تفاصيل انقطاع بودكاست سبوتيفاي بسبب فشل تجديد شهادة الأمان

لم يتمكن مستمعو البودكاست من الوصول إلى العديد من برامجهم المفضلة لأكثر من ثماني ساعات ليلة الاثنين وفي وقت مبكر من صباح الثلاثاء الماضي بسبب انقطاع في Megaphone قبل أن تعود الخدمة لطبيعتها، وهي منصة استضافة بودكاست مملوكة لشركة سبوتيفاي. نشأ الانقطاع عن فشل الشركة في تجديد شهادة أمان ميجافون.
وقالت المتحدثة باسم سبوتيفاي إيرين ستايلز في بيان: “واجهت ميجافون انقطاعًا في النظام الأساسي بسبب مشكلة تتعلق بشهادة SSL الخاصة بنا”، “أثناء انقطاع الخدمة، لم يكن العملاء قادرين على الوصول إلى مكبر الصوت CMS ولم يتمكن مستمعو البودكاست من تنزيل حلقات البودكاست من الناشرين الذين يستضيفهم مكبر الصوت، تمت استعادة خدمة مكبر الصوت منذ ذلك الحين “.
وتستضيف ميجافون التي تُدرج إعلانات ديناميكية في الحلقات، العديد من أفضل العروض في المجال، كما توزع العروض على منصات خارج سبوتيفاي، بما في ذلك Apple Podcasts و Google Podcasts. تستضيف سبوتيفاي العديد من برامجها المرخصة
لإصلاحها، انتهت صلاحية الشهادة في الساعة 8 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الاثنين
وشهادة SSL تعني Secure Sockets Layer، هي أداة لتشفير البيانات لمواقع الويب (وهي “S” في HTTPS) التي تسمح للخادم بالتواصل مع عميل (جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك على سبيل المثال)، وإرسال البيانات التي لا يستطيع الآخرون التعديل أو التجسس بسهولة.
بينما كانت شهادات SSL جيدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بدءًا من سبتمبر 2020، اقتصرت شهادات SSL على 13 شهرًا كحد أقصى. ومع ذلك حصل ميجافون على شهادة لمدة عامين في مايو 2020، قبل سبعة أشهر من الحصول عليها من قبل سبوتيفاي.
أثار انقطاع التيار الكهربائي غضب المستمعين ومُنشئي البودكاست على حدٍ سواء، الذين لجأوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتحذير الآخرين من المشكلة ومطالبة سبوتيفاي بإصلاحها.
قال Luke Braun ، صانع البودكاست الذي يستضيف Locked On Vikings و Locked On NFL ، إن الانقطاع قد يكلف العروض آلاف التنزيلات عبر الأنظمة الأساسية بسبب تأخر التحميل، قبل إصلاح مشكلة ميجافون، كانت المنصة الوحيدة التي يمكنه نشر حلقات يوم الثلاثاء عليها هي موقع يوتيوب، الذي يمثل حوالي 20 بالمائة من جمهوره.
بينما يقول براون إنه راضٍ بشكل عام عن مكبر الصوت، الذي استخدمه منذ عام 2018، إلا أنه لم يشعر بالصدمة الكاملة لأن انقطاع التيار الكهربائي حدث بسبب مثل هذا الخطأ.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version