جوجل تحدث متصفح كروم إلى الإصدار 100

قامت Google بتحديث Chrome إلى الإصدار 100 ، بعد حوالي 14 عامًا من إطلاقه للعالم في عام 2008 بتصميم المربع متعدد الاستخدامات الشامل. يحصل متصفح عملاق البحث على رقم إصدار جديد كل ستة أسابيع تقريبًا ، ولكن في العام الماضي ، تحولت الشركة إلى دورة مدتها سنتان. أربعة أسابيع تسمح بإدخال أسرع للميزات الجديدة.

قالت إن تحديث الإصدار 100 يتم طرحه الآن على القناة الثابتة لأنظمة Windows و Mac و Linux و Android و iOS.

وصل أول إصدار مكون من ثلاثة أرقام من Chrome ، مع المزيد من “الإصلاحات والتحسينات”. أكبر تغيير هو وصول الشعار المحدث. يزيل التصميم الجديد بعض تفاصيل الظل من شعار حقبة 2014 ، مما يمنحه مظهرًا أكثر انسيابية يتماشى بشكل أكبر مع أيقونات التطبيقات لخدمات Google الأخرى.

تتضمن التغييرات الأخرى التي أدخلها Chrome 100 إزالة “الوضع البسيط” في تطبيق Android للمتصفح ، والذي تم تصميمه مسبقًا لاستخدام بيانات أقل للجوال وتحميل صفحات الويب بشكل أسرع.

ولكن كما أوضح مدير دعم Chrome Craig Tumblison في مقال الشهر الماضي ، مع انخفاض تكاليف بيانات الجوال ، أصبحت الميزة أقل أهمية ، وأصبح Chrome أكثر كفاءة في استخدام البيانات بشكل عام.

كانت هناك مخاوف من أن الانتقال إلى الإصدار 100 سيتسبب في حدوث مشكلات لأي مواقع ويب مصممة فقط للتعرف على المتصفحات التي تحتوي على أرقام إصدار مكونة من رقمين.
ولكن نظرًا لتحذير جوجل بشأن الانتقال لعدة أشهر، فمن المحتمل أنه تم بالفعل اكتشاف أي أخطاء رئيسية وتسويتها. إذا لم يكن الأمر كذلك فقد قالت جوجل إنها قادرة على تجميد رقم إصدار متصفحها عند 99 أثناء معالجة هذه المشكلات.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى