إسبانيا تستثمر أكثر من 12 مليار يورو في صناعة اشباه الموصلات و الرقائق الإلكترونية

إسبانيا تستثمر أكثر من 12 مليار يورو في صناعة اشباه الموصلات و الرقائق الإلكترونية ، قالت وزيرة الاقتصاد الإسبانية إن الحكومة الإسبانية وافقت على خطة لإنفاق 12.25 مليار يورو على صناعة أشباه الموصلات والرقائق الدقيقة بحلول عام 2027 من ضمنها 9.3 مليار يورو لتمويل بناء المصانع.

هذا المشروع مدعوم من الاتحاد الأوروبي لحل مشكلة نقص الرقائق الإلكترونية و قالت وزيرة الاقتصاد خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء: “الهدف هو التطوير الشامل لقدرات التصميم والإنتاج لصناعة الإلكترونيات الدقيقة وشبه الموصلات في إسبانيا من التصميم إلى تصنيع الرقائق”.

أدت الزيادة غير المتوقعة في الطلب وسط وباء كورونا ومشاكل سلسلة التوريد إلى نقص عالمي في الرقائق الدقيقة وأجبرت مجموعة واسعة من الشركات العالمية على إبطاء الإنتاج العام الماضي ، بما في ذلك في إسبانيا حيث أوقفت شركات صناعة السيارات فولكس فاجن و رينو جزئيًا خطوط التجميع.

وسيتم دعم  البحث والتطوير بمبلغ 1.1 مليار يورو و تصميم الرقائق بمبلغ 1.3 مليار يورو. كما سيتم إنشاء صندوق بقيمة 200 مليون لتمويل الشركات الناشئة والتوسع في قطاع أشباه الموصلات الإسباني.

وأضاف الوزيرة أن الافتقار إلى الدعم أو الالتزام أو الرؤية أو حتى وجود استراتيجية متماسكة كانت من بين الأسباب التي أدت إلى عدم وجود صناعة رقائق في إسبانيا حتى الآن.

إقرأ المزيد : إنستجرام يختبر أداة للتعرف على أعمار المستخدمين باستخدام الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى