شركة تشفير رقمية تتعرض لسرقة بقيمة 190 مليون دولار

شركة تشفير رقمية تتعرض لسرقة بقيمة 190 مليون دولار قال باحثون في بلوكتشين إن شركة التشفير الأمريكية نوماد تعرضت لسرقة بقيمة 190 مليون دولار، وهي أحدث عملية سرقة تضرب قطاع الأصول الرقمية هذا العام.

اقرا المزيد: شركة The Fashion Kingdom تحصل على تمويل بقيمة 2.6 مليون دولار أمريكي

وقالت نوماد في تغريدة على موقع تويتر إنها “على علم بالحادثة” وتقوم حاليًا بالتحقيق ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل أو قيمة السرقة، وقالت شركة تحليلات العملات المشفرة PeckShield لرويترز إن ما قيمته 190 مليون دولار من العملات المشفرة للمستخدمين قد سُرقت ، بما في ذلك الإيثر والعملات المستقرة USDC، وقدر باحثون آخرون في blockchain الرقم بأكثر من 150 مليون دولار.
ولم يرد نوماد ومقره سان فرانسيسكو على الفور على طلب للتعليق، وقالت الشركة في بيان لمنفذ أخبار العملات الرقمية، إن الشركة أخطرت سلطات إنفاذ القانون وتعمل مع شركات الطب الشرعي blockchain لمحاولة تحديد الحسابات المعنية واستعادة الأموال.
وتعد Nomad ، التي جمعت الأسبوع الماضي 22 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك شركة Coinbase Global في الولايات المتحدة ، تصنع برنامجًا يربط بين سلاسل الكتل المختلفة – دفاتر الأستاذ الرقمية التي تدعم معظم العملات المشفرة، واستهدفت عملية السرقة “جسر” Nomad – وهي أداة تسمح للمستخدمين بنقل الرموز المميزة بين سلاسل الكتل.
وأصبحت جسور Blockchain هدفًا متزايدًا للسرقة ، والتي لطالما ابتليت بقطاع التشفير. تمت سرقة أكثر من مليار دولار من الجسور حتى الآن في عام 2022.
وفي مارس ، سرق المتسللون ما قيمته 615 مليون دولار من العملات المشفرة من Ronin Bridge ، والتي تستخدم لنقل العملات المشفرة داخل وخارج لعبة Axie Infinity. ربطت الولايات المتحدة قراصنة كوريين شماليين بالسرقة.
وقالت PeckShield أنه تم نقل نسبة صغيرة من العملات إلى ما يسمى بـ “خلاط” ، والذي يخفي أثر معاملات التشفير ، بينما تم الاحتفاظ بحوالي 95 مليون دولار في ثلاث محافظ أخرى.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى