YouTube يخطط لإطلاق "متجر قنوات" لخدمات البث - تك عربي | Tech 3arabi

YouTube يخطط لإطلاق “متجر قنوات” لخدمات البث

YouTube يخطط لإطلاق “متجر قنوات” لخدمات البث يعمل YouTube في متجر عبر الإنترنت حيث يمكنك شراء اشتراكات لخدمات البث المختلفة، إن منصة بث الفيديو المملوكة لشركة جوجل تعمل على تطوير “متجر قنوات” على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية على الأقل وتجري حاليًا محادثات مع شركات شريكة محتملة.

اقرا المزيد: نظارات يابانية ذكيّة لمساعدة الصم على الاستمتاع بالسينما

ويمنح YouTube بالفعل مشتركي البث التلفزيوني المتبث مقابل 65 دولارًا في الشهر خيار إضافة الوصول إلى خدمات إضافية مثل HBO Max، ومع ذلك، من الواضح أن المتجر القادم سيعطي الناس طريقة لشراء خدمات البث حسب الطلب من تطبيق YouTube الرئيسي.

إن YouTube يروج لمنصته كطريقة رائعة للشركات لتسويق خدمات البث، حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة المقطورات مجانًا على موقعه على الويب أو تطبيقه ثم الدفع بسهولة مقابل الاشتراك، ومن المحتمل أن تضطر الشركات الشريكة إلى مشاركة أرباحها مع YouTube لعمليات الشراء التي تتم داخل نظام الفيديو الأساسي.

كما إن YouTube يناقش بالفعل كيفية تقسيم عائدات الاشتراك معهم ، على الرغم من اختلاف الشروط لكل شريك، وحتى مع احتمال الاضطرار إلى مشاركة الإيرادات مع الشركاء ، فإن المزيد من خدمات البث متاحة الآن لفكرة التجميع أو التعاون.

في حالة YouTube، يتم استخدام التطبيق بالفعل على نطاق واسع ويمكن أن يوفر للمستخدمين الذين يدفعون نظامًا أساسيًا واحدًا لإدارة العديد من الاشتراكات، وبالنسبة لمقدمي خدمات البث المباشر ، فإن جعل خدماتهم متاحة بسهولة أكبر يمكن أن يساعدهم على النجاة مما يعتقد المحللون أنه سيكون عامًا صعبًا يتميز بخسارة عدد كبير من المستخدمين.
ويُقال إن “متجر القنوات” على YouTube قد يبدأ في خريف هذا العام، على الرغم من أنه لم يؤكد بعد أن المشروع موجود وأنه يجري بالفعل محادثات مع الشركاء المحتملين.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى