كيف تحذف البيانات الشخصية من الأجهزة الذكية بأمان؟

دائما ما يقع أصحاب الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي في حيرة عند حذف البيانات الشخصية قبل التخلص منه أو إعطائه للآخرين.. إليك نصيحة ذهبية

شبكة تك عربي

نصحت الهيئة الألمانية لاختبار السلع والمنتجات بضرورة حذف البيانات الشخصية بأمان من الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي قبل التخلص منه أو إعطائه للآخرين للحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات، وإلا فقد يتمكن الغرباء من استعادة هذه البيانات واستغلالها.

ومع جميع الهواتف الذكية نصح الخبراء الألمان بضرورة عمل نسخة احتياطية من البيانات الشخصية، التي سيحتاجها المستخدم مستقبلا، وبعد ذلك يتم إخراج بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة، حتى لا ينساها في الجهاز الجوال.

وبالنسبة لهواتف أندرويد: إذا كان الهاتف الذكي مشفرا، وهو ما ينطبق على جميع الهواتف الذكية الحديثة، فإنه يكفي إعادة الهاتف الذكي إلى إعدادات المصنع لحذف البيانات بأمان، وحسب الشركة المنتجة للهاتف الذكي فإن بند حذف البيانات يحمل اسم “حذف جميع البيانات” أو “حالة التسليم”.

ولكن مع الموديلات القديمة يتعين على المستخدم البحث عن بند “التشفير” في قائمة الإعدادات أولا تحت قائمة “الأمان”، ويتعين عليه هنا تفعيل وظيفة التشفير قبل استعادة وضع المصنع.

ويمكن لأصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد استعادة وضع المصنع عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند “عام/نقل هاتف آيفون/إعادة الضبط”؛ نظرا لأن شركة أبل تقوم بتشفير جميع الأجهزة من المصنع بدءا من إصدار “آي أو إس 7” من عام 2013.

اقرأ المزيد: الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام تغير مؤشر أسهمها إلى META في 9 يونيو

اقرأ المزيد: 10 نصائح لإطالة عمر الهاتف الذكي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى