5 تطبيقات تساعدك في اكتساب عادات توفير المال

نقدم في هذا التقرير أفضل 5 تطبيقات مالية قادرة على توفير آلاف الدولارات لكم، وستساعدكم على إدارة مواردك ومصاريفكم بشكل أفضل بكثير من السابق.

ديجيت (Digit) خيار ممتاز للمسرفين

“ديجيت” تطبيق ادخار آلي يقوم بمراقبة وتحليل ما يدخل ويخرج من حسابك الجاري، وبعد دراسة كل ذلك يعمل على تنظيم وإدارة هذه العملية لينتقل إلى مرحلة التوفير، إذ يحدد المصاريف التي يمكن الاستغناء عنها من خلال خوارزمية خاصة تحدد بدقة ما يمكن توفيره بأمان من غير أن تؤثر على التزامات المستخدم المالية.

ويعتبر هذا التطبيق خيارا جيدا للمسرفين في الإنفاق أو الذين لا يعرفون كيف يوفرون أموالهم أو إدارة نفقاتهم.

بعد فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يوما، يفرض “ديجيت” على المشتركين رسما مقداره 5 دولارات شهريا، ومقابل هذه الرسوم، ستحصل على ميزة الادخار التلقائي، بالإضافة إلى القدرة على استخدام التطبيق لسداد ديون بطاقة الائتمان وتحديد أهداف الادخار.

كما يمكنك الحصول على مكافأة مدخرات سنوية بنسبة 0.1% يدفعها “ديجيت” كل 3 أشهر، وهي ميزة يمكن أن تساعد في تعويض بعض من رسوم الاشتراك.

إذا قررت خوارزمية التطبيق أنه لا يمكنك توفير أي أموال في الوقت الحالي، فلن تسحب أي شيء من رصيدك بهدف التوفير، ولكنها ستنتظر حتى تتأكد من أنك في وضع أكثر أمانا للادخار.

أما إذا تسبب التطبيق عن طريق الخطأ في عملية سحب على المكشوف فسوف يعيد التطبيق الأموال المسحوبة، ويمكنك في جميع الأحوال استخدام خاصية “منع السحب على المكشوف” التي يوفرها التطبيق.

لإعادة الأموال إلى حسابك الجاري، سيستغرق الأمر من يوم إلى 3 أيام عمل، أما إذا كنت بحاجة إلى الأموال على الفور، فيمكنك دفع 99 سنتا لإعادة الأموال إلى حسابك الجاري في غضون 30 دقيقة، كما يوفر التطبيق الحماية المالية للمستخدمين بما يبلغ 250 ألف دولار.

التصنيف والتحميل وعدد المستخدمين

آبل ستور: 4.7 نجمات، وعدد من حمله غير مذكور، ولكن قام بتقييمه حوالي 263 ألف مستخدم.

غوغل بلاي: +3 نجمة، وحمله أكثر من مليون مستخدم.

كابيتال (Qapital) والتوفير من دون عناء

يهدف “كابيتال” إلى مساعدتك في توفير مبالغ صغيرة من المال دون عناء، ولكن مع بعض التغييرات: فهو يتيح للمستخدمين وضع قواعد الادخار التي يريدونها، مثلا هناك قاعدة تسمى “متعة المذنب” (guilty pleasure) وتحدد من خلالها المتع الصغيرة التي تمارسها، ولكنك لا ترغب بها حقا وقد تسبب الأذى لصحتك مثل تناول الوجبات السريعة المضرة بالصحة. سيسحب التطبيق جزءا صغيرا من المال المخصص لمصاريفك ووضعه في حساب مدخراتك في كل مرة تشتري فيها وجبة من هذه الوجبات.

أما إذا كنت معتادا على التسوق وشراء أشياء لا تحتاجها حقا ويمكنك الاستغناء عنها، مثل كوب من قهوة اللاتيه تنفق عليه نحو 5 دولارات على سبيل المثال، فإن التطبيق يسحب 50 سنتا من الأموال المخصصة لمصاريفك الضرورية وينقله إلى حساب مدخراتك، وبإمكانك وضع ما شئت من قواعد تساعدك على التوفير، وضبط مصاريفك لتذهب إلى مكانها الصحيح بدلا من الإنفاق عبثا على أشياء لا تحتاجها حقا.

وغالبا ما تتم الإشادة بالتطبيق لنهجه القائم على الأهداف المرئية الممكنة التحقيق، حيث يمكنك إرفاق صور بأهدافك بحيث تعمل بوابة التطبيق كلوحة رؤية رقمية لأموالك.

لاستخدام التطبيق، لديك عدد من الخيارات: يمكنك ربط حساب جار موجود أو يمكنك التسجيل للحصول على بطاقة خصم “كابيتال” الخاصة، كما يمكنك استخدام التطبيق للاستثمار في محافظ مالية محددة لتحقيق أهداف طويلة المدى.

يمنح التطبيق فترة مجانية مدتها 30 يوما، وبعد ذلك عليك دفع رسوم اشتراك تبلغ 3 دولارات شهريا لاستخدام التطبيق.

التصنيف والتحميل وعدد المستخدمين

آبل ستور: 4.7 نجمات، وعدد من حمله غير مذكور، ولكن قام بتقييمه أكثر من 36 ألف مستخدم.

غوغل بلاي: +3 نجمات، وحمله أكثر من 500 ألف مستخدم.

مينت (Mint): كل شؤونك المالية في مكان واحد

ينظم “مينت” كافة حساباتك المالية ويراقبها، ويسمح لك بتتبع جميع أنشطتك المالية من جميع حساباتك بما في ذلك فواتيرك ومدخراتك وديونك وراتبك التقاعدي وبطاقتك البنكية.. كل ذلك في مكان واحد حيث يمكنك ربط جميع حساباتك المصرفية وحسابات بطاقات الائتمان المختلفة، بالإضافة إلى أي قروض واستثمارات قد تكون لديك.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك رؤية وضعك المالي كاملا مما يمنحك أفضل السبل لإدارته، كما يمكنك أيضا إعداد إشعارات خاصة حتى لا تفوتك فاتورة مطلقا، ومراقبة كافة اشتراكاتك والتزاماتك، ويمكنك من تلقي الإشعارات والتنبيهات في حالة زيادة تكلفة أي من اشتراكاتك أو مصاريفك المنتظمة. كما يمنحك القدرة على إنشاء ميزانيات مخصصة تمكنك من تتبع وتحسين الإنفاق العام لديك وتنظيم ديونك، وعلى عكس التطبيقات السابقة فهو تطبيق مجاني، ويجني أمواله من الشركاء الآخرين بدلا منك.

التصنيف والتحميل وعدد المستخدمين

آبل ستور: 4.8 نجمات، وعدد من حمله غير مذكور، ولكن قام بتقييمه أكثر من 732 ألف مستخدم.

غوغل بلاي: +3 نجمات، وحمله أكثر من 10 ملايين مستخدم.

أنت بحاجة إلى ميزانية (You Need a Budget)

الاسم يقول كل شيء، فهذا التطبيق عبارة عن واجهة ميزانية مفصلة بشكل لا يصدق، ولكنها سهلة الاستخدام، حيث يعمل التطبيق من خلال 4 قواعد بسيطة:

  1. امنح عملا لكل دولار.
  2. خبئ قرشك الأبيض ليومك الأسود.
  3. تعامل مع الأزمات وضربات الحياة.
  4. عش على دخل الشهر الماضي.

ويهدف التطبيق بشكل أساسي إلى تغيير الطريقة التي تدير بها الأموال، وإنشاء موارد مالية خالية من دون معاناة كبيرة، مما يسمح للمستخدمين بالتحقق من معاملاتهم ومواردهم المالية ومصاريفهم ومدخراتهم بشكل سهل وسلس، فإذا كنت تتطلع إلى تغيير طريقة تعاملك مع المال أو اكتساب فهم أفضل لوضعك المالي، فإن هذا التطبيق سيحقق لك كل ذلك.

التصنيف والتحميل وعدد المستخدمين

آبل ستور: 4.8 نجمات، وعدد من حمله غير مذكور، ولكن قام بتقييمه أكثر من 38 ألف مستخدم.

غوغل بلاي: 4.2 نجمات، وحمله أكثر من مليون مستخدم.

إنتويت كويك بوكس (Intuit Quick Books)

يستخدم هذا التطبيق أكثر من 4.5 ملايين مستخدم في العالم كما ورد على موقعه الرسمي، وهو ممتاز لمن يديرون الأعمال الصغيرة، فإذا كنت تدير شركة ناشئة فإن هذا التطبيق يمكنك من إدارة كافة مصاريف وأموال الشركة، بالإضافة إلى أموالك ومصاريفك الشخصية الخاصة من دون أن يحدث تعارض بين الأمرين كما يحدث مع كثير من الناس الذين تتداخل مصاريفهم الشخصية مع مصاريف أعمالهم، ويؤدي بهم لاحقا إلى مشاكل مع الضرائب يضر بمصالحهم وأموالهم وبالذات إذا تم رفع دعاوى قضائية بحقهم.

يعد “إنتويت” تطبيقا رائدا في هذا المجال من خلال برنامج “كويك بوكس” الشهير، والذي يأتي بإصدارات مختلفة حسب جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول الذي تستخدمه، وكذلك طبيعة العمل الذي تديره، وهو يُعد حاليا الخيار الأبرز والأفضل لإدارة أعمالك بالكامل، بما في ذلك تتبع النفقات وإدارة العقود وكشوف رواتب الموظفين ومصروفات الأسرة الخاصة بك، وكل ذلك في تطبيق واحد.

التصنيف والتحميل وعدد المستخدمين

آبل ستور: 4.7  نجمات، وعدد من حمله غير مذكور، ولكن قام بتقييمه حوالي 128 ألف مستخدم.

غوغل بلاي: 4.4 نجمات، وحمله أكثر من 500 ألف مستخدم.

اقرأ المزيد: جوجل تزيل جميع تطبيقات تسجيل المكالمات من متجرها بداية من 11 مايو

اقرأ المزيد: تطبيقات سطح المكتب في Zoom تستجيب لإيماءات اليدين المرفوعة والإبهام لأعلى

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى