سرقات العملات المشفرة ترتفع 60% خلال 2022.. اعرف التفاصيل - تك عربي | Tech 3arabi

سرقات العملات المشفرة ترتفع 60% خلال 2022.. اعرف التفاصيل

سرقات العملات المشفرة ترتفع 60% خلال 2022.. اعرف التفاصيل تم الكشف عن عمليات اختراق لخدمات مختلفة في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، تسببت في سرقة عملات مشفرة بقيمة 1.9 مليار دولار، مما يمثل زيادة بنسبة 60% عن نفس الفترة من العام السابق، وجاء هذا الارتفاع حتى مع انخفاض قيمة العديد من العملات المشفرة مؤخرا.

اقرا المزيد: “شاومي” تكشف عن تقنية تجريبية مطورة داخليًا للقيادة الذاتية

تم تسجيل ارتفاع الكثير من محاولات اختراق بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi)، إذ يشير المصطلح إلى الخدمات التي تحاول استبدال المؤسسات المالية التقليدية ببرمجيات تسمح للمستخدمين بالتعامل مباشرة مع بعضهم بعضا عبر سلاسل الكتل أو blockchain، وهو دفتر الأستاذ الرقمي الذي يدعم العملات المشفرة.
كانت بعض أكبر عمليات اختراق التشفير لعام 2022 على بروتوكولات DeFi، بما في ذلك اختراق شبكة Ronin للعبة الفيديو Axie Infinity بقيمة 625 مليون دولار في مارس. ومنذ ذلك الحين نُسبت بعض هذه السرقات، بما في ذلك حادثة Axie، إلى قراصنة مرتبطين بكوريا الشمالية.
وسُرق ما يقدر بمليار دولار من بروتوكولات DeFi بواسطة قراصنة تابعين لكوريا الشمالية حتى الآن هذا العام، كما يُعتقد أن هذه السرقات هي جزء من استراتيجية أوسع للمساعدة في تحقيق إيرادات لنظام كوريا الشمالية حيث تم عزله إلى حد كبير عن العالم.
وانتشرت معاملات DeFi، التي تعتمد بشكل أساسي على شبكة إيثريوم، بسرعة كبيرة على مدار العامين الماضيين. إذ أن هذه البروتوكولات “معرضة بشكل فريد للقرصنة” بفضل كودها مفتوح المصدر، ومجموعات كبيرة من الأصول والنمو السريع الذي ربما أدى إلى انهيار في أفضل الممارسات الأمنية،
 إن الزيادة في سرقات العملات المشفرة لا تظهر أي علامة على الاستسلام على الرغم من الانخفاض في سوق العملات المشفرة.
إن اثنين من عمليات اختراق DeFi الأخيرة واسعة النطاق، بما في ذلك 190 مليون دولار يُقال إنها سُرقت من مزود جسر العملة المشفرة Nomad.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى