أزمة بين مايكروسوفت وسونى بسبب Activision Blizzard

أزمة بين مايكروسوفت وسونى بسبب Activision Blizzard ، تدعى مايكروسوفت أن سونى تدفع من أجل منع المطورين من إضافة محتوى إلى Xbox Game Pass فى خضم المعركة المستمرة للحصول على 69 مليار دولار من استحواذها على Activision Blizzard التي وافقت عليها البرازيل، حيث اتهمت مايكروسوفت شركة سوني بالدفع مقابل “حظر الحقوق” لمنع المطورين من إضافة ألعابهم إلى Xbox Game Pass
وتقدمت الشركة بدعوى إلى المجلس الإداري للدفاع الاقتصادي (CADE) لأمريكا الجنوبية يوم الثلاثاء الماضي، وعلقت على أن سوني كانت تحاول بنشاط منع نمو Game Pass من خلال منع بعض الألعاب من الظهور على خدمة بث الألعاب من مايكروسوفت.
في الادعاء تقول مايكروسوفت إن سوني تدفع للمطورين لإبقاء ألعابهم خارج Game Pass بعيدًا عن مخاوف الحصرية. بعبارة أخرى تشعر بالقلق من أن بعض ألعاب Activision Blizzard الموجودة على PlayStation Plus ، مثل الألعاب في سلسلة Call of Duty ، قد تصبح بطاقة Game Pass حصرية بمجرد إغلاق الصفقة.
“بالنظر إلى أن استراتيجيات التفرد كانت في صميم استراتيجية سوني لتعزيز تواجد الشركة في صناعة الألعاب وأن سوني هي شركة رائدة في توزيع الألعاب الرقمية ، فإن اهتمام سوني بأي حصرية لمحتوى Activision غير متسق – على سبيل المثال وفقا لما قالته  مايكروسوفت في الوثيقة.
“لقد أعيقت قدرة مايكروسوفت على مواصلة توسيع Game Pass بسبب رغبة سوني في منع هذا النمو. تدفع سوني مقابل “حظر الحقوق” لمنع المطورين من إضافة محتوى إلى Game Pass وخدمات الاشتراك المنافسة الأخرى “.
في وقت سابق من هذا الشهر قالت شركة سوني إن استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard ، وبالتالي امتياز Call of Duty ، سيؤثر على اللاعبين لاختيار Xbox على PlayStation.
وكررت مايكروسوفت أكثر من مرة أن Call of Duty ، بالإضافة إلى الألعاب الأخرى في محفظة Activision Blizzard ، ستظل متعددة الأنظمة حتى بعد إغلاق الصفقة في نهاية هذه السنة المالية.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى