لا يعني بالضرورة حظراً لحسابك.. ماذا يعني “المستخدم غير موجود” على إنستغرام؟

لا يعني بالضرورة حظراً لحسابك.. ماذا يعني “المستخدم غير موجود” على إنستغرام؟ عندما تجد جملة المستخدم غير موجود على إنستغرام (user not found)، فإن أول ما يرد ببالك أن صاحب الحساب قام بحظرك، وقد يكون ذلك صحيحاً، لكنه ليس التفسير الوحيد لكون المستخدم غير موجود على تطبيق الصور الشهير.

إقرأ المزيد : ابتكار روبوت أقل سمكا من عملة معدنية يمكن التحكم به عن بعد

“المستخدم غير موجود” على الهاتف هي ذات رسالة “عذراً، هذه الصفحة غير متاحة” (Sorry, this page isn’t available) على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وتظهر هذه الرسالة في 6 حالات مختلفة، ذكرها موقع Business Insider الأمريكي، وموقع Make Use of التكنولوجي.

ماذا يعني “المستخدم غير موجود” على إنستغرام؟

1- لقد ارتكبت خطأ مطبعياً

إذا كنت تحاول الوصول إلى الحساب لأول مرة أو كتابة اسم المستخدم يدوياً، أو تفتح رابطاً أرسل لك، فقد تكون المشكلة في أحرف الحساب أو الرابط، لذلك من المهم أن تتحقق مرة أخرى من الإملاء وطريقة كتابة اسم المستخدم.

2- أو أن المستخدم غيّر الاسم الخاص به

بخلاف معظم خدمات الوسائط الاجتماعية، يتيح إنستغرام تغيير اسم المستخدم الخاص بك بسهولة سواء من الهاتف أو الموقع، لكن لأن اسم المستخدم يشكل أساس عنوان URL لملف تعريف إنستغرام الخاص بك، لذلك إذا قمت بتغيير الاسم، يتغير رابط حسابك على إنستغرام، لذلك قد لا يتم العثور على الصفحة القديمة، ويكون الحل في البحث بالاسم الجديد للمستخدم.

3- تم تعطيل حساب المستخدم

يتيح إنستغرام تعطيل حسابك مؤقتاً، وخلال فترة التعطيل تظهر هذه الرسالة لمن يبحث عن الحساب

إذ لن يتمكنوا من العثور على صفحة الحساب، وستظهر هذه الرسالة، دون تحديد إن كان هذا حظراً أو إغلاقاً مؤقتاً أو خطأً في الرسالة.

4- تم تعليق الحساب

في حالة تم تعليق حساب أحدهم لانتهاكه أحد شروط الاستخدام لـ”إنستغرام”، يتم تعليقه بشكل مؤقت

لفترات معينة تبدأ من 48 ساعة، وقد تزيد حسب طبيعة المخالفة، وخلال هذه الفترة تظهر الرسالة بهذا الشكل لمن يبحث عن الحساب المعلق.

5- حُذف الحساب

يضيف إنستغرام خاصية لحذف الحساب بشكل نهائي، وفي حال اختار أحدهم هذا الخيار

يمنحه إنستغرام فرصة مؤقتة للتراجع، وخلالها تظهر هذه الرسالة لمن يبحثون عن الحساب المحذوف.

وبعد هذه الفترة المؤقتة، لا تظهر الرسالة، لأن الحساب يُحذف بشكلٍ نهائي، ولا يكون هناك وجود لاسم المستخدم، إلا إذا استخدمه شخص آخر لاحقاً.

6- حُظر حسابك

السبب الذي قد يرد على ذهننا عندما نرى الرسالة للمرة الأولى

قد يكون صالحاً أيضاً لتفسير ظهور رسالة “الحساب غير موجود”، لأن هذا يعني أن المستخدم الذي تبحث عنه حظر حسابك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى