كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في تطبيق واتس أب ؟

كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في تطبيق واتس أب ؟ مع ظهور العديد من تطبيقات الرسائل النصية، مثل واتس أب، فيسبوك ماسنجر، وفايبر، بدأ الإقبال على رسائل SMS يتلاشى تدريجيًا حتى باتت في غياهب النسيان. مع ذلك، لا تزال نفس المشكلة القديمة قائمة حتى مع تطوّر تطبيقات المراسلة، وهي الرسائل المحذوفة.

اقرا المزيد: طريقة تحديث انستجرام في الأندرويد و الايفون

معظم طرق استرجاع الرسائل المحذوفة تتطلّب تنفيذ إجراءات معقّدة لا تنتهي غالبًا بشكلٍ إيجابي

طُرق سهلة تُمكِّنك من استرداد المحادثات المحذوفة على تطبيق واتس أب.

كيف تُحذف المحادثات في تطبيق واتس أب؟

في أغلب الأحيان، يختفي سجل الدردشة في واتس أب للأسباب التاية:

كيف تستعيد المحادثات المحذوفة في واتس أب؟

الطرق الرئيسية لاستعادة محادثة محذوفة هي:

الطريقة القياسية في استرداد المحادثات المحذوفة في Whatsapp

لحسن الحظ، يتم تخزين جميع محادثات Whatsapp بأمان في النسخ الاحتياطي. إذ يتم إنشاء نسخة احتياطية من الملفات تلقائيًا على الهاتف كل يوم على شكل جدول زمني.

ربما تكون أسهل طريقة لاسترداد محادثات محذوفة عبر حذف تطبيق Whatsapp ثم إعادة تثبيته مرةً أخرى. بعد إدخال رقم التحقق، يتم سؤالك إن كُنت ترغب باستعداة النسخ الاحتياطي من Google Drive أو استيراد ملف محلي يضم سجل الرسائل.

استعادة الرسائل عبر Google Drive

عند تثبيت تطبيق واتس أب لأول مرة، فإنه يقترح عليك تميكن النسخ الاحتياطي إلى حسابك في Google Drive. ولاستعادة محادثاتك المحذوفة عبر جوجل درايف، الخطوات كالتالي:

إن فشلت في العثور على نسخة احتياطية، فقد يكون ذلك لأحد الأسباب التالية:

استعادة المحادثات من ملف محلي في الهاتف

إن لم تقم بربط Whatsapp مع حساب جوجل درايف، فهناك طريقة أخرى لاستعادة محادثاتك من ملف محلي. حيث يتم تخزين ملفات النسخ الاحتياطي للدردشة على ملف /sdcard/whatsapp/. إن فشلت بالعثور على الملف المطلوب، تحقق من ذاكرة الهاتف الداخلية. إن لم تعثر على الملف فيُحتمل أنك قُمت بحذفه بالخطأ. إن كانت هذه هي الحالة، يُمكنك استرداد الملف عبر استخدام برامج مثل Undeleter أو DiskDigger.

ملاحظة: يحتفظ Google Drive بآخر إصدار من الدردشة فقط، بينما يخزن الهاتف بيانات WhatsApp منذ آخر 7 أيام.

كيفية استرداد الدردشات المحذوفة من ملف محلي:

استعادة المحادثات القديمة باستخدام EaseUS Data Recovery Wizard

إن لم يتم تخزين المحادثات احتياطيًا على الهاتف أو الحاسوب، فيُمكنك استخدام أي برنامج استعادة، مثل برنامج EaseUS. من الناحية النظرية، فإنه من الممكن استعادة النسخ الاحتياطية عبر خيار “deep scan” في البرنامج، لكن عمليًا فإن فرصة الاسترداد ستكون عالية بالنسبة للملفات التي لم يمر وقت طويل على حذفها.

لاستعادة الرسائل المحذوفة القديمة عبر EaseUS:

هناك نسخة بديلة مجانية من معالج استعادة البيانات EaseUS تُسمى Recuva، وتُشبه في وظائفها وظيفة EaseUS إلى حدٍ كبير.

استخدام تطبيق Undeleter لاستعادة الرسائل من ذاكرة الهاتف

إذا تم تخزين النسخ الاحتياطية لملفات الدردشة في ذاكرة الجهاز الداخلية، حاول البحث عنها عبر تطبيق Undeleter. يقوم البرنامج باستكشاف ذاكرة الهاتف واسترداد جميع الملفات التي يمكنه الوصول إليها.

ويُمكن استخدام أداة بديلة قادرة على استعادة محادثات واتس أب لنظام أندرويد، وهي DiskDigger. تقوم الأداة بمسح بطاقتي SD والذاكرة الداخلية، وهي الطريقة الأنسب لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو، لكنها تنجح في إيجاد ملفات واتس أب كذلك.

اقرا المزيد: DJI تطلق مثبتين جديدين ونظامًا لاسلكيًا للإرسال

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version