هل سمعت من قبل عن التسويق المؤثر؟ اليك التفاصيل

هل سمعت من قبل عن التسويق المؤثر؟ اليك التفاصيل التسويق المؤثر هو طريقة تسويق حديثة وأحد الطرق لزيادة المبيعات على انستجرام .

اقرا المزيد: خمس علامات يجب الانتباه إليها تنذرك باختراق هاتفك الذكي.. تعرف اليها الان

خمن أي منصة منافسة لفيسبوك اليوم ، ما هي أهم منصة للتسويق المؤثر؟ نعم ، لقد خمنت ذلك ، انستجرام !

يحتل انستجرام المرتبة الأفضل للتسويق المؤثر ، وقد أبلغت 67٪ من العلامات التجارية الكبرى في العالم أنه أهم منصة للبيع على انستجرام . يمكن أن يؤدي استخدام المؤثرين إلى قطع شوط طويل في تشجيع متابعيك على شراء منتجك.

ينشط أكثر من 40 ألف مؤثر على انستجرام ، ويغطي جميع جوانب الحياة العامة ، بما في ذلك الموضة والجمال والصحة والديكور المنزلي والطعام وغير ذلك.

المؤثرون الذين لديهم عشرات الآلاف أو الملايين من المتابعين موثوق بهم ويمكنهم منح ائتمان للمنتجات التي تقدمها لهم للبيع على انستجرام . يمكن أن يساعدك المؤثرون أيضًا بالإضافة إلى البيع على انستجرام . على سبيل المثال ، يتفاعل المؤثرون مع متابعيك ويهتمون بآرائهم ، وهذه طريقة لتقييم علامتك التجارية.

الآن بعد أن فهمت بعضًا من أهمية التسويق المؤثر للبيع على انستجرام ، فلنلقِ نظرة على بعض الطرق المهمة للتأثير على التسويق المؤثر.

الخطوة # 1- اكتشف المجال المناسب

بالنسبة للتسويق المؤثر ، يجب عليك اختيار المؤثرين المناسبين قدر الإمكان للبيع على انستجرام الخاص بك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع حقائب اليد وترغب في العمل مع المؤثرين الذين يعلنون في هذا المجال ، فعليك اختيار الأشخاص الذين يعملون في مجال الموضة حتى يتمكنوا من التحدث عن حقائب اليد بشكل صحيح وإظهار الطرق المختلفة لحملها.

ربما يكون الجزء الصعب هو العثور على المؤثرين المناسبين لأنه يتعين عليك التحقق من مئات الحسابات لمعرفة من يرتبط بعملك وما إذا كانت فعالة لمتابعيك.

إحدى الطرق البسيطة للقيام بذلك هي العثور على أفضل علامات التجزئة في مجال تخصصك ومعرفة المنشورات الشائعة. يحتوي معظم قسم Explorer على Instagram على منشورات من مؤثرين.

على سبيل المثال ، بالنسبة إلى علامة تصنيف معينة (معدل التحويل الأمثل #) ، فإن المنشورات الموجودة أعلى هذا القسم هي “الأكثر شيوعًا”.

استخدم IconoSquare للعثور على المؤثر المناسب للتسويق المؤثر. تساعدك هذه الأداة في العثور على علامات التصنيف بناءً على الشعبية والنمو والمشاركة والمزيد.

بالنسبة إلى Influencer Marketing ، تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في مقارنة الملفات الشخصية المختلفة. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات التي يمكنها أتمتة عملية تحليل الملفات الشخصية المختلفة وتحديد المؤثرين المناسبين لك.

تمنحك هذه الأدوات ، التي تسمى أدوات التسويق المؤثر ، نتائج دقيقة حول مدى تأثير وتأثير وتأثير كل مؤثر. وهنا بعض الأمثلة:

الأداة 1: Ninja Outreach

تمتلك الشركة ملايين المؤثرين في قاعدة بياناتها. ما عليك سوى كتابة كلمة رئيسية في مربع البحث Ninja Outreach للعثور على الآلاف من المؤثرين ذوي الصلة بناءً على الكلمات الرئيسية التي تريدها.

تساعدك أداة Ninja Outreach على تصفية المؤثرين من خلال علامات التصنيف بالإضافة إلى عدد المتابعين. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر معلومات مهمة حول كل مؤثر ، مثل عنوان موقع الويب الخاص به ورقم الاتصال.

الأداة 2: Ifluenz

استخدام أداة Ifluenz بسيط للغاية. ما عليك سوى إنشاء حساب واختيار المعايير الخاصة بك وانتظر المؤثرين للترويج لمنتجك على Instagram. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تشغيل حملة منتظمة أو حملة مخصصة.

استخدم Zalando هذه الأداة للترويج لزوج جديد من الأحذية الرياضية وجذب حركة المرور إلى موقعه على الويب باستخدام المؤثرين في الموضة. نتيجة لهذا التسويق المؤثر ، تمت إضافة متابعين جدد إلى حساب Instagram وتمت إضافة مشتركين جدد إلى قائمة البريد الإلكتروني للشركة.

باستخدام التسويق المؤثر بلغ عدد المستخدمين الجدد في هذه الحملة 248 ألف شخص تركوا 20200 إعجابًا و 1373 تعليقًا. 90٪ من التعليقات كانت إيجابية.

الخطوة 2: الترويج عبر انستجرام من خلال Influencer Marketing.

بعد اختيار المؤثرين الذين تريد العمل معهم ، إليك بعض الأفكار حول كيفية تحويلهم إلى محفز مبيعات علامتك التجارية على Instagram:

التكتيك 1: الإعلان عن الخصومات أو الهدايا من خلال المؤثرين.

يمكن للمؤثرين تحفيز المستخدمين على تجربة منتج ما. عندما تقدم خصمًا لمتابعيك ، سيتم تشجيع متابعيك على التفكير في عرضك لشراء المنتج.

موقع Sumo هو مثال على طريقة التسويق المؤثر هذه حيث قامت شركة اللحوم بذلك. دخلت العلامة التجارية في شراكة مع Kettle and Fire لتقديم منتج جديد ، مستخلص عظام الدجاج ، من خلال هدية وخصم.

أدت الإعلانات المعتمدة على المؤثرين إلى 374 زيارة على الموقع ، بالإضافة إلى 21 عملية بيع بمتوسط ​​95 دولارًا.

عندما يشارك المؤثر رمز الخصم ، يميل المتابعون إلى الشراء ، مما يؤدي غالبًا إلى المزيد من المبيعات.

التكتيك 2: كيفية استخدام منتجك مع الحياة الروتينية للمؤثرين

يمكن أن يكون وضع المنتجات في مساحة جذابة أمرًا رائعًا لمحتواك. ولكنه يكون أكثر فاعلية عندما يستخدم المؤثرون منتجك أو خدمتك يوميًا في روتينهم. عند القيام بذلك ، امنح المؤثرين الحرية لأنهم يقدمون طرقًا فريدة لاستخدام منتجك.

على سبيل المثال ، غالبًا ما يقوم مستخدمو الأزياء في Instagram بفعل ذلك عند عرض مظهر أو ملحق جديد في حفلة.

يمكن للمؤثرين أيضًا تقديم نصائح لمتابعيهم على Instagram حول كيفية استخدام هذا المنتج. فقط تأكد من إعادة توزيع المحتوى من قبل المستخدمين. يمكن أن تحفز هذه الطريقة متابعيك على تجربة منتجك بالتأكيد.

توضح الصورة أدناه موقع ThinkGeek باستخدام هذه الإستراتيجية.

تستفيد الشركة بشكل كبير من نشر محتوى مستخدميها الذين يعرضون المنتجات عند استخدامها.

التكتيك 3: استضافة حساب انستجرام طريقة أخرى للتأثير على المؤثرين

أنشئ محتوى Instagram الخاص بك باستخدام المؤثرين لوضع المحتوى على صفحتك. يمكن للمؤثرين التعاون مع متابعيك في منشور Instagram الخاص بك لإنشاء محتوى والترويج لمنتجك على صفحتك. ومع ذلك ، قد لا يشمل ذلك الخصومات أو الحسومات لمتابعيك ، ولكن مجرد الجوانب الترويجية للمنتج.

اقرا المزيد: أين تذهب ملفات جهاز الحاسوب عند حذفها؟ اليك التفاصيل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى