تغييرات الخصوصية لـ«أبل» قلصت إنفاق الشركات الصغيرة على التسويق

تغييرات الخصوصية لـ«أبل» قلصت إنفاق الشركات الصغيرة على التسويق تعمل الشركات الصغيرة على تقليص الإنفاق على التسويق بسبب تغييرات الخصوصية الشاملة التي أجرتها شركة “أبل”، والتي جعلت من الصعب استهداف عملاء جدد عبر الإنترنت، في اتجاه متزايد أدى إلى خسارة مليارات الدولارات في الإيرادات لمنصات مثل “فسبوك”.

اقر االمزيد: العثور على تطبيقات تسرق كلمات مرور حسابك على فيس بوك ..احذفها الآن

بدأت “أبل” العام الماضي في إجبار مطوّري التطبيقات على الحصول على إذن لتتبع المستخدمين، وتقديم إعلانات مخصصة لهم على أجهزة «آيفون» و«آيباد» في التغييرات التي غيرت قطاع الإعلان عبر الإنترنت.

 قالت العديد من الشركات الصغيرة التي تعتمد على الإعلانات عبر الإنترنت لجذب عملاء جدد لصحيفة «فاينانشيال تايمز»، إنهم لم يلاحظوا في البداية التأثير الكامل لقيود “أبل” حتى الأشهر الأخيرة، عندما أدى تضخم الأسعار إلى ضغط طلب المستهلكين في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم.
وأدى ذلك إلى قيام الشركات فجأة بتقليص إنفاقها التسويقي للحفاظ على النقد مع العثور على تكلفة باهظة لاستهداف المستهلكين المحتملين كما فعلوا من قبل، وترددت أصداء المشكلات التي تواجه الشركات الصغيرة عبر عمالقة الإعلان عبر الإنترنت.
وتشير التقديرات الآن إلى أن «فيسبوك» و«سناب» و«تويتر» و«يوتيوب» يخسرون 18 مليار دولار من الإيرادات هذا العام من تغيير “أبل”
وتعرضت شركة «ميتا»، الشركة الأم لـ«فيسبوك» لضربة شديدة بشكل خاص، حيث قالت في وقت سابق من هذا العام إن التغييرات التي أجرتها شركة “أبل” كلفتها ما لا يقل عن 10 مليارات دولار.
وحللت «فاروس»، وهي منصة لمشاركة البيانات تساعد مجموعات التجارة الإلكترونية، البيانات من 1300 شركة صغيرة، ووجدت أن انخفاض الإيرادات يتسارع كل شهر في الربع الثاني؛ ما أدى إلى انخفاض بنسبة 13% في يونيو، وهو أسوأ انخفاض هذا العام.
في الوقت نفسه، فإن تكلفة اكتساب عملاء جدد من خلال الإعلان عبر الإنترنت «أعلى بكثير» هذا العام مقارنة بالعام الماضي، والإنفاق الإجمالي للإعلان على «فيسبوك» هذا العام أقل بشكل ملموس.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى