ما هو تعدين العملات الرقمية؟ - تك عربي | Tech 3arabi

ما هو تعدين العملات الرقمية؟

يعد تعدين العملات الرقمية من بين أفضل الخيارات التي يمكن للمطورين الاستفادة منها ليحصلوا على عملات رقمية جديدة دون الحاجة إلى دفع أموال مقابلها. كلما استطاع المطورون، الذين يطلق عليهم اسم المعدنين في هذا النظام اللامركزي، اكتشاف كتل جديدة قبل أي شخص آخر في شبكة التعدين، كلما استطاعوا ضمان حصولهم على مكافأة جيدة في شكل عملات رقمية.

ما هو تعدين العملات الرقمية؟

التعدين هو العملية التي تقوم من خلالها شبكات أجهزة الكمبيوتر المتخصصة بإنشاء وإصدار بيتكوين جديد والتحقق من المعاملات الجديدة. التعدين هي العملية التي تستخدمها البيتكوين والعديد من العملات الرقمية المشفرة الأخرى لإنشاء عملات جديدة والتحقق من المعاملات التي تتم عبر شبكتها. هناك العديد من الشبكات الواسعة واللامركزية من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تأخذ على عاتقها مهمة التحقق من سلاسل الكتل وتأمينها. ويطلق عليها اسم دفاتر الأستاذ الافتراضية التي توثق معاملات العملة الرقمية. في مقابل المساهمة بقدرات المعالجة، تتم مكافأة أجهزة الكمبيوتر الموجودة على الشبكة بعملات رقمية جديدة. إنها صفقة رابحة، حيث يحافظ المعدنون على شبكة البلوكتشين ويؤمنونها وفي المقابل، يحصلون على مكافآت عملات رقمية. وتوفر هذه العملات الرقمية الممنوحة حافزًا رائعا للمعدنين للحفاظ على هذه الشبكة والعمل على تأمينها.

كيف يعمل تعدين العملات الرقمية؟

هناك ثلاث طرق أساسية للحصول على عملات البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية التي تجتاح السوق. يمكنك إما شراؤها من بورصات مثل Coinbase، استلامها كدفعة مقابل السلع أو الخدمات، أو عبر المشاركة في تعدينها. وهذه هي الطريقة الثالثة التي يمكنك عبرها الحصول على العملات الرقمية دون الحاجة إلى الدفع مقابلها، تقريبا.

إليك الآن طريقة عمل تعدين العملات الرقمية مع أخذ عملة البيتكوين مثالا:

ربما كنت قد فكرت من قبل في تعدين العملات الرقمية. قبل عقد من الزمن، كان يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر منزلي لائق المشاركة في هذه العملية. ولكن نظرا لأن شبكة البلوكتشين قد نمت بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة، زادت القوة الحاسوبية اللازمة للحفاظ عليها بشكل كبير أيضا. نتيجة لذلك، فمن غير المرجح أن يتمكن الهواة من تحقيق ربح حقيقي من تعدين البيتكوين حاليا. يتم التعدين حاليا من طرف شركات متخصصة أو عبر مجموعات وجماعات، يقومون باستغلال موارهم معا من أجل النجاح في اكتشاف الكتلة الجديدة والفوز بمكافأة التعدين. ولكن لا يزال من الجيد معرفة كيفية عملها.

تقوم أجهزة الكمبيوتر المتخصصة بإجراء الحسابات اللازمة للتحقق وتسجيل كل معاملة بيتكوين جديدة على حدة والحفاظ على درجة أمان الشبكة ككل. يتطلب التحقق من معاملات البلوكتشين كمية كبيرة من قوة الحوسبة، والتي يساهم بها طوعا من طرف المعدنين.

اقرأ المزيد: افضل مشاريع العملات الرقمية 2022

اقرأ المزيد:منصة تداول العملات الرقمية “بايبت” تخطط لنقل مقرها الرئيسي العالمي إلى دبي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى