أفضل الطرق لاستخدام الهاشتاق على التيكتوك

أفضل الطرق لاستخدام الهاشتاق على التيكتوك ، مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا والعدد في تزايد مستمر، تنمو منصة تيكتوك لتصبح واحدة من منصات الوسائط الاجتماعية الرائدة في العالم. إذ تجذب المنصة في الغالب جماهير أصغر سناً، وتشهد الكثير من الاستخدام والمشاركة. في الواقع، يقترب المؤثرون الصغار من الوصول إلى نسبة 18٪ في معدلات المشاركة. لذلك من المنطقي أن تتدفق الشركات إلى تيكتوك لتوسيع نطاق وصولها.

إقرأ المزيد : تغييرات الخصوصية لـ«أبل» قلصت إنفاق الشركات الصغيرة على التسويق

فما هي أفضل طريقة لتعزيز ظهورك على المنصة؟ إنها علامات الهاشتق (علامات التجزئة) على التيكتوك.

سيكشف لك هذا المنشور بالتفصيل ماهية علامات الهاشتاق على تيكتوك ، ولماذا يجب عليك استخدامها وكيف يمكنك الاستفادة منها. هيا نكتشف!

ما هي علامات التجزئة في التيكتوك ؟

تساعد علامات التجزئة في التيكتوك على تصنيف محتوى الفيديو الذي يتم تحميله على النظام الأساسي حتى يتمكن المستخدمون من العثور عليه بسهولة. على سبيل المثال، يمكن لأي شخص يبحث عن علامة التصنيف #ألعاب على التيكتوك  ، اكتشاف محتوى فيديو متعلق بالألعاب. أو إذا بحث شخص ما عن علامة التصنيف #PTD ، فسيجد المحتوى المتعلق بأغنية BTS ، إذن الرقص.

تعمل الهاشاتاقات على التيكتوك تمامًا كما تفعل على منصات مثل انستغرام و تويتر. ستؤدي إضافة علامة تصنيف معينة إلى مقطع فيديو إلى جعل المحتوى قابلاً للاكتشاف عندما يبحث شخص ما عن هذه العلامة. يتيح ذلك للمستخدمين الانضمام إلى المحادثات الشائعة أو ذات الصلة باستخدام هذه الهاشتاقات الصحيحة.

نظرًا لكونها منصة تركز على الترفيه، فإن التيكتوك ترى بطبيعة الحال معظم مشاهدات الهاشتاق للمحتوى الترفيهي مع ما يعادل 535 مليار مشاهدة. الفئة الثانية الأكثر شعبية هي الرقص ، مع 181 مليار مشاهدة هاشتاق. المزح واللياقة والرياضة والتجديدات المنزلية / الأعمال اليدوية والجمال / العناية بالبشرة هي فئات شائعة أخرى حسب عدد مشاهدات الهاشتاق.

كيف يمكنك الاستفادة من الهاشتاق على التيكتوك؟

حتى إذا لم تكن تدير حملة هاشتاق كاملة، يجب أن تكون علامات التصنيف جزءًا مهمًا من إستراتيجية تيكتوك التي تتبعها. فإذا كنت ترغب في تحسين قابلية اكتشاف المحتوى الذي تنتجه أو ترغب في كسب متابعين جدد – هناك الكثير الذي يمكنهم مساعدتك فيه. فيما يلي أهم الأسباب التي تجعل عملك يستخدم علامات التصنيف في الإستراتيجية التي تعتمدها على التيكتوك:

  • انتشار أوسع للمحتوى

يمكن أن يساعدك إضافة الهاشتاق إلى التسميات التوضيحية للفيديو في الحصول على انتشار أوسع للمحتوى الذي تنشره أمام مستخدمي التيكتوك الذين لا يتابعون علامتك التجارية. فعند استخدام علامة تصنيف ذات صلة بمحتوى الفيديو، يمكنك جذب الأشخاص المهتمين بنفس الموضوع. على سبيل المثال، قد تساعد إضافة علامة التصنيف # ديكور في ظهور الفيديو في نتائج البحث للأشخاص الذين يبحثون عن هذا الهاشتاق.

  • تعزيز المشاركة

يمكن أن يُترجم تحسين ظهورك أيضًا على التيكتوك بتحقيقك لمعدلات مشاركة أعلى. فعندما يرى المزيد من الأشخاص المحتوى الذي تنشره، فهناك احتمال أن يرغب الكثير منهم في التفاعل معه من خلال إبداء الإعجاب به أو التعليق عليه.

  • بناء جمهور متابعين

تعد الهاشتاقات المتعلقة بالعلامات التجارية على التيكتوك طريقة رائعة لتكوين دائرة متابعين حول عملك. إذ يمكنك تشجيع جمهورك على إنشاء مقاطع فيديو باستخدام علامة تصنيف خاصة بعلامتك التجارية. سيساعدك هذا في بناء مجتمع قوي من المتابعين الذين يستمتعون بمشاركة المحتوى ذي الصلة بعملك. على سبيل المثال، تمكنت BUXOM Cosmetics من بناء مجتمع حول هاشتاق #BuxomBabe. لديهم عشاق الجمال والمؤثرين على حد سواء يقومون بإنشاء مقاطع فيديو تيكتوك باستخدام نفس الهاشتاق.

  • تحديد المنافسين

يمكن أن تساعدك علامات التصنيف الشائعة المتعلقة بالعلامات التجارية في الكشف عن الشركات الأخرى التي تستخدم نفس الهاشتاق. وتعتبر هذه طريقة رائعة لتحديد المنافسين الذين قد لا تكون على دراية بهم بالفعل. ويمكنك التحقق من ملفاتهم الشخصية ومحتوياتهم لقياس أداء تيكتوك مقابل أدائهم.

  • احصل على أفكار رائعة لمحتوى التيكتوك

ستؤدي عمليات البحث عن علامات التصنيف الخاصة بفئة معينة إلى إظهار نتائج المحتوى الأفضل أداءً ذي الصلة بعلامة التصنيف. هذه طريقة رائعة لمعرفة ما يلقى صدى لدى جمهورك المستهدف والحصول على إلهام للمحتوى.

  • ابحث عن المؤثرين المناسبين

يمكنك أيضًا استخدام عمليات البحث عن علامة التصنيف لاكتشاف حسابات المؤثرين الذين ينشؤون محتوى ذي صلة بعلامة التصنيف. إذا كنت تخطط لبدء حملة تسويقية عبر المؤثرين، فهذه طريقة رائعة لاكتشاف المؤثرين الذين يمكنك الشراكة معهم في التيكتوك.

  • اختر الاتجاهات المناسبة

تظهر اتجاهات كثيرة على التيكتوك وتختفي، ولكن الاستفادة من الاتجاهات المناسبة في الوقت المناسب يمكن أن يساعد في تعزيز التفاعل مع حسابك. فعندما تنشئ محتوى بناءً على هاشتاقات شائعة، فإنك تُظهر لمتابعيك أن علامتك التجارية ممتعة وذات صلة. بالإضافة إلى ذلك، هناك فرصة أكبر لظهور فيديوهاتك على صفحات الاكتشاف الصحيحة. هذا يزيد من رؤية المحتوى الذي تقدمه ويمكن أن يساعدك كذلك على كسب المزيد من متابعي التيكتوك.

كيف تبحث عن الهاشتاق في تيكتوك؟

عند البحث عن علامات التصنيف لعلامتك التجارية لاستخدامها في التيكتوك، يجب عليك إعطاء الأولوية للهاشتاق الذي يحمل عدد مرتفع من المشاهدات. كما يمكنك أيضا البحث عن الهاشتاق الذي لقي انتشارا كبيرا في التخصص أو الصناعة التي تهمك. فعندما تكون علامة التصنيف شائعة أو تتمتع بعدد مشاهدات مرتفع، فهي تخبرك مدى اهتمام الأشخاص بها. مما سيؤدي إلى زيادة احتمالية اكتشاف المحتوى الذي تقدمه من قبل الأشخاص المناسبين.

هناك عدة طرق لإيجاد الهاشتاق والبحث عنها على التيكتوك:

  • تبرز علامة التبويب TikTok Discover بعضًا من أفضل علامات التصنيف التي تعرف انتشارا في الفترة الحالية أثناء البحث.
  • تحقق من القوائم التي تجمع أهم علامات تصنيف التيكتوك عبر مختلف الفئات.
  • استخدم أداة مثل TikTok Hashtags لاكتشاف الهاشتاق الأكثر شيوعًا المتعلق بموضوع معين. ستزودك هذه الأداة أيضًا بإحصائيات مفيدة مثل عدد المنشورات والمشاهدات ومشاهدات المنشورات.

إقرأ المزيد : “سناب شات” تتيح ميزة للآباء معرفة الأشخاص الذين يدردش معهم المراهقون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى