كيفية إيقاف تتبع الموقع على هواتف اندرويد؟ اليك التفاصيل

كيفية إيقاف تتبع الموقع على هواتف اندرويد؟ اليك التفاصيل في قسم الإعدادات بجهاز أندرويد، يمكنك رؤية واختيار التطبيقات ، بما في ذلك انستقرام و فيسبوك ، التي يمكنها تتبع موقعك.

اقرا المزيد: كل ما تريد معرفته عن الوضع المخفى على واتساب

تعد مشاركة الموقع مفيدة جدًا لجميع مستخدمي الهواتف الذكية هذه الأيام. ومع ذلك ، يعد تتبع الموقع هذا مصدر قلق كبير عندما يتعلق الأمر بالخصوصية. على الرغم من أن الكثيرين لا يمانعون في تتبع جوجل لموقعك وحفظ تاريخهم ، إلا أن العديد من المستخدمين غير مرتاحين لفكرة إعطاء قدر كبير من المعلومات الخاصة لعملاق التكنولوجيا. إذا كنت جزءًا من المجموعة الأخيرة ، فإليك الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لمنع جوجل أو التطبيقات العشوائية من تتبع موقعك.

كيفية تعطيل تتبع الموقع على أندرويد

إذا كان لديك جهاز أندرويد ، فهذه هي الخطوات التي يمكنك اتباعها لإيقاف تشغيل تتبع الموقع لـ جوجل .

  • انتقل إلى الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد الخاص بك واسحب لأسفل لفتح قائمة الإعدادات السريعة
  • ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على رمز الموقع لفتح صفحة الموقع من خلال النقر عليها مرة واحدة
  • يمكنك أيضًا التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية والنقر على أيقونة الإعدادات ، والآن يمكنك ببساطة البحث عن “الموقع” للانتقال إلى صفحة الموقع
  • بمجرد وصولك إلى صفحة الموقع ، قم بإيقاف تشغيل زر التبديل لخيار “استخدام الموقع”.

في هذه الصفحة ، سترى أيضًا قائمة التطبيقات مثل انستقرام و فيسبوك و اوبر و كاميرا و Google Pay وما إلى ذلك والتي تتعقب موقعك أو تريد إذنك لتتبعه. يمكنك تشغيل وإيقاف التبديل حسب رغبتك.

بالنسبة إلى غير المطلعين ، تسمح جوجل الآن للمستخدمين بحذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث بسرعة. الوظيفة متاحة الآن لجميع مستخدمي Android على مستوى العالم. لاستخدام هذه الوظيفة ، كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق Android من جوجل ، والنقر على صورة ملفك الشخصي ، والبحث عن خيار “حذف آخر 15 دقيقة”. باستخدام هذه الوظيفة ، يمكنك بسهولة حذف أحدث محفوظات البحث ببضع نقرات.

تعد خدمات الموقع من بين أهم الأذونات التي يمكنك منحها أو رفضها على هاتفك. تعتمد العديد من التطبيقات على خدمات الموقع للقيام بعملها. يحتاج تطبيق الخرائط إلى إذن لاستخدام خدمات الموقع لمعرفة مكانك وتوفير اتجاهات القيادة أو المشي ، وقد تعمل التطبيقات الأخرى التي تعتمد على المعرفة.

عندما تبدأ في كتابة شيء ما على شريط البحث في Google Chrome ، تبدأ المساحة في المطالبة بأقرب الخيارات الممكنة ، والتي إما يتم البحث عنها بواسطة مستخدمين آخرين أو في وقت ما يتم البحث عنها بواسطتك ، أحيانًا تكون مفيدة ولكن في معظم الحالات يكون هذا محبطًا للغاية.

اقرا المزيد: مستخدمو أندرويد يستطيعون الآن إضافة Google Password Manager لشاشتهم الرئيسية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى