فيسبوك سيسمح بإنشاء 5 ملفات شخصية لحساب واحد وتخصيص كل ملف لمجموعة من الأشخاص ، أعلنت الشبكة الاجتماعية المشهورة فيسبوك، مؤخرًا، أنها تنوي السماح للمستخدمين بالحصول على عدة بروفايلات، ولكنها مرتبطة بالحساب الأصلي نفسه للمستخدم، حيث وفي بيان صحفي صادر عن مدونة تك كرانش، كشفت الشركة أن ميزتها الجديدة ستسمح للمستخدم بالحصول على ملفات تعريف متعددة، كل ملف مخصص لمجموعة محددة من الأشخاص يختارها مالك الحساب الرسمي.

إقرأ المزيد : كيفية استخدام ميزة “الفيديو المزدوج” الجديدة في انستجرام

أي ببساطة، سيكون لديك حساب رسمي باسمك، بالإضافة إلى عدة حسابات أخرى مرتبطة بهذا الحساب، بحيث يمكنك تخصيص ملف للأصدقاء الشخصيين، وآخر للعائلة، وآخر للأعمال، ونقلًا عن شركة فيسبوك، سيكون التعامل مع هذه الملفات والتبديل بينها سهلٌ جدًا. وكشفت الشركة أن نيتها الأساسية مساعدة الأشخاص على تكييف حياتهم على فيسبوك بناءً على الاهتمامات والعلاقات.

وبحسب المصادر، سيتمكن المستخدم من إنشاء ما يصل إلى 5 ملفات تعريف مختلفة تنتمي للحساب ذاته، طبعًا ينبغي أن يكون الحساب الرسمي باسمك الحقيقي، ولكن لست ملزمًا بوضع اسمك الحقيقي في الحسابات الأخرى، لأنها مصممة بحيث لا تحتوي أرقام أو رموز خاصة، بينما الملف الأساسي الحقيقي يحمل ذلك، وبالتالي يجب أن يتضمن اسمك الحقيقي.

تقول الشركة أن هذه الحسابات الجديدة ستخضع لقواعد فيسبوك أيضًا

وسيؤدي انتهاك سياسات فيسبوك إلى خضوع الحساب للعقوبات المعروفة.

تُعتبر هذه الخطوة مخاطرة كبيرة بالنسبة لفيسبوك، كون سياسة الشركة تنص على أن إنشاء أكثر من ملف شخصي يتعارض مع معايير النظام، خاصة وأن فيسبوك أتاح لمستخدميه إنشاء واختيار مجموعات من الأصدقاء الذين يمكنهم مشاهدة منشور أو صورة أو مقطع فيديو معين، لذا فهل هو بحاجة هذه الخطوة؟

يجادل الكثيرون بأن شركة فيسبوك “مقهورة” لخسارتها العديد من المستخدمين أمام المنصات المنافسة الناجحة، مثل تيك توك، حيث في فبراير، انخفضت أسهم الشركة أكثر من 20%، وإضافة إلى الإيرادات القليلة – بالنسبة للمتوقع – شهدت الشركة أيضًا انخفاضًا في عدد المستخدمين النشطين، لذا ربما تبحث عن طرق جديدة لجعل منصتها ممتعة للناس مرة أخرى، ولكن على ما يبدو أن الناس أكثر اهتمامًا اليوم بالابتعاد عن منصة فيسبوك.