تعرف على السبب وراء تعطل بعض خدمات جوجل Maps و YouTube لدى آلاف المستخدمين

تعرف على السبب وراء تعطل بعض خدمات جوجل Maps و YouTube لدى آلاف المستخدمين ، تعطلت عدد من خدمات Alphabet الشركة الأم لجوجل بالنسبة لآلاف المستخدمين مؤخرا، وفقًا لموقع تتبع انقطاع الخدمات Downdetector، حيث كان هناك أكثر من 40 ألف حادثة لأشخاص أبلغوا عن مشكلات في أكبر محرك بحث في العالم، وفقًا لموقع Downdetector يتتبع موقع الويب حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير الحالة من عدد من المصادر بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدم على نظامه الأساسي.

ماذا قالت رسالة الخطأ

واجه المستخدمون الرسالة التالية: “500. هذا خطأ، واجه الخادم خطأً وتعذر عليه إكمال طلبك، إذا استمرت المشكلة، فيرجى الإبلاغ عن مشكلتك وذكر رسالة الخطأ هذه والاستعلام الذي تسبب في حدوثها. هذا كل ما نعرفه، ويشير “خطأ 500” عادةً إلى وجود مشكلة في الخادم. وأبلغ معظم المستخدمين عن مشاكل أثناء استخدام بحث جوجل، وبعضها يستخدم خدمات أخرى.

شبكة تك عربي

تأثرت خدمات جوجل بالانقطاع

وفقًا لعدة مستخدمين على Twitter أثر الانقطاع على بحث جوجل وخرائط جوجل وصور جوجل وجوجل Drive وجوجل Duo وGMail وYouTube، كما ذكر أعلاه، وأبلغ 80٪ من المستخدمين عن مشكلات في البحث.

هل كان الانقطاع عالميًا

كان الانقطاع منتشرًا على نطاق واسع ولكنه لم يكن عالميًا بالكامل، وفي ذروة انقطاع الخدمة، وأشار أكثر من 30000 مستخدم إلى وجود مشكلات مع جوجل في الولايات المتحدة، وأبلغ حوالى 5900 مستخدم عن مشاكل في اليابان، وفقًا لموقع التتبع. ووفقًا لشركة Network Intelligence ThousandEyes فإن حوالي 1338 خادمًا على مستوى العالم في أكثر من 40 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وجنوب أفريقيا وكينيا وإسرائيل وأجزاء من أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا بما في ذلك الصين واليابان تعرضوا لانقطاع.

ماذا قال جوجل

أكدت جوجل انقطاع التيار الكهربائي، وقال المتحدث باسم جوجل في بيان: “نحن على علم بمشكلة تحديث برنامج حدثت في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم بتوقيت المحيط الهادي، وأثرت لفترة وجيزة على توفر بحث جوجل والخرائط”، وأضاف البيان: “نعتذر عن الإزعاج. لقد عملنا على معالجة المشكلة بسرعة وعادت خدماتنا الآن إلى الإنترنت”.

إقرأ المزيد : كيفية ترجمة رسائل إنستجرام الخاصة إلى لغتك المفضلة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى