كيفية إنشاء صفحة السيرة الذاتية الخاصة بك على ويكيبيديا

كيفية إنشاء صفحة السيرة الذاتية الخاصة بك على ويكيبيديا ، سنشرح في هذا البرنامج التعليمي القصير كيفية إنشاء صفحة على ويكيبيديا خطوة بخطوة. لاحظ أنه باتباع الخطوات أدناه ، يمكنك أن تأمل أن يتم قبول المقالة التي تكتبها من قبل محرري الموقع (ضمان بنسبة 100٪). ابقى معنا.

1- تجنب كتابة مقال مكرر (مقال موجود بالفعل في الموقع)

قبل إنشاء صفحتك على ويكيبيديا ، تأكد من أن الموقع لم ينشر بالفعل المقالة التي تفكر فيها أو تكتبها.

في مربع البحث في الموقع ، اكتب الموضوع الخاص بك وتحقق مما إذا كانت هناك مواضيع مماثلة في قاعدة بيانات الموقع. إذا تم عرض موضوعك ، فأنت بحاجة إلى البحث عن موضوع آخر لمقالك لم تتم تغطيته من قبل.

حتى إذا لم يظهر موضوعك في محرك بحث ويكيبيديا ، فمن الممكن أن تكون Google قد أشارت إليه في ويكيبيديا. لذلك يوصى بالبحث في الموضوع على جوجل أيضًا ، وإذا لم يكن موجودًا في قائمة جوجل ، يمكنك أن تستنتج أنه لم يتم نشره ويمكنك تحديده.

2. ابحث عن عنوان لصفحة ويكيبيديا

قبل أن تكتب مقالتك ، يجب أن تفكر في موضوع جيد يحتوي على مصادر جيدة وغير متحيزة.

يجب أن تكون مقالتك ذات جودة عالية ومصادر مناسبة (بناءً على معايير علمية مقبولة). بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري ذكر المصادر الخارجية ذات الصلة. يرفض محررو ويكيبيديا المقالات التي تروج للأعمال التجارية الشخصية أو مواقع الويب. غالبًا ما يتم تمييز هذا النوع من المحتوى الإعلاني على أنه بريد عشوائي.

والأهم من ذلك ، تأكد من قيامك بالشيء الصحيح قبل الكتابة عن بحثك وتأكد من قيامك به بشكل جيد. لفهم ما يجب أن تكتب عنه بشكل أفضل وما يجب تجنبه ، اقرأ النصائح التالية.

3. ابحث عن WP: RA في مربع بحث Wikipedia

يظهر مربع بحث Wikipedia أعلى صفحات الويب. هناك عدة أنواع من وظائف البحث التي يمكنك كتابتها في المربع. تعد وظيفة البحث WP: RA مفيدة للبحث في موضوع المقالة.

  • WP هو اختصار لـ Wiki و Wikipedia.
  • RA المقالات المطلوبة من قبل مستخدمين آخرين.

لذلك ، إذا انتقلت إلى مربع البحث في موقع Wikipedia على الويب وكتبت WP: RA (بدون علامات اقتباس) ، فسيتم توفير عناوين المقالات المطلوبة بواسطة مستخدمين آخرين.

هذه طريقة رائعة للعثور على موضوع للكتابة عنه لأن المستخدمين الآخرين يبحثون على وجه التحديد عن هذا النوع من المقالات.

4. أنشاء حساب ويكيبيديا

كن مستخدما مسجلا في ويكيبيديا. يتيح لك التسجيل في ويكيبيديا إنشاء ملف تعريف مستخدم له العديد من الفوائد. على سبيل المثال ، يسمح لك بتلقي رسائل من مستخدمين آخرين حول التغييرات التي تم إجراؤها على مقالاتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على ائتمان (غير مالي) لكتاباتك ومساهماتك.

إذا قررت عدم التسجيل لأي سبب من الأسباب ، فمن المستحسن أن تقدم اقتراحًا من خلال Wikipedia’s Articles for Creation. لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ، اكتب WP: AFT في مربع بحث Wikipedia.

5. أذكر المصادر بشكل صحيح

لإنشاء صفحة على ويكيبيديا وقبول المقال ، من الضروري أن يكون لديك مصادر موثوقة وذات مصداقية. على سبيل المثال ، قد تتضمن المصادر الموثوقة الكتب والمجلات والصحف المنشورة. ضع في اعتبارك أن ذكر المصادر الخارجية من المدونات الشخصية لا يبدو ذا مصداقية كبيرة وقد لا يكون مقبولاً حتى.

لمزيد من المعلومات حول كيفية الاستشهاد بالموارد ، اكتب WP: CITE في مربع بحث Wikipedia للحصول على نصائح وحيل مفيدة حول كيفية الاستشهاد.

6. استخدم محرر Wikipedia Sandbox

قد تسأل ، ما علاقة sandbox بكتابة مقال على ويكيبيديا؟

Sandbox هو اسم محرر نصوص Wikipedia يتم استخدامه مباشرة على موقع Wikipedia لإنشاء المقالات وإرسالها. يمكنك كتابة مقالتك في Microsoft Word أو محرر مستندات Google ، ولكن يجب عليك وضعها في Sandbox لإرسالها.

لذلك لمزيد من الراحة في هذه العملية ، من الأفضل التدرب على الكتابة في Sandbox ومعرفة كيفية استخدام أدواتها. لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام محرر Sandbox ، اكتب WP: SB في مربع بحث Wikipedia.

يمكنك أيضًا الرجوع إلى المقالات التعليمية المتاحة للحصول على مزيد من التفاصيل حول Wikipedia Sandbox.

7. مراجعة مقال ويكيبيديا قبل النشر

بمجرد أن تصبح جاهزًا لوضع المحتوى الخاص بك في Sandbox ، ابحث عن موضوعك مرة أخرى في محرك بحث Wikipedia وانقر فوق انتقال.

إذا كان الموضوع لا يزال متاحًا للكتابة ، آمل أنه بعد كل جهودك ، يجب أن يظهر موضوعك كارتباط أسفل مربع البحث.

انقر فوق رابط الموضوع للانتقال إلى محرر Sandbox. يمكنك الآن إدخال مقالتك.

بعد تحرير ومراجعة مقالتك ، انقر فوق معاينة العرض أسفل Sandbox لترى كيف ستظهر مقالتك على ويكيبيديا.

أخيرًا ، عندما تكون جاهزًا للنشر ، انقر فوق حفظ الصفحة.

8- انشر مقالك وانتظر الموافقة عليه

بمجرد انتهاء محرري ويكيبيديا من مراجعة مقالتك ، قد يطلبون منك المزيد من الموارد حسب الحاجة. ومع ذلك ، إذا كان كل شيء جيدًا ومقبولًا ، فسيتم إتاحته للجمهور لمشاهدته.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى