المحمولة؟ اليك التفاصيل

كيف يمكن الحفاظ على برودة الحواسيب المحمولة؟ اليك التفاصيل على مدى السنوات القليلة الماضية، ازداد الاهتمام بمشكلة ارتفاع درجة حرارة الحواسيب المحمولة، لكن في الحقيقة هذه المشكلة منتشرة وتشغل الحوار العام منذ حوالي عام 2006.

ففي عام 2006، عانت الحواسيب من ارتفاع حرارتها بشكل كبير، وكان هنالك مشكلة أيضاً في البطاريات، فكان على شركات تصنيع الحواسيب مثل Dell وSony وAcer سحب تلك الحواسيب. ومع ذلك، لم يكن هناك علاقة بين مشكلة البطاريات وارتفاع درجة حرارة الحواسيب المحمولة.

ما السبب الحقيقي وراء ارتفاع درجة حرارة الحواسيب المحمولة؟

لا يختلف الكمبيوتر المحمول عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى من حيث أنه ينتج حرارة أثناء التشغيل، خصوصًا إن شُغلت لفترة طويلة من الزمن. وعن طريق اكتشاف أسباب ارتفاع درجة حرارة الحواسيب المحمولة، يمكن معرفة كيفية الحفاظ على برودة الجهاز من حيث الصيانة والملحقات، حتى دون إنفاق أي أموال.

هناك سببان رئيسيان لارتفاع درجة حرارة الحواسيب المحمولة بشكل متكرر أكثر من الحواسيب المكتبية، وهي:

يدرك مصنعو أجهزة الكمبيوتر المحمول هذه الأسباب، لذلك يصممون الحواسيب المحمولة بالكثير من الميزات التي تهدف إلى التقليل من الحرارة، حيث تساعد فتحات التهوية، والمشتتات الحرارية، والمراوح في الحفاظ على برودة الحاسوب المحمول أثناء تشغيله.

لكن في بعض الأحيان، هذا ببساطة لا يكفي. عندما لا تعمل المروحة بشكل صحيح أو توجد مشكلة أخرى، قد ينتج عن ذلك ارتفاع درجة الحرارة. ومع ذلك، هناك أوقات يكون فيها السبب وراء ارتفاع حرارة الجهاز هو سوء استخدامه.

كيفية تبريد الحاسوب المحمول

قبل أن نتحدث عن كيفية التبريد الخارجي للحواسيب المحمولة، هناك بعض الأمور يجب التحقق منها قبل البدء بالتفكير في أنظمة التبريد الخارجي.

التحقق من عمل أنظمة التبريد في الحاسوب المحمول

يفترض أن تكون أنظمة التبريد الموجودة في الحواسيب المحمولة كافية للحفاظ على درجة حرارتها منخفضة، لذلك قد تساعد بعض إجراءات الصيانة الأساسية على تجنب المشاكل أو حلها من هذه الناحية، وهذه الإجراءات هي:

بمجرد أن يعمل نظام تبريد الكمبيوتر المحمول بشكل صحيح، يمكن اتباع بعض العادات الصحيحة لاستخدام الكمبيوتر المحمول، مثل: عدم ترك الحاسوب المحمول في سيارة ساخنة، أو استخدامه في الشمس، كما إن إبقاءه بعيدًا عن الحضن هي إحدى العادات التي يمكن أن تساعد حقًا في التبريد، على الرغم من أنها تبدو غير منطقية. وذلك لأن أي سطح ناعم موجود قد يعوق تدفق الهواء داخل وخارج فتحات التبريد. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي ذلك إلى تراكم الحرارة تحت الجهاز، وبالتالي من الممكن أن يحرق رجليك بهذه الطريقة.

أدوات تبريد خارجية من الممكن استخدامها

ومع ذلك، حتى عندما يكون الحاسوب المحمول على المكتب مباشرة، لا يزال تراكم الحرارة ممكنًا. لذلك هناك عدة أدوات لتجنب تراكم الحرارة الناتجة عن الأسطح، حتى لو كان نظام تبريد حاسوبك المحمول يعمل بأكبر قدر ممكن من الفعالية:

ومن الجدير بالذكر أن الخصائص الحرارية للحواسيب المحمولة تتغير باستمرار بناءً على عوامل مثل العمر والبيئة واستخدام الطاقة. لذلك، قد ترغب في تثبيت نوع من برامج مراقبة الحرارة حتى إذا وجدت طريقة التبريد المثالية. ستكتسب مزيدًا من الوعي بمدى ارتفاع حرارة حاسوبك المحمول وتعرف كيف يمكن للظروف المختلفة أن تجعله أكثر سخونة.

اقرا المزيد: تحديث جديد لـ تليجرام يوفر Emoji تفاعليا جديدا وميزات خصوصية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version