شركة خزنة المصرية تحصل على تمويل بقيمة 38 مليون دولار أمريكي

شركة خزنة المصرية تحصل على تمويل بقيمة 38 مليون دولار أمريكي ، أغلقت منصة التقنية المالية المصرية خزنة “Khazna” جولة استثمارية (Series A) قدرها 38 مليون دولار أمريكي على شكل استثمارات ملكية بقيادة Quona Capital، ومشاركة Nclude، Speedinvest ،Venture Lab ،AB Accelerator ،Algebra Ventures، Disruptech CVentures و خوازرمي فنتشرز؛ فيما كان جزء منها على شكل ديون عبر Lendable.

إقرأ المزيد : شركة سبايدرز تحصل على تمويل بقيمة 1.4 مليون دولار أمريكي

ستوظف المنصة هذا التمويل في تطوير منتجاتها وتوسيع عملياتها في مصر في ظل سعيها لرفع عدد مستخدميها بين 5 إلى 10 مليون مستخدم في السنوات القادمة.

وتأسست خزنة المتخصصة في التقنية المالية في جمهورية مصر العربية عام 2019 عن طريق عمر صلاح وعمر صالح وأحمد وجيه وفاطمة الشناوي. وتعمل المنصة على توفير حلول المعاملات المالية الرقمية عبر تطبيقها لخدمة الشركات الصغيرة وشريحة المستخدمين الذين لا يملكون حسابات مصرفية أو يفتقدون إمكانية الوصول والاستفادة من الخدمات المالية الرقمية؛ حيث تقدم خدمات بطاقات الائتمان والسلف المالية وخدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا ودفع الفواتير وغيرها.

وتملك المنصة في الوقت الحالي 150 ألف مستخدم في مصر وتسعى للاستفادة من حجم السوق الكبير وعدد البالغين الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية في البلاد والبالغ عددهم 35 مليون شخص في ظل سعيها لتوسيع عملياتها وزيادة عدد مستخدميها إلي 10 مليون مستخدم خلال السنوات القادمة وفقًا لتصريح المدير التنفيذي عمر صالح.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى