شاحن واحد لجميع الأجهزة.. الاتحاد الأوروبي يقر قراراً بشأن الهواتف الذكية لصالح المستهلكين، وآبل منزعجة

شاحن واحد لجميع الأجهزة.. الاتحاد الأوروبي يقر قراراً بشأن الهواتف الذكية لصالح المستهلكين، وآبل منزعجة ، اتخذت دول الاتحاد الأوروبي باتفاق مع نواب برلمانه قراراً يقضي بفرض شاحن سلكي موحّد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو والكاميرات الرقمية، في غضون عامين ونصف العام.

إقرأ المزيد : تطوير أداة ذكاء اصطناعى تحول اللوحات الشهيرة إلى أنماط مختلفة

وكالة الأنباء الفرنسية قالت إنه رغم استياء شركة “آبل” الأمريكية التي عارضت هذا الإجراء، فإن المفوضية الأوروبية أقرت الخطوة، التي قالت إن من شأنها أن “تجعل حياة المستهلكين أسهل، وأن تساعدهم على توفير المال”.

من جهته، أوضح البرلمان الأوروبي، في بيان، أن “المستهلكين لن يحتاجوا بعد الآن

بموجب القواعد الجديدة، إلى جهاز وسلك مختلفين للشحن كلما اشتروا جهازاً جديداً؛ إذ سيكون بإمكانهم استخدام شاحن واحد لكل أجهزتهم الإلكترونية المحمولة الصغيرة والمتوسطة الحجم”.

وأضاف البيان أن “الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن والخوذ والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم بألعاب الفيديو المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة، في حال كانت قابلة لإعادة الشحن بواسطة سلك، ينبغي أن تكون مزودة بحلول خريف 2024 بمنفذ “يو إس بي” من النوع سي، بغض النظر عن الشركة المصنعة”.

ويُتوقع أن تُفرض متطلبات مماثلة بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة “في غضون 40 شهراً من دخول النص حيز التنفيذ”، أي بحلول سنة 2026.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى