ما هي إيجابيات و سلبيات الويب 3.0 ؟

مع ازدياد الحديث عن تقنية الويب 3.0 المستقبلية التي أصبحت على الأبواب، كان لا بد من الحديث عن إيجابيات و سلبيات الويب 3.0، فما هي مزاياه وعيوبه؟

ما هو الويب 3.0؟

يتمتع الويب 3.0 (Web 3.0) بالعديد من الإيجابيات والسلبيات التي يجب أن يكون الجميع على دراية بها قبل استخدامه. ويؤدي الويب 3.0 إلى الجيل الثالث من خدمات الإنترنت لمواقع الويب والتطبيقات، والتي تقوم بالتركيز على إنشاء المعرفة والويب الدلالي باستخدام فهم المعلومات المعتمد على الآلة.

يعد إنشاء مواقع ويب أكثر ذكاءً وانفتاحًا أحد الأهداف الرئيسية للويب 3.0، ولأن الويب 3.0 لم يتم إطلاقه بعد، فلا يوجد له تعريف واضح حتى الآن. استغرق الأمر أكثر من 10 سنوات للانتقال من الويب 1.0 إلى الويب 2.0، كما قد يستغرق الأمر على الأقل نفس الوقت إن لم يكن أكثر، لتحويل الويب بالكامل إلى استخدام الويب 3.0.

بغض النظر عن كل هذه الأمور ، يجري الآن تطوير الابتكارات التي يعتقد قلة من الأفراد أنها ستشكل في النهاية وتميز الويب 3.0 عن الويب 2.0.

يمكن للويب 3.0 التأثير على الأجهزة المنزلية المذهلة التي تستخدم إنترنت الأشياء (IoT) ، فإذا تم الحفاظ على نمط التقدم من الويب 1.0، وهو مزود بيانات ثابت حيث يقرأ الأشخاص المواقع ولكن نادراً ما يتفاعلون معها بالنسبة للويب 2.0، وهي شبكة ويب اجتماعية يمكن الوصول إليها، كما أنها تتيح للمستخدمين التعاون فيما بينهم، فمن المرجح أن تحدث الويب 3.0 ثورة في كل من كيفية إنشاء المواقع الإلكترونية وكيفية تفاعل الأشخاص معها.

من المحتمل أنك سمعت مصطلح “الويب 3.0” ينتشر عبر الإنترنت. يشير الويب 3.0 إلى مرحلة جديدة في تطور الإنترنت. إن التطورات التي يقدمها الويب 3.0 إلى الويب ستدفعه إلى آفاق جديدة غير مسبوقة. يتفق علماء الحاسوب وخبراء الإنترنت على أن هذه التطورات ستجعل الويب أكثر ذكاءً، كما أنها ستجعل حياتنا أكثر سهولة.

يمتلك الويب 3.0 ثلاثة خصائص أساسية:

2. إيجابيات الويب 3.0.

يوجد هناك إيجابيات عديدة ستتبع ظهور الويب 3.0 إلى ارض الواقع، ومن إيجابيات الويب 3.0:

3. سلبيات الويب 3.0.

كما أنه يحتوي على الإيجابيات، يحتوي الويب 3.0 على سلبيات عدّة أيضاً، ومن سلبيات الويب 3.0:

اقرأ المزيد: أفضل 10 مواقع مجانية لتعليم الرسم الرقمي

اقرأ المزيد: طريقة تحديث السناب شات في الايفون و الايباد و الأندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version