كيفية استعادة صور إنستغرام المحذوفة على أندرويد وiOS؟

كيفية استعادة صور إنستغرام المحذوفة على أندرويد وiOS؟ أصبح بالإمكان الآن استعادة صور إنستغرام المحذوفة، بعد أن أعلنت الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة Meta عن تقديم خاصية تسمح للمستخدمين بمراجعة واستعادة القصص والمنشورات المحذوفة خلال 24 ساعة، كما يمكن للمستخدمين أيضاً استعادة القصص المثبتة المنشورة أو المؤرشفة في غضون 30 يوماً من حذفها.

شبكة تك عربي

إقرأ المزيد : آبل تصنع معالج A16 وفقًا لتقنية 5 نانومتر

كيفية استعادة صور إنستغرام المحذوفة؟

أضافت إنستغرام خياراً جديداً بموجب هذه الخاصية الجديدة، تحت مسمى مجلد “العناصر التي تم حذفها مؤخراً-Recently Deleted”. ويمكنك العثور على المنشورات المحذوفة مؤخراً داخل هذا المجلد في إنستغرام لمدة 30 يوماً، في حال حذفت أحد منشوراتك. ويمكنك إما استعادة المنشور أو حذفه للأبد خلال فترة الشهر المذكورة.

وسوف يتم نقل كافة الصور، ومقاطع الفيديو، ومقاطع الـReels، والقصص التي تقوم بحذفها من التطبيق إلى مجلد “العناصر التي تم حذفها مؤخراً”، حتى تتمكن من الوصول إلى المحتوى المحذوف لاحقاً عند الرغبة. وإليك الخطوات التي يجب اتباعها لاستعادة المنشورات والقصص المحذوفة على إنستغرام:

  1.  افتح تطبيق إنستغرام وتوجّه إلى ملفك الشخصي.
  2.  اضغط على “أيقونة القائمة” التي تُشبه شطيرة الهامبورغر، وهي موجودة في أعلى يسار الشاشة.
  3.  انقر على “الإعدادات-Settings”.
  4.  اختر “الحساب-Account”.
  5.  اضغط على خيار “العناصر التي تم حذفها مؤخراً-Recently Deleted”، وسوف يظهر لك كامل المحتوى الذي قمت بحذفه مؤخراً.
  6.  انقر على المنشور الذي ترغب في استعادته.
  7.  اضغط على “أيقونة النقاط الثلاث” في الأعلى.
  8.  اختر ما بين حذف المنشور للأبد أو استعادته. ثم اضغط على “استعادة-Recover”.
  1.  يجب التحقق من هويتك لأغراض الأمان قبل استعادة المنشورات المحذوفة، وذلك من خلال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) ستصلك على رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني، كما أشار موقع Gadgets Now المتخصص بمواضيع التكنولوجيا.
  2.  قم بإدخال كلمة المرور، واضغط على “تأكيد-Confirm” لاستعادة المنشور المحذوف.

ميزة أخرى، نشر محتوى إنستغرام من متصفح الإنترنت

مؤخراً، بات استخدام إنستغرام من متصفح الإنترنت أسهل مع إضافة المنصة إمكانية تحميل الصور ومقاطع الفيديو من متصفح الإنترنت، ما يعني أن تنزيل التطبيق على الهاتف لم يعد ضرورياً للحصول على مزايا التطبيق الأساسية.

إذ يُمكنك استخدام أحدث إضافة لواجهة إنستغرام على متصفح الإنترنت بالنقر على الزر (+) بالأعلى، وستتمكن من اختيار الصور ومقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر، سواء بسحبها إلى نافذة المتصفح أو باختيار خيار “الاختيار من الكمبيوتر-Select From Computer”.

حتى الآن لن يكون بإمكانك التقاط الصور أو تسجيل الفيديو مباشرة من كاميرا الإنترنت أو أي كاميرا متصلة بجهاز الكمبيوتر.

عند تحميل الصورة أو مقطع الفيديو ستلاحظ أن كل شيء محدود، مقارنة بالواجهة التي تحصل عليها في تطبيقات إنستغرام الهاتفية. ستبدأ باقتصاص الصورة، إذا لزم الأمر، ثم يمكنك إضافة الفلاتر والتعديلات.

لكن خيارات الفلاتر والتعديلات أقل على المتصفح من التطبيقات الهاتفية؛ على سبيل المثال تتوفر خاصيتا السطوع والتباين، لكن لا تتوفر خاصيتا الظلال والتحديد، لكن تظل خيارات كافية لغالبية المستخدمين.

في المرحلة الأخيرة من التحميل، كما هو الحال على التطبيق الهاتفي، يمكنك إضافة تعليق نصي أو الموقع الجغرافي إذا رغبت.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى