Qualcomm تقود سوق شرائح الهواتف الذكية العالمي بقيمة 8.9 مليار دولار

Qualcomm تقود سوق شرائح الهواتف الذكية العالمي بقيمة 8.9 مليار دولار استحوذت شركة Qualcomm لصناعة الرقائق على سوق معالجات تطبيقات الهواتف الذكية (AP) بحصة إيرادات بلغت 45 في المائة في الربع الأول (Q1) من هذا العام ، تليها MediaTek بنسبة 25 في المائة وأبل بحصة 22 في المائة ، وفقًا لتقرير جديد .
وقد نما سوق AP للهواتف الذكية العالمية بنسبة 35٪ لتصل إلى 8.9 مليار دولار في الربع الأول.
استحوذت شحنات AP المتصلة بشبكة 5G على 53 بالمائة من إجمالي شحنات نقاط الوصول للهواتف الذكية في الفترة من يناير إلى مارس، وعلى الرغم من الزخم مع شرائح Snapdragon الرئيسية ، فقد Samsung Foundry حصته بسبب ضعف شحنات Exynos.
تمكنت Qualcomm من التنقل في الصين والمخاوف الكلية بشكل جيد من خلال 5G APs المتميزة والعالية المستوى ، والتي تشهد طلبًا مرتفعًا من مصنعي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.
انخفضت شحنات Exynos AP من Samsung بنسبة 40 في المائة في الربع الأول بسبب المنافسة المتزايدة من شركة Qualcomm في Samsung Mobile. ومع ذلك ، أظهرت الشركة علامات الانتعاش مع نقاط الوصول متوسطة المدى مثل Exynos 1280 ، والتي ظهرت في أجهزة Galaxy A ذات الحجم الكبير “.
واستحوذت نقاط الوصول للهواتف الذكية التي تم تصنيعها في 7 نانومتر وأقل من عقد العملية على 48 في المائة من إجمالي شحنات نقاط الوصول للهواتف الذكية في الربع الأول، وقال التقرير: “الطلب في سوق الهواتف الذكية منخفضة التكلفة ضعيف حاليًا. نعتقد أن هضم المخزون سيحدث في النصف الثاني من عام 2022 حيث يستمر البائعون في التخلص من إمداداتهم”.
وقامت شركتا Google و JLQ Technologies  بشحن أقل من مليون AP في الربع الأول من عام 2022، ومن ناحية أخرى ، انخفضت شحنات HiSilicon إلى ما يقرب من الصفر، وقال Kundojjala: “سجلت كل من MediaTek و Unisoc أداءً مثيرًا للإعجاب في الربع الأول من عام 2022. وكان MediaTek’s Dimensity 9000 Premium AP في بداية واعدة ، لكن الشحنات بلغت أقل بقليل من مليون خلال الربع”.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى