شركة بيمو تحصل على تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي

شركة بيمو تحصل على تمويل بقيمة 12 مليون دولار أمريكي ، أعلنت بيمو، شركة التقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتتخذ من الإمارات، عن إغلاق جولة استثمارية (Seed) قدرها 12 مليون دولار أمريكي وإطلاق منصتها لإدارة الإنفاق لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة بحلول سريعة ومبسطة لسداد الفواتير وإدارة النفقات، بالإضافة إلى حلول البطاقات المؤسسية الذكية.

إقرأ المزيد : شركة Paymob تحصل على تمويل بقيمة 50 مليون دولار أمريكي

وجاءت الجولة الاستثمارية بقيادة شروق بارتنرز وصندوق Cherry Ventures، ومشاركة FinTech Collective، Speedinvest، وB&Y Venture Partners، بالإضافة إلى Antler، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وأُسست بيمو على يد أيهم غوراني وفاليري كوندي وأليساندرو دوري وسعيد غوراني، الذين عملوا سابقًا لدى شركتي جوجل وروكت إنترنت، وأسهموا مجتمعين وفقًا لبيان الشركة خلال الـ 15 عامًا الماضية بإطلاق أو تنمية عمليات أكثر من ثمانية شركات. ويعملون حاليًا في بيمو جنبًا إلى جنب مع فريق مؤسس يضم 20 عضوًا يملكون خبرات سابقة في العمل لدى شركات تقنية المحلية والعالمية.

تشير بيمو إلى بدئها باستقبال الدفعة الأولى من الشركات الإماراتية، حيث ستوفر لها مزايا تتضمن الفواتير الرقمية، عمليات الموافقة المؤتمتة، خاصية تسديد الفواتير بنقرة واحدة، وإمكانية مراقبة التدفقات النقدية في الوقت الفعلي. فيما ستوفر للعملاء قريبًا فرصة الاستفادة من البطاقات المادية والافتراضية مسبقة الدفع التي يمكن شحن رصيدها وتوزيعها على الموظفين، مما يتيح إمكانية التصنيف التلقائي لنفقات الموظفين، وتسجيل الإيصالات الخاصة بجميع العمليات، بالإضافة إلى تقديم شفافية كاملة حول النفقات المؤسسية لأصحاب الشركات والفرق الإدارية.

وتعليقًا على هذا الإطلاق، قال أيهم غوراني، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بيمو: “تشكل الشركات الناشئة نسبة 90% من إجمالي الشركات في المنطقة، ويعتمد الكثير منها بشكل كبير على مجموعةٍ متعددة من المنصات والعمليات والجهات بغرض إدارة نفقاتها المؤسسية، مما يؤدي إلى ظهور مجموعةٍ من التحديات مثل عدم انتظام تقارير النفقات والتكاليف العالية المرتبطة بمثل هذا النموذج. ونعمل في بيمو على تفادي هذه العقبات الماثلة أمام العمليات اليومية من خلال دمج جميع وظائف إدارة النفقات ضمن منصة واحدة متكاملة، مما يساعد الشركات على توفير الوقت والنفقات، بالإضافة إلى تمكين أعضاء فرق العمل من اتخاذ قرارات الشراء بصورة سريعة ومسؤولة”.

وأضاف غوراني: “يسعدنا الحصول على دعم المستثمرين الذين يزودون الشركة بخبرات متعمقة ومعارف واسعة حول السوق والقطاع. ونستفيد بشكل خاص من دعم مؤسسي الشركات الذين نجحوا بتطوير منصات مختصة بإدارة النفقات في أسواق أخرى، ونتطلع للتعاون معهم ومع شركائنا في صناديق رأس المال الاستثماري، بالإضافة إلى توسيع نطاق عروضنا”.

تقول بيمو إنها تسعى بيمو إلى إطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2022، ومن ثم التوسع إلى مناطق أخرى في المنطقة وعلى رأسها السوق مصر وباكستان.

أخبار ذات صلة :

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى