تيك توك يمنح بعض المستخدمين تجربة مشاهدة أقل تشوشًا

بدأ بعض مستخدمي تيك توك في ملاحظة خيار “Clear Mode”، والذي يتيح لهم مشاهدة مقطع فيديو بدون تراكب واجهة المستخدم الذي يعرض عادةً أشياء مثل المفضلة وأزرار التعليق ومعلومات أخرى حول الفيديو. أكدت تيك توك  أنها تختبر الميزة حاليًا، لكن ليس من الواضح عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليها.
ويمكن لأولئك الموجودين في مجموعة الاختبار الوصول إلى الوضع الواضح بالضغط مع الاستمرار على مقطع فيديو، ثم النقر على زر Clear Mode في القائمة المنبثقة. يمكن استخدام نفس الطريقة للخروج من الوضع الواضح، وهناك أيضًا زر في الركن الأيمن السفلي سيعيدك إلى واجهة المستخدم القياسية.
إذا قمت بتنشيط Clear Mode، فستتمكن من مشاهدة تيك توك بدون كل نافذة كروم، ولكن إذا قمت بالتمرير إلى الفيديو التالي، فستعود واجهة المستخدم، وسيتعين عليك إعادة تمكين الوضع الواضح إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة فيديو بملء الشاشة الحقيقية.
وسيكون من المنطقي للشركة بناء الميزة بهذه الطريقة، فهو يتأكد من أنه ستتاح لك على الأقل الفرصة لمعرفة من صنع الفيديو والصوت الذي يستخدمه.
وتبدو حقيقة أن TikTok تضيف هذا كدليل أقوى على أن الشركة تركز أكثر على مقاطع الفيديو الأطول – خلال العام الماضي، تم تمديد الحد الأقصى للوقت لـ TikToks من دقيقة واحدة إلى 10 دقائق، في حين أن واجهة المستخدم في طريقها للحصول على فيديو مدته 30 ثانية قد تكون مزعجة بعض الشيء، لا أعتقد أن الكثير من الأشخاص يرغبون في مشاهدة شيء ما لمدة 10 دقائق بينما يتم تغطية المحتوى الرئيسي بواسطة الأزرار وتحريك النصوص والرموز باستمرار.
ومن شأن تصميم الوضع للتركيز على المحتوى الأطول أن يفسر أيضًا سبب وجوب إعادة تمكينه في كل مرة – إذا كان هذا اختيارًا مقصودًا.
في حين أنه من الصعب تبرير تنشيط قائمة الضغط لفترة طويلة والنقر على الزر لمشاهدة شيء مدته أقل من دقيقة، فمن المنطقي أكثر بالنسبة لشيء تستقر على مشاهدته.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى