شركة wefox تحصل على تمويل بقيمة 400 مليون دولار أمريكي

شركة wefox تحصل على تمويل بقيمة 400 مليون دولار أمريكي ، كشفت مبادلة الإماراتية عن قيادتها جولة استثمارية (Series D) قدرها 400 مليون دولار أمريكي لصالح شركة تقنيات التأمين، wefox. وساهمت الجولة التي شارك بها Eurazeo وLGT وHorizons Venture وOMERS Ventures وTarget Global برفع تقييم الشركة التي يقع مقرها في ألمانيا إلى 4.5 مليار دولار أمريكي.

إقرأ المزيد : شركة Bhatia Labs تحصل على تمويل بقيمة 400 ألف دولار أمريكي

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال جوليان تيكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة wefox: “يؤكد تقييم الشركة الجديد عند 4.5 مليار دولار نجاح نموذج الأعمال الذي نعتمده، والذي يُركز على التوزيع غير المباشر عن طريق الوكلاء بدلًا من الحلول المباشرة. وهذا ما يجعل شركتنا الأكثر موثوقية بين نظرائها من شركات تكنولوجيا التأمين في السوق حاليًا”.

تأسست الشركة عام 2015 عن طريق جوليان تيكي وفابيان فيزمان وداريو فازليك؛ حيث تزود العملاء بحلول آمنة لخدمات التأمين وخالية من المخاطر على حد قولها. وسبق لها إغلاق جولة استثمارية قدرها 650 مليون دولار أمريكي بتقييم 6.5 مليار دولار أمريكي العام الماضي.

تحقق wefox أرقامًا ملفتة في الفترة الأخيرة وفقًا لبيانها، حيث تمكنت منذ بداية العام من حصد ما يزيد عن 200 مليون دولار أمريكي ضمن خطتها لتحقيق 600 مليون دولار أمريكي بحلول نهاية العام.

ويتحدث تيكي عن ذلك قائلًا: “نواصل مضاعفة إيراداتنا مع وصول مستواها العام الماضي إلى 320 مليون دولار. نجحت wefox خلال الربع الأول من العام الجاري في تحقيق إيرادات تزيد عن 200 مليون دولار، فيما ينسجم بالكامل مع خطتنا لتحقيق 600 مليون دولار بحلول نهاية 2022”.

ومن ناحيته، قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة مبادلة للاستثمار في الشركات الناشئة: “تعمل ويفوكس بخلاف غيرها من مزودي خدمات تكنولوجيا التأمين المباشرة للمستهلك، كعامل محرك للمنظومة بأكملها، حيث تساهم في تمكين مختلف قنوات التوزيع بدلًا من التنافس معها. أتاح هذا النموذج للشركة القدرة على التطور بسرعة واستدامة، فضلًا عن تزويد الوسطاء والعملاء على حد سواء بمنصة تُعزز التحول الرقمي في سوق التأمين بكل سلاسة”.

تخطط ويفوكس لاستخدام الاستثمار الجديد في التوسع داخل أوروبا والوصول للأسواق الآسيوية والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة، بجانب ضم موظفين جدد لفريقها المكون من 1,300 موظف بالوقت الحالي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى