هيونداي تكشف عن سيارتها الطائرة الكهربائية والمصنوعة من البلاستيك

هيونداي تكشف عن سيارتها الطائرة الكهربائية والمصنوعة من البلاستيك ، ووفقًا لتقرير مفصل عن السيارة الطائرة الجديدة نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن تلك السيارة الكهربائية الحديثة تحمل 5 ركاب ويمكنها الطيران في السماء عند الحاجة كما يمكنها السير على الأرض.

إقرأ المزيد : تطبيق تيك توك يتيح للآباء التحكم في حسابات الأبناء

وقد استعرض التقرير مواصفات السيارة الكهربائية الطائرة وقال إنها مستوحاة من الفراشات وتحتوي على 5 مقاعد جلدية نباتية ومحطات شحن مدمجة وعلاج ضوئي علوي.

بينما استوحت الشركة تصميم المقاعد لتكون أقرب لبيئة تشبه الشرنقة للركاب، بالإضافة إلى وحدات تحكم في المقاعد، ومقابض إمساك مدمجة في أبواب المقصورة وظهر المقاعد لتساعد الركاب على الصعود والنزول عن السيارة الطائرة، كما يتوفر في المقصورة أيضًا محطة شحن وحجرة تخزين للأغراض الشخصية.

وتتميز السيارة الجديدة أيضًا بنظام إضاءة قادر على التكيف مع التأثيرات المختلفة أثناء الرحلة في محاكاة لتأثيرات العلاج بالضوء.

ومن جهته أوضح الفريق الذي طور السيارة، المكونات التي صُنعت منها، فقالوا: إنها مصنوعة من البلاستيك الحراري المقوى، وجلد نباتي متين، ونسيج بلاستيكي معاد تدويره، بالإضافة إلى بعض الخشب.

وقال رئيس الشركة المطورة، لوك دونكيرولك: “تعتمد السيارة التي يجري تطويرها على كفاءة مجموعة هيونداي موتور ومهارات مصممي السيارات ذوي الخبرة، مما سمح لنا بتطوير مفهوم جديد للتنقل الجوي ليس فقط آمنًا وعقلانيًا ولكنه أيضًا عاطفي للغاية”.

ويُذكر أن شركة هيونداي كانت قد كشفت عن مفهومها الأولى لمقصورة السيارة “eVTOL” في معرض فارنبورو الدولي للطيران، وقد قالت إن التاكسي الطائر الذي يحمل اسم “eVTOL” والمركبة الجوية الشخصة “S-A1”التي قيد الإنشاء، يمكنها حمل ما يصل إلى 4 ركاب في رحلاتها عبر المدن.

ومن المتوقع أن تكون قادرة على الطيران لمسافة 60 ميلاً (96 كيلومترا) بسرعة تصل إلى 180 ميلاً في الساعة (280 كم/ الساعة)، بينما تستطيع الارتفاع إلى نحو 2000 قدم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى