فورد ستتمكن من تصنيع 600 الف مركبة كهربائية في العام القادم

فورد ستتمكن من تصنيع 600 الف مركبة كهربائية في العام القادم أعلنت شركة فورد أنها حصلت على بطاريات قدرتها جميعا ً 60 جيجاوات ساعة مما سيسمح لها بإنتاج 600000 سيارة كهربائية بحلول أواخر عام 2023. وتقول إن لديها عقودًا ستسمح لها بإنتاج 1.4 مليون مركبة كهربائية بحلول عام 2026.

اقرا المزيد: لماذا انخفضت شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 9٪؟

و قال جيم فارلي ، رئيس فورد ومديرها التنفيذي: “لقد ولّدت تشكيلة سيارات فورد الكهربائية الجديدة حماسًا وطلبًا كبيرين  ونحن الآن نضع النظام الصناعي في مكانه المناسب للتوسع بسرعة”. “لقد تحرك فريق الشركة لدينا بالسرعة والتركيز والإبداع لتأمين سعة البطارية والمواد الخام التي نحتاجها لتقديم مركبات كهربائية متطورة لملايين العملاء.”

و تقول شركة فورد إن خطتها لعام 2023 ستتألف من 270 الف مركبة من طراز Mustang Mach-Es لأمريكا الشمالية وأوروبا والصين ، و  150 الف مركبة  من طراز F-150 Lightnings لأمريكا الشمالية ، و 150 الف مركبة كهربائية لأمريكا الشمالية وأوروبا ، وستطلق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الإضافية في أوروبا  حيث سيتم إنتاج  30000 مركبة في عام 2023 قبل زيادة الإنتاج بشكل كبير في عام 2024.

أيضا ستستمر شركة فورد في استخدام خلايا الليثيوم أيون والمنغنيز والنيكل و عقدت شراكة مع شركة امريكية لبناء ثلاثة مصانع للبطاريات في الولايات المتحدة، قدرة كل منها 43 جيجاوات ساعة من الخلايا سنويًا.

اقرا المزيد: خطأ استخدام يتسبب في هدر مساحة تخزين آيفون.. إليك الحل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى