تسلا تقوم ببيع 75% من ممتلكاتها من البيتكوين - تك عربي | Tech 3arabi

تسلا تقوم ببيع 75% من ممتلكاتها من البيتكوين

تسلا باعت 75% من ممتلكاتها من البيتكوين أبلغت شركة تسلا بالفعل عن أرقام شحن المركبات للربع الثاني والآن يكشف تقريرها المالي الكامل للربع الثاني من عام  2022 أنها تتعامل مع التضخم والانكماش الاقتصادي العام  جنبًا إلى جنب مع انخفاض أسعار البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. و في الخطاب الموجه إلى المستثمرين ، كشف المسؤولون التنفيذيون في تسلا أن الشركة باعت 75% من ممتلكاتها من البيتكوين ، مضيفةً 936 مليون دولار نقدًا إلى ميزانيتها العمومية.

اقرا المزيد: كيفية تنزيل ريلز انستقرام على هاتفك الذكي

في العام الماضي ، استثمرت تسلا 1.5 مليار دولار في البيتكوين وأعلنت أنها ستقبل بها كطريقة للدفع في أواخر مارس ، ثم تراجعت فجأة في مايو ، بعد 49 يومًا فقط.

في أحدث تقرير ، تقول تسلا إن قيمة الأصول الرقمية المتبقية لديها تبلغ 218 مليون دولار ، والتي كانت تبلغ نحو 1.2 مليار دولار في الأرباع السابقة

خلال مكالمة مع المستثمرين تحدث إيلون ماسك عن بيع العملات الرقمية ، قائلاً إنه “لا ينبغي اعتباره حكمًا على البيتكوين”. وبدلاً من ذلك ، قال ، باعت تسلاعملة البيتكوين الخاصة بها لأنها كانت “قلقة بشأن السيولة الإجمالية للشركة نظرًا للإغلاق الناتج عن كورونا في الصين”.

عندما يتعلق الأمر بأعمالها في صناعة السيارات الكهربائية – حيث يتم الإعلان عن المنافسين الجدد كل يوم –  تفيد الشركة بأنها حققت أرباحًا بقيمة 2.26 مليار دولار في هذا الربع  أي بانخفاض قدره 31 في المائة تقريبًا عن الربع الأخير و بلغت الأرباح 16.9 مليار دولار وهو انخفاض أيضًا عن الربع الأول  حيث أبلغت الشركة عن تحقيق 18.7 مليار دولار.

و أعلنت تسلا في وقت سابق من هذا الشهر أن عمليات التسليم قد تباطأت ، حيث انخفضت بنحو 18% مقارنة بالربع الأول. كما أنها أنتجت عددًا أقل من السيارات بنسبة 15% في هذا الربع مقارنةً بالسابق.

تتمثل الصعوبات الأخرى التي تشير إليها شركة صناعة السيارات في زيادة الأسعار في كل شيء بدءًا من المواد الخام إلى الخدمات اللوجستية ، وارتفاع التكاليف الثابتة لكل سيارة بسبب الإغلاق في شنغهاي ، وبالطبع انخفاض قيمة البيتكوين في الفترة الأخيرة.

اقرا المزيد: كيفية الاشتراك في Google Play Pass خطوة بخطوة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى